قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

رئيس زامبيا يشيد بالمنتخب ويحضر مباراة العودة ضد السودان

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14112015

مُساهمة 

رئيس زامبيا يشيد بالمنتخب ويحضر مباراة العودة ضد السودان




رئيس زامبيا يشيد بالمنتخب ويحضر مباراة العودة ضد السودان

أشاد رئيس الحكومة الزامبية لونقو بالفوز المهم الذي حققه منتخب بلاده على السودان بعقر داره الاربعاء 1-0 بمدينة كريمة شمال السودان، في المباراة الأولى الحاسمة بين المنتخبين على تصفيات أفريقيا التمهيدية التي تقود لمرحلة المجموعات للتنافس على خطف بطاقة للوصول لنهائيات مونديال روسيا لكرة القدم في 2018، وأعلن تأكيده على دعمه وتشجيعه للمنتخب الزامبي بحضوره وتشريفه مباراة العودة بين المنتخبين الأحد بملعب "ليفي مواناماسا" بمدينة أندولا الزامبية، في وقت يوم رفض جورج لواندامينا المدير الفني لمنتخب زامبيا الإستكانة للفوز الذي تحقق الأربعاء.
وقالت صحيفة "دايللي ميل" الزامبية، التي صدرت الجمعة أن الرئيس الزامبي لونقو والذي يعتبر المشجع الاول لكرة القدم برهن على دعمه المؤثر وعلى أفعاله بقراره الذهاب لمدينة أندولا لتشجيع المنتخب الاحد في مباراة العودة ضد السودان.
واضافت الصحيفة أن الرئيس الزامبي وبعد ساعات فقط من فوز زامبيا النادر خارج ملعبها على السودان، أعلن عن طريق مدير إعلامه أموس شا ندا دعمه المعنوي للمنتخب، كما أعلن لرئيس إتحاد الكرة الزامبي عن تقديم كل الدعم الذي يؤكد على تأهل منتخب زامبيا لنهائيات مونديال روسيا، وقال أنه سعيد بالآداء الصلب للمنتخب الزامبي وشجعهم على العمل بجد أكبر في مباراة العودة الأحد.
وقال الرئيس الزامبي أنه أيضا سعيد بأن الإجتماعات المنتظمة التي ظل يعقدها الإتحاد الزامبي جاءت بنتائج مشجعة وإستحق الإتحاد الزامبي بذلك إستمرار دعم الحكومة له.
وكان الرئيس الزامبي لونقو حاضرا يوم فازت زامبيا على موزمبيق 3-0 وتأهلت لنهائيات بطولة أفريقيا للاعبين المحليين، وبل وتابع مباراة زامبيا ضد الجابون وبملعب الأبطال بالعاصمة لوساكا والتي إنتهت بالتعادل 1-1 يوم 8 سبتمبر الماضي.
ومن ناحية، أكد وزير الإعلام الزامبي شيسامبا كامبيولي لذات الصحيفة على مقدرة المنتخب الزامبي على تكرار الفوز على السودان الأحد لجلب المجد والشرف لزامبيا.
كما تقدم وزير الإعلام الزامبي بالتهنئة لجمهورية الكونجو كينشاسا على فوز فريق مازيمبي بدوري أبطال أفريقيا في 2015، مشيرا إلى أن مازيمبي يضم في فريقه 4 لاعبين زامبيين.
أما وزير تنمية الشباب والرياضة والطفولة فينسينت أموالي الذيحضر مباراة بلاده ضد السودان فقد حذر منتخب بلاده من الدخول في تعقيدات في مباراة العودة الأحد وقال: "المهمة أنجزت تماما من قبل الإتحاد الزامبي والمنتخب معا، فليس من السهل تحقيق النصر خارج ملعبك، كما أنه من الصعب الفوزعلى السودان بملعبه، فمعظم الفرق فشلت في الفوز على السودان، وهذا الفوز كان نتاج تخطيط جيد من اتحاد الكرة الزامبي ومن كل المنتخب، ونهنئ المنتخب لكن المهمة لم تنجز بعد".
وقال ان الوقت ليس للإحتفال بل لوضع إستراتيجية لتأكيد الفوز الأول.
أما المدير الفني لمنتخب زامبيا جورج لواندامينا فقد تحدث لصحيفة "ذا بوست" التي صدرت الجمعة فقد وصف الفوز على السودان بملعبه في مدينة كريمة بالرائع وأوضح:" كان رائعا تحقيق الفوز في مباراة صعبة، لقد كانت مباراة صعبة. السودان اراد أن يحقق الفوز، فقد حاصرونا وجعلوا من المباراة صعبة علينا ولكننا نجحنا في الفوز بهدف".
واشاد لواندامينا بلاعبي المنتخب الزامبي على تقديمهم آداء قوي في ظل ظروف صعبة وأوضح: "في مباراة شرسة الهدف امر جيد، خاصة وأن أرضية الملعب كانت سيئة جدا، وكذلك كانت الإضاءة سيئة جدا".
وقال المدير الفني لمنتخب أنه لن يتراخي في مباراة العودة أمام السودان الأحد بل سيتجه نحو تأكيد الفوز الأول الذي حققه بمدينة كريمة.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى