تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

نبض الصفوة ..امير عوض ..فوضي خلاقة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12112015

مُساهمة 

نبض الصفوة ..امير عوض ..فوضي خلاقة




نبض الصفوة
امير عوض
فوضي خلاقة

★قبل مغادرة مجلسه من سدة الحكم المريخي.. طالعنا تصريحات صحفية للسيد جمال الوالي.. طمأن فيها القاعدة المريخية بحسمه لبعض الملفات المهمة.. حيث تعهد بإتمام التعاقد مع النجوم مطلقي السراح و تجديد العهد للجهاز الفني بقيادة المدرب غارزيتو و فوق ذلك تعهد بالبقاء قريبا و معينا للجنة التسيير القادمة..
★الناظر للملفات المذكورة أعلاه يجد أنه لم يتحقق منها سوي التجديد لنجم وحيد و هو اللاعب أمير كمال.. و الذي أتي التجديد له بعد مخاض عسير و تسويف كاد أن يوردنا مورد الخطل.. أما بقية الملفات فقد ظلت “محلك سر” حيث عانت لجنة التسيير الجديدة من إنعدام السيولة و نفور الجميع عنها و تركها وحيدة تستجدي الدعم الحكومي الذي يتنزل عليها “بالقطارة” مقابل ملفات لا تقبل التأجيل مطلقا..
★أستغرب جدا لحالة البلبلة التي عمت كل مضارب المريخ.. و فقدان الثقة الكامل بين اللاعبين و اللجنة و الذي قاد لعمليات التمرد و التوقف من التدريبات بسبب تأخر صرف المرتبات..
★حسب ما علمنا مؤخرا بأن للاعب المصري “ايمن سعيد” باقي مستحقات علي المريخ.. و أن المدرب غارزيتو لم يصرف مرتبات خمسة أشهر “حسب زعمه”.. و ظهرت متأخرات أيضا للنجم “ديديه”.. و هنا يلوح أمامي سؤال ملح و هو لماذا لم يلوح هؤلاء المطالبين بمطالبهم في سابق الأيام؟ و هل تذكر أيمن و ديديه متأخراتهما الآن فقط حتي دعي الأمر بالأول بالسفر و ترك الفريق في خواتيم الموسم.. و تمرد الثاني رافضا السفر للمناقل!! و ماذا فعل غارزيتو طيلة الخمسة أشهر الماضيات حتي تذكر الآن مبلغ ال١٥٥ ألف دولار التي تخصه بطرفنا؟
★و كالعادة ظهرت مطالبات الفنادق و الشركات للمريخ بمجرد تنحي الوالي عن سدة الرئاسة.. و التأريخ يعود بنا لأيام مجلس “التقشف” بتفاصيل تتكرر بالكربون!!
★لماذا إنفض الداعمين بعد ذهاب الوالي؟ و هل كان دعمهم للكيان أم مجرد علاقات عملية بينهم و بين الوالي؟ و من الذي يدفع من دفعوا بمطالباتهم الآن في وجه اللجنة؟
★لجنة التسيير الآن في حيرة من أمرها.. و لعل قادتها يتسألون في حيرة ما هو المطلوب منا تحديدا؟ هل نسير الملفات الحاضرة الآن أم نغلق ملفات قديمة ظهرت في الوجود فجأة؟!!
★صحيح أن المجالس تورث ديونها.. و لا ضير في ذلك.. لكن من حقنا أن نتسائل عن حافز الكاف الذي يقال أنه صرف بكامله لتغطية حجوزات الطيران أيام البطولة الأفريقية و التي قرأنا حينها بأن الوالي هو من سددها من أمواله.. و لن يلام الرجل أن لم يفعل حينها.. لكننا سنعود بالذاكرة للتقصير الذي حدث أيام حجوزات مباراة “العلمة الجزائري” لنحاسب المقصرين لتبذيرهم و ضياعهم لمبلغ “٢٠٠ ألف دولار” إتضح الآن أننا سددناها من مال المريخ!!
★المريخ ناد كبير.. و مع ذلك تصر الإدارات المتعاقبة علي إدارته بطريقة “دكاكين الحله” حيث لا ملفات أو مكاتبات مالية واضحة و لا ميزانيات مراجعه.. و بعض الأمور في النادي تتم عبر توجيهات هاتفية ضاربة بذلك بالمؤسسية علي أرض الحائط.. لتبقي كلمة تقال للإستهلاك فقط!!
★كيف يعسكر المريخ في فندق معين.. و يمكث فيه أيام متقطعة كل شهر.. و مع ذلك يدفع المريخ )٥٠٠ مليون جنية( شهريا مقابل ذلك؟!! و قيمة إيجار المكوث في هذا الفندق في عشرة أشهر تكفي لإقتناء النادي لبيت للاعبين يقينا شرور الإيجارات أبد الدهر!! و ها هي مطالبات الفنادق تصل للرقم إثنين مليار!!
★ماذا يمكن أن نسمي ما سبق أكثر من الفوضي و سؤ التخطيط؟
★نبضات أخيرة★
★التجديد للقائد راجي عبدالعاطي يجب أن يتم بدون قيد أو شرط من اللاعب.. و ذلك ليس تقليلا من قيمته كنجم.. و لكن للحيز الذي يشغله كقائد للفريق..
★قائد الفرقة هو المثل الأعلي.. و المساومة و المغالاة أمر غير مقبول من القائد الذي نتمني منه أن يراجع مسيرته مع الفريق في الموسمين السابقين و يقيم نفسه من خلالهما دون النظر للقيمة المادية التي منحت لزيد أو عبيد من أخوته في الفريق..
★كثيرا ما كان راجي هو أقل اللاعبين عطاء داخل الملعب.. و حتي الطريقة التي كان يلعب بها تدل علي عدم إهتمامه بلياقته مما يجعله دوما فاقدا للتركيز لذلك لم نجده حين بحثنا عن عونه خلال المشاركة الأفريقية..
★فاليمتثل القائد بسلفة من كباتن المريخ الذين لم يتوقفوا كثيرا من أجل المال.. و الأكيد بأن اللجنة ستقيم القائد بما يستحق..
★منتخبنا الوطني تطور كثيرا بحمد الله و توفيقه.. و ظهر اهتمام الوزارة و الاتحاد العام به جليا بعدم تقبله هزائمة السابقات و التي اشتهر بها عالميا.. و الان دخلنا عهدا جديدا سيمثل فتحا رياضيا لنا بدلا من ثلاثيات مازدا و ثنائيات احمد بابكر جئنا “لمسامير” حمدان!!
★إذا كان منتخبنا يضاهي برنامج من الأمس في الأرشفة.. و يبتعث الهمة في لاعبين من طينة سيف مساوي و سفاري فماذا كنا ننتظر منه؟
★منتخب لعب بطريقة “شفع الحلة” بإرسال الكرات العالية الطويله التي يسهل إصطيادها.. فيكرر سفاري نفس الجملة بإصرار بليد و غريب!!
★المنتخب يباري زامبيا و مهاجمنا “كاريكا” يتجول في المملكة العربية السعودية.. و كأن الأمر لا يعنيه!!
★هل عقمت حواء السودان في مجال الرياضة حتي يأتي لنا حمدان حمد بشلة متحف التراث العالمي مساوي – سفاري – اكرم؟!!
★المنتخب يحتاج لثورة حقيقية في تغيير الديناصورات المتحجرة بداخله و تغيير الفهم التدريبي و الإداري الذي أضر بمنتخبنا و أرجعه ٤٤ مركزا و الآن متوقع المزيد من التراجع..
★نبضة أخيرة★
منتخب بلا وجيع.. فلا عجب في أن يضيع.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى