تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

قلم في الساحة .. مامون ابو شيبة .. الهلال باق بالممتاز

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10112015

مُساهمة 

قلم في الساحة .. مامون ابو شيبة .. الهلال باق بالممتاز




قلم في الساحة
مامون ابو شيبة
الهلال باق بالممتاز

* لا أدري لماذا انتابت الأهلة حالة هياج بعد قرارات اللجنة المنظمة.. والتي جاءت عادية ومتوقعة حسب نصوص القواعد العامة ولائحة الممتاز..
* والشيء الوحيد الذي يمكن الجدل حوله هو قرار إيقاف رئيس الهلال لمدة عامين.. إضافة إلى ضخامة غرامة قيام مباراة ودية ومهرجان دون إذن الاتحاد..
* وللعلم لائحة الممتاز تعطي للجنة المنظمة حق إصدار عقوبات الإيقاف والغرامات على الأفراد والإداريين..
* هناك مادة في اللائحة تنص على: )يحظر على الاجهزة الفنية والادارية واللاعبين بالأندية المختلفة الادلاء بأى تصريحات أو نشر اية أحاديث فى كافة وسائل الاعلام أو أى وسيلة اخرى من شأنها بث الخلاف بين عناصر اللعبة أو الاضرار بها وكل من يخالف ذلك توقع عليه اللجنة المنظمة الجزاءات المنصوص عنها فى المادة )….( الجزء الثانى من القواعد العامة. واذا رأت غير ذلك ترفع امره بتوصية الى مجلس ادارة الاتحاد لتوقيع الجزاء المناسب(.
* المعروف إن رئيس الهلال أدلى بتصريحات مسيئة للاتحاد العام ورجاله، وبأسلوب تهكمي يتنافى مع احترام المؤسسات الرياضية وقادتها..)تصريحات اللقيمات(!!
* وتلك التصريحات المسيئة كانت سبباً في تشدد الاتحاد العام وإصراره على تطبيق القانون على الأندية المنسحبة.. كما قفلت تصريحات الكاردينال المسيئة كل أبواب الحلول والمخارج لأزمة المنسحبين.. وأجهضت جهود لجنة الجودية التي كونها الوزير قبل أن تبدأ عملها..
* ضخامة مبلغ الغرامة على الهلال والأمل بسبب تنظيم مباراة ومهرجان دون إذن الاتحاد، ربما جاء عوضاً عن خصم نقاط من الفريقين..
* ولائحة الممتاز منحت اللجنة المنظمة حق إصدار أي عقوبات على الأندية والأفراد.. وتتنوع عقوبات الأندية كالآتي:
– الانذار.
– الغرامة.
) يتم اصدار الغرامة بما يتناسب مع المخالفة المرتكبة وفقا لتقدير اللجنة(.
) تحدد اللجنة الشروط والمهلة الزمنية للدفع والعقوبات البديلة فى حالة عدم الدفع خلال المهلة المحددة(.
) اذا كانت الغرامة تعويض عن تلف فيجب ان يغطى التعويض قيمة التلف بالكامل وتحدد اللجنة أسس تقييم التلف(.
– إلغاء نتيجة المباراة واتخاذ ما تراه مناسباً.
– حذف النقاط.
)اذا كان النادى من دون رصيد يجوز حذف النقاط من رصيده المستقبلى فى البطولة الحالية أو من بطولة فى المستقبل(.
– لعب مباراة بدون جمهور ويجوز ان تكون لاكثر من مباراة.
– نقل مباريات خارج الارض وفق الضوابط التى تحددها اللجنة.
– اعتبار الفريق مهزوماً.
– الايقاف عن اللعب.
– الاقصاء من المنافسة.
– الهبوط الى درجة أدنى.
– الحرمان من التسجيلات.
* تخوفت جماهير الهلال من حديث مجدي شمس الدين بقوله إذا تخلف الهلال من المباراة الثالثة في الدوري سيجمد نشاطه وسيرفع أمره لمجلس إدارة الاتحاد العام والذي يمكنه إنزال الفريق للدرجة الأدني أو شطبه وتسريح لاعبيه!!
* نطمئن جماهير الهلال المرعوبة بأن فريقها باق في الممتاز.. فالأستاذ مجدي أشار فقط للمادة المختصة بالتخلف عن ثلاث مباريات في لائحة الممتاز ونصها: )أى فريق يغيب أو يرفض اداء ثلاث مباريات فى الدورى الممتاز دون عذر يجمد نشاطه حتى نهاية الموسم ويرفع الامر لمجلس الادارة والذى يجوز له ان يقرر هبوط النادى الى الدرجة الادنى أوشطب النادى وتسريح لاعبيه(..
* يلاحظ إن التقرير بالهبوط من قبل مجلس إدارة الاتحاد)جوازي( وليس )وجوبي(.. وبالطبع الاتحاد ليس ساذجاً ليقرر هبوط الهلال مما يؤدي لقتل المنافسة وتحقيق هدف الهلال بتخريب منافسة الدوري الممتاز..
* ويلاحظ أيضاً إن المادة التي أشار لها مجدي تختص بالفريق الذي يتخلف عن ثلاث مباريات في بداية أو منتصف المنافسة.. حيث يجمد نشاط الفريق فلا يؤدي مبارياته التنافسية المتبقية.. ولكن الهلال يتخلف عن آخر ثلاث مباريات له في الدوري ومع نهاية الموسم وبالتالي لا معنى لتجميد نشاطه ولن تلغى نتائجه السابقة.. وسيكون ترتيبه في الروليت حسب ما تحصل عليه من نقاط..
* خذوها مني، مجلس الاتحاد سيبقي على الهلال في الممتاز ولكن سيكون مضطراً لابعاده عن المشاركة أفريقياً الموسم القادم.. لأن عدم انتظام الهلال في منافسة الدوري يخالف لائحة الكاف الخاصة بأهلية الفرق التي تشارك أفريقياً..
* يقال إن الهلال سيواصل انسحابه ولن يشارك في دوري الموسم القادم.. وهنا ستبرز المشكلة الحقيقية لأن رفض المشاركة في الدوري قبل بدايته يعني الإطاحة بالفريق للدرجة الأدنى..
* ولكن لماذا سيرفض الهلال اللعب في الموسم القادم.. علماً إن لجنة الاستئنافات الحالية ستذهب بنهاية الموسم كما جرت العادة حيث سيتم تعيين لجنة جديدة.. وبالتالي تنتفي أسباب الإنسحاب.
* تردد إن الأمل سيؤدي مباراتي السنترليق مع النيل شندي بتوجيهات من حكومة الولاية.. مما يعني نهاية زوبعة الإنسحاب.
زمن إضافي
* مرحباً باللاعب الشاب )خالد الأمير( في صفوف الأحمر الوهاج.
* جماهير المريخ طالبت بتسميته )خالد الأمير( ونسيان اللقب السخيف الذي أصبح مصدر تندر وتهكم لأقلام الهلال!!
* نأمل أن يكون المريخ مواصلاً الإعداد بجدية لمباراة كرنفال ختام دوري سوداني الممتاز يوم الجمعة بعد القادم والتي قد تكون تنافسية مع الهلال أو حبية مع فريق كبير..
* علق بعض الخبثاء على الدخان الذي خرج من الطابق العلوي لمباني الاتحاد العام أمس.. وقالوا إن هذا ليس بحريق فالدخان مصدره صاج إعداد اللقيمات لشاي المغرب!!

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى