الأهلي الاماراتي يتعادل مع ضيفه جوانجزو في نهائي أبطال آسيا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07112015

مُساهمة 

الأهلي الاماراتي يتعادل مع ضيفه جوانجزو في نهائي أبطال آسيا




الأهلي الاماراتي يتعادل مع ضيفه جوانجزو في نهائي أبطال آسيا

-
تعادل الأهلي الإماراتي بعشرة لاعبين مع جوانجزو ايفرجراند الصيني سلبياً مساء السبت على استاد "راشد" بمدينة دبي في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم ليتأجل الحسم بين الفريقين إلى مباراة الاياب التي ستقام على استاد "تيانهي" يوم 21 نوفمبر بمدينة جوانجزو الصينية.
وفشل أصحاب الأرض في تحقيق فوزا بأي نتيجة تساعده على مواجهة جوانجزو )بطل أبطال آسيا 2013( بعد اسبوعين في اياب النهائي الآسيوي الا أن الفريق الاماراتي نجح في المحافظة على شباكه رغم اللعب بعشرة لاعبين قبل نهاية الشوط الثاني بعد طرد عبدالعزيز هيكل )84( لتخرج المباراة سلبية، وهي أسوأ نتيجة في المباريات النهائية لكلا الفريقين.
كانت المباراة تكتيكية بحتة حيث شهد اللقاء صراعا تكتيكيا بين مدربي الفريقين الروماني كوزمين)الاهلي( والبرازيلي سكولاري)جوانجزو( مع أفضلية نسبية للضيوف الذين هددوا مرمى الاهلي في أكثر من فرصة ، وتصدت العارضة لتسديدة هوانج بوين بينما أنقذ أحمد محمود "ديدا" مرمى الأهلي من 4 فرص محققة للتهديف.
في المقابل، أخفق فريق جوانجزو ايفرجراند، المتوج حديث بلقب الدوري الصيني الممتاز لكرة الفدم للمرة الخامسة على التوالي، في ترجمة خطورته وسيطرته الى أهداف الا انه في المقابل حافظ على نظافة شباكه ايضا ليؤجل الحسم للقاء الاياب على ملعبه ووسط جماهيره.
لعب الروماني كوزمين أولارويو، مدرب الأهلي، بطريقة )3-4-3( معتمدا على أحمد خليل والبرازيلي ليما واسماعيل الحمادي مع تقدم حبيب الفردان والبرازيلي ايفرتون ريبيرو والكوري الجنوبي كيانج يون كوان، وفي الشوط الثاني دفع كوزمين بالبدلاء وليد عباس وحميد عباس واسامة السعيدي على حساب صنقور واحمد خليل وريبيرو.
في المقابل، لعب البرازيلي لويز فيليبي سكورلاري، مدرب جوانجزو، بطريقة )4-2-3-1( معتمدا على البرازيلي الكيسون ومساندة من خماسي الوسط زهينج لونج وهوانج بوين والبرازيليين ريكاردو جولارت وباولينو جونيور وزهينج زهي.
فاجأ كوزمين وفريقه الاهلي الجميع باللعب بطريقة دفاعية تجنبا لدخول مرماه اي أهداف، وتناسى مدرب الأهلي أنه يلعب على ارضه ووسط جماهيره، وهو الأمر الذي شجع سكولاري وفريقه لأخذ المباردة الهجومية في الشوط الاول، في المقابل كان اصحاب الارض غائبين عن اول 20 دقيقة في اللقاء قبل ان تظهر خطورة عبدالعزيز هيكل وصنقور من الجانبين الايمن والايسر وتسديدة قوية من الحمادي، وانقذ ديدا مرمى فريقه من تسديدات باولينيو وجولارت وزينج زي ليحافظ على نظافة شباكه.
بدأ اللعب بتفوق كبير للفريق الضيف الذي احسن استغلال المساحات واستحوذ على الكرة بفضل انتشار لاعبيه على المستوى الهجومي وهددوا مرمى أحمد محمود "ديدا" ،حارس مرمى الأهلي، مبكرا عبر تسديدة البرازيلي باولينيو جونيور مرت بجوار القائم )5(، وحاول باولينيو مرة اخرى بتسديدة قوية مرت فوق العارضة، وفي الدقيقة 24 انقذ أحمد محمود "ديدا" هدفا محققا بعد تصديه لتسديدة صاروخية أطلقها زينج زي لاعب جوانزو.
في المقابل كانت اول فرصة حقيقة لأصحاب الارض في الدقيقة )33( عن طريق اسماعيل الحمادي الذي انطلق بالكرة وسددها صاروخية انقذها زينج تشينج ،حارس جوانجزو، ببراعة.
عادت الخطورة للفريق الضيف وسدد زهينج لونج كرة قوية مرت بجوار القائم قبل ان يسدد جولارت )هداف البطولة 8 اهداف( كرة قوية ضلت طريقها للمرمى لينتهي الشوط الاول بعدها بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني، يبدو ان سكولاري قد طمع في المباراة حيث اشرك المهاجم جاو لين على حساب لاعب الوسط زهينج لونج، وكاد هوانج بوين أن يحرز الهدف الأول للضيوف من تسدية قوية الا ان الكرة ارتطمت في العارضة الاهلاوية لتنقذ هدف محقق لجوانجزو )46(، ورد عليه ماجد حسن بتسديدة امسكها حارس جوانجزو )48(.
وسدد الكيسون كرة قوية تصدى لها "ديدا" ببراعة )51(، وجاء الرد الاماراتي سريعا عبر تسديدة ماجد حسن )58(، بينما أنقذ زينج تشينج ،حارس جوانجزو، تسديدة عبدالعزيز صنقور )58(.
غابت الفاعلية عن لاعبي الفريقين الذين لجؤا للتسديدات بعيدة المدى والتي كانت اغلبها في متناول الحارسين حيث اهدر الكوري كوان هدف محققا بينما تصدى حارس جوانجزو لراسية الحمادي، بينما تعرض عبدالعزيز هيكل للطرد بعد اعتداءه بالضرب على لاعب جواجزو واستمر الاداء السلبي من الفريقين ولم تشكل تغييرات مدربي الفريقن اي جديد لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بين الاهلي وجوانجزو ويتأجل الحسم للقاء الاياب الصين بعد اسبوعين.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى