تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

نبض الصفوة .. امير عوض .. كورال البصيرة أم حمد

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11112015

مُساهمة 

نبض الصفوة .. امير عوض .. كورال البصيرة أم حمد




نبض الصفوة
امير عوض
كورال البصيرة أم حمد

★من فوائد الإنسحابات التي إعترت جسد الدوري الممتاز من بعض الأندية التي هددت و لم تنفذ إنسحابها رسميا.. هو دخول ثقافة الجدل القانوني في حديث البعض.. لتصبح أرقام بعض المواد القانونية أكثر شهره من أسماء بعض أعضاء مجالس إدارات أندية القمة..
★تبارت القنوات الفضائية و الإذاعات في إستضافة خبراء القوانين.. و بثت عشرات الحلقات و كتبت مئات الأعمدة و المقالات التي قتلت قضايا التقاضي بحثا و تنقيبا.. فثقف الجمهور الرياضي نفسه بقراءة النصوص و النقاش بمضمونها في جلسات الأنس.. و حتي “الأرباب” ترك حربه الشعواء ضد أفشل رئيس في التأريخ و بات يكتب بالقانون منافحا و شارحا بعض المواقف و محذرا من سؤ المألات القادم..
★وسط كل هذا الجدل القانوني و التفسيرات و التنقيح لبعض المواد.. ما زال هنالك من “يمسك العصاية من النص” و يقدم هبات و نفحات طيبة الذكر “البصيرة أم حمد” التي وجهت بذبح العجل ثم أقرت بكسر الزير دون أن يرمش لها طرفا..
★صحيفة “البصيرة أم حمد” تقدم الآن أنموذجا حيا لتجسيد قصة المثل الشهير.. و هي تقود ناديها من مصيبة إلي مصيبة أنكي و أشد.. و بعقليات تفوق إمكانيات “أم حمد” صاحبة الإسم في التدمير و الخراب..
★تخلو صفحات صحيفة “البصيرة أم حمد” من مواد القانون.. و يتحدث عرابيها بطريقة “الورجقه الفارغه” فيشتمون و يرهبون كل من عارضهم الرأي و لو كان بدرجة رئيس النادي السابق!!
★هذه الإصدارة الزرقاء كما طائر البوم عاشق الخراب.. لا يحلو لها سوي إفتعال الأزمات و إن لم تجدها لإبتدعتها بغية في كسب مادي رخيص.. و الأغرب من ذلك أنها تتحدث بلسان النادي و تصنف من يخرج عن خطها بالخروج عن ملة الإنتماء..
★فيا أسفي علي نادي يجلس في القمة و يرتضي التبعية لمجموعة تمارس الهمجية صبحا و مساء بلا إستحياء.. و تكابر و تثابر في المكابره لإيراد النادي مورد الهلاك المحتوم!!
★شكرا لكل أعضاء مجموعة البصيرة أم حمد.. فقد منحتمونا كأس السودان لقمة سائغة.. و في الطريق درع الدوري هنيئا مريئا علي قلوبنا..
★و نواصل في حراكنا القانوني مجادلين الخبير القانوني “البلولة” الذي أفتي بعدم أحقية اللجنة المنظمة بإيقاف “الكاردينال” و تبعه في زعمه ذلك الأرباب.. لنذكر الجميع بنص المادة )١٠٥/ د(:
لا يجوز لأي شخص صدر قرار بإبعاده أو إيقاف نشاطه من الإتحاد أو من لجانه أو من أتحاداته بمختلف أنواعها أو لجان تلك الإتحادات و أنديتها مزاولة أي نشاط يتعلق بكرة القدم.
★و نص المادة واضح و مضمونها الذي يقضي بإيقاف الكاردينال من مخاطبة الإتحاد العام أو قيادة البعثات أو القيام بمهام الرئيس لفريق رياضي.. و عليه فقط إذا أراد مناهضة هذا الإيقاف اللجؤ إلي لجنة الإستئنافات العليا التي لا يعترف هو و من لف لفه بشرعيتها و هو ما يعطي الأمر حبكة درامية طريفة..
★و مما زاد الأمر صعوبة و قساوة علي المنسحبين “شفهيا” تفادي “المفوضية” لإحتكاك منتظر بينها و بين الإتحاد العام.. فرفضت الأولي طعن الأمل و حولته إلي الجمعية العمومية الجهة الأعلي من الإتحاد العام..
★الوقوف مع “المتمردين” أصبح مثل مرض “الجرب” الذي ينفر منه الشخص الصحيح المعافي.. فالوزارة تركت الأمر للقانون.. و لجنة “الرأب” رفعت يدها.. و أتت رصاصة الرحمة من “المفوضية” التي أشاحت بوجهها بعيدا.. و تركت “المتمردين” في العراء الذي عري ضعف موقفهم و ضآلة حجتهم..
★لا أحد يدفع في المزيد من التطاول سوي صحيفة “البصيرة أم حمد” و صويحبنا المخدوع بزعامة أبطال الكابوي مع وقف التنفيذ.
★نبضات أخيرة★
★لجنة التسيير تواصل المسير في الإتجاه الصحيح.. و كثرة و ضخامة الملفات الملقاة علي عاتقها يبطئان سرعتها..
★ليبقي أمر حسم التجديد للمدرب من عدمه هو الأهم الآن..
★ظهر لاعب المريخ الجديد “خالد” لحظة تسجيله و هو يرتدي “سفنجة”.. و هذا قصور و عدم إحترام لمناسبة محضورة و موثقة بكاميرات التلفاز و الصحافة..
★خالد نجم صغير في السن.. لكنه يجب أن يعلم بأنه الآن في كنف فريق كبير و أن أخباره و سكناته تظل مادة دسمة للإعلام و قد تعرضه للسخرية أو الهجوم في المنتديات..
★حتي همد و أبو جريشة اللذان كانا أكثر حرصا علي التصوير مع اللاعب تركاه يدخل مبني الإتحاد العام بتلك الهيئة الغريبة بلا مبالاة!!
★ننتظر وضوحا أكثر في ملف المدرب غارزيتو المالي.. و هل صحيح أن المدرب لم يصرف مرتبات خمسة أشهر و أن له حقوق بقيمة ١٥٥ ألف دولار علي النادي؟!!
★لو صحت الرواية التي تقول أن الشخص الذي حاول تحويل أموال المدرب من نصيب الكاف وجد خطأ ما في الحساب.. فأين ذهبت هذه الأموال؟ و لماذا لم يتم تسليمها للمدرب “كاش” ليحولها بمعرفته؟ و كيف يوقع المدرب علي إيصال الإستلام بدون أن يستلم؟!!
★أين هي الملفات المرتبة في العمل الإداري؟ و لماذا تعاني لجنة التسيير الآن في حصر و معرفة التركة التي ألقيت أمامها؟
★الثناء الذي سمعناه عن النقلة الواضحة في دولاب العمل الإداري التي قام بها الفريق طارق في نادي المريخ لماذا لا نجد له الآن سند منطقي في أرض الواقع؟
★حتي الآن لم يتم التسليم و التسلم بين المجلس السابق و لجنة التسيير!! و الأخيرة بدأت عملها كمن يتخبط في الظلام و هذا ما يزيدها رهقا علي رهق..
★حملت الأخبار تراجع نادي الأمل و تجهيزاته لخوض غمار “السنترليق” حتي لا تصبح ميتة و خراب ديار..
★بيان نادي الهلال ذكر بأنهم سيقاطعون الإتحاد العام.. و مع ذلك تجري تسجيلات الهلال الآن داخل مباني الإتحاد العام و تحت إشراف موظفيه.. فما معني كلمة مقاطعة؟ و هل لها علاقة بتسالي الكلمات المتقاطعة؟ أم أن مصيرها سيكون مثل مصير المادة ١ / ٨٣
★إنت تقطع لي.. و أنا أقطع ليك..
★يا قاطع من العين..
★قطعوك و شوهو سمعتك..
★يا حبيبي أنا قطعان.. قطعان بيك جدا..
★غايتو الأيام دي حال الصفوة.. كأس و دوري و موت من الضحك.
★نبضة أخيرة★
المفوضية ميعت القضية.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى