رئيس البرلمان السوداني يرأس لجنة لحل أزمة الكرة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13112015

مُساهمة 

رئيس البرلمان السوداني يرأس لجنة لحل أزمة الكرة




رئيس البرلمان السوداني يرأس لجنة لحل أزمة الكرة

كلف البرلمان السوداني " مجلس النواب" رسميا رئيسه البروفيسيور إبراهيم أحمد عمر برئاسة لجنة جديدة للتدخل لحل أزمة كرة القدم السودانية، جاء ذلك بعد ما تدخل البرلمان السوداني لأول مرة في الأزمة وتتداول الخميس في أمرها عن طريق بعض أعضاءه من الذين لهم صلة بالرياضة ولعبة كرة القدم.
وقد تداول البرلمان السوداني ازمة الكرة السودانية المتمثلة في إنسحاب ناديي الهلال والأمل عن مباريات تنافسية منذ إكتوبر الماضي، بحضور وزير الشباب والرياضة حيدر قالوكما الذي تحدث امام لجنة الثقافية والشباب والرياضة في اجتماع استمر لخمسة ساعات اصدرت بعده بيان تضمن عدة توصيات منها تشكيل لجنة للتدخل لحل الأزمة برعاية رئيس البرلمان البروفيسيور إبراهيم احمد عمر، إلى جانب وقف التصعيد الإعلامي، كما وضعت اللجنة توصية مستعجلة لإيداع قانون الشباب والرياضة الجديد على منضدة البرلمان للنظر وقراءاته حتى يجاز ويتم العمل به.
ورفض وزير الرياضة السوداني حيدر قالوكما تدخل وزارته المباشر في الأزمة حتى لا يضع الحكومة السودانية في مواجهة مع المنظومة الدولية لكرة القدم والممثلة بالإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وتمسك الوزير بالتدخل لحل الأززمة في إطار ما يتيحه له القانون.
لكن رئيس لجنة الرياضة بالبرلمان طالب بالحل الحاسم مشيرا إلى تقصير الوزارة.
وكان من بين الذين تحدثوا في الأزمة تحت قبة البرلمان السوداني عضو البرلمان ومدرب المنتخب الوطني واللاعب الدولي السابق محمد عبد الله "مازدا"، وعضو لجنة المساعي الحميدة التي كونها وزير الرياضة محمد الشيخ مدني المعروف بتخصصه في القوانين الرياضية وتشريعاتها والذي إنتقد عدة اشياء في الأزمة الحالية وحذر من تدخل "فيفا" حال تدخل الدولة التي قد تجد نفسها من جانب آخر مجبورة على التدخل.
يذكر أن إتحاد الكرة السوداني كان قد تجاوب مع طلب البرلمان السوداني بتكوين لجنة للتدخل في الأزمة فقام بتعديل بعض تواريخ بعض مباريات ملحق الدوري الممتاز.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى