تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

منتخب فلسطين يُمطر شباك ماليزيا في التصفيات المزدوجة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12112015

مُساهمة 

منتخب فلسطين يُمطر شباك ماليزيا في التصفيات المزدوجة




منتخب فلسطين يُمطر شباك ماليزيا في التصفيات المزدوجة

أمطر المنتخب الفلسطيني ضيفه الماليزي بسداسية نظيفة، في المواجهة الممتعة التي جمعتهما الخميس على استاد عمان الدولي في الأردن، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم وكأس آسيا بكرة القدم.
وحظيت المباراة بحضور جماهير لافت هتف للمنتخب الفلسطيني على امتداد شوطي المباراة.
ورفع منتخب فلسطين رصيده إلى 9 نقاط، مقابل 4 نقاط لماليزيا.
واندفع منتخب فلسطين منذ البداية نحو المواقع الهجومية بحثاً عن حسم مبكر لنقاط المباراة، ليشكل ضغطاً متواصلا على المرمى الماليزي الذي اضطر للتراجع للخلف لتقديم المساندة الدفاعية المطلوبة وتبديد الأطماع الفلسطينية.
وفرض منتخب فلسطين أفضليته في منطقة الوسط بفضل التحركات النشطة لخضر يوسف وجوناثان وسوميا وحبشية وأبو ناهية، وأشرف نعمان.
ولاحت لمنتخب فلسطين عدة فرص خطرة أبرزها تسديدة حبيشية تحولت لركنية ، فيما جاءت تسديدة أبو ناهية بأحضان الحارس الماليزي.
وفي غمرة دقيقين، كان الضغط لا بد أن يولد الإنفجار، فسجل منتخب فلسطين هدف السبق عبر جوثانان حينما تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها على يمين الحارس معلناً تقدم فلسطين بهدف السبق في الدقيقة 36.
وأضاف أحمد أبو ناهية الهدف الثاني بالدقيقة 37 حينما استثمر خطأ دفاعياً ليواجه المرمى ويضع الكرة في الشباك بثقة.
وفي الوقت الذي حاول فيه المنتخب الماليزي الرد معولاً على رمضان ابواسلام وصوفوان عبد الروازث وعمر يحيحى والنعيم ، نجح منتخب فلسطين في تعزيز تقدمه بالهدف الثالث مع نهاية الشوط الأول وبهدف سجله أحمد أبو ناهية حينما استثمر الكرة المرتدة من البهداري وحولها مباشرة داخل الشباك كرة لا تصد ولا ترد لينتهي الشوط الأول فلسطينياً بثلاثية نظيفة.
وفي الشوط الثاني تحسن أداء المنتخب الماليزي الذي اطلق العنان للاعبيه بالتقدم، لكن تألق حارس مرمى منتخب فلسطين أبو حماد حال دون نجاح منتخب ماليزيا في التسجيل.
وعمل منتخب فلسطين على استثمار المساحات التي كان يخلفها تقدم لاعبي المنتخب الماليزي، ليسجل منتخب فلسطين هدفه الرابع من كرة عرضية هيأها أشرف نعمان على بوابة المرمى لتصل لأبو ناهية الذي وضعها داخل الشباك معلنا عند هدفه الشخصي الثالث، والرابع لمنتخب فلسطين بالدقيقة 57.
وبعد ذلك عاد منتخب فلسطين وسحب بساط الأفضلية من تحت أقدام المنتخب الماليزي وأمطره بعدة فرص خطرة يتقدمها عرضية تامر صيام التي دكها مراعبة برأسه لكن الحارس الماليزي حرمه من فرصة التسجيل.
وتوج منتخب فلسطين أفضليته بالهدف الخامس، حينما سدد مرابعة وارتدت من الحارس ليكملها تامر صيام في الشباك الدقيقة 87، وقبل صافرة النهاية أضاف حبيشة الهدف السادس بتسديدة قوية تراقصت بالشباك الماليزية، ليخرج منتخب فلسطين فائزاً بسداسية دون رد.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى