نبض الصفوة .. امير عوض .. خرمجني و تفنن

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14112015

مُساهمة 

نبض الصفوة .. امير عوض .. خرمجني و تفنن




نبض الصفوة
امير عوض
خرمجني و تفنن

* في خطوة غير مسبوقة داخليا.. قام قطاع المراحل السنية بنادي المريخ بالتعاقد مع خبير أجنبي حتي يشرف علي تجهيز و تأمين مستقبل المريخ في خطوة وجدت إشادة و مباركة كل قاطني الكوكب الأحمر عدا قلة قليلة تحسب بأصابع اليد الواحدة..
★تابع الجميع كل تداعيات الأمر.. بداية من خيارات إختيار “الخبير الأجنبي” حتي سفر نائب رئيس القطاع السيد “طارق سيد المعتصم” لإتمام التعاقد مع المدرب الحالي..
★لا يفوت علي هنا أن أذكر بأن رئيس القطاع في ذلك الوقت كان هو السيد “عثمان أدروب” أمين خزينة نادي المريخ السابق..
★البشريات التي هبت مع قدوم “الخبير المتخصص” تمثلت في تكفل الأخوة في قطاع المراحل السنية بكامل مرتبات و مخصصات المدرب و بدون أن يكلفوا النادي قرشا واحدا..
★حضر المدرب و تم التوقيع معه و تسليمه رواتب “خمسة أشهر مقدما.. و بالدولار” و تكفل القطاع بتوفير “شقة و سيارة” للمدرب الذي بدأ ممارسه عمله و إكتملت الآن الإختبارات الفنية لإختيار نجوم المستقبل الذين سيؤمنون مستقبل الفريق الأول تماما بعد أن يتلقوا تدريبا علميا علي أيادي الخبير و رعاية “تربوية سليمة في جو معافا و نظيفا” داخل هذا القطاع الحيوي المهم..
★لابد من الإشارة هنا إلي ما راج من الأخبار السابقة عن سياسات القطاع الأسبق.. و الفضائح “الأخلاقية” التي طالت بعض أعضائه حتي كاد الأمر أن يصل لحد تدخل “الشرطة” لولا تدخل الفريق “طارق” و إحتوائه الأمر بعيدا من الفضائح!!
★حتي طريقة الإختيار السابقة كانت الأيدي العابثة تتدخل فيها.. و كثيرا ما ضم القطاع لاعبين أقل موهبة مكان الأجدر منهم بتدخل الوساطات!!
★و أخيرا إنزاح القطاع القديم بكل شخوصه.. و تم قفل البحث في الموضوع دراءا للفضائح و مراعاة لسمعة النادي الكبير.. و جاء الفتح أخيرا بتعيين هذا القطاع الجديد الذي قرن قوله عملا مباشرا أمام أعين الكل..
★و لأننا نعيش في عصر يعادي فيه الناجحون.. تعرض القطاع لحرب خفية من بعض أعضاء “لجنة التسيير” الجديدة شأنه في ذلك شأن كل النجاحات التي يحاول البعض طمسها و تشويهها بإصرار غريب!!
★تقدم رئيس القطاع بعد أن إشتري “من حر ماله ستة إستمارات شطب و تسجيل” للأمين العام بغرض ختمها و توقيعها تمهيدا لعملية الإحلال و الإبدال “السارية حاليا في التسجيلات” فقوبل طلبهم بالتسويف “المعتاد” و المماطله بتحويلهم من الأمين العام لنائبه و تحويلهم من النائب لجهات غير ذات صلة!!
★هذا التسويف و التلكؤ ليس غريبا علي لجنة أدمنت “السلحفائية” لتسيير كل أمورها.. و ربما لا يعلم من فيها أن فترة التسجيلات محكومة بزمن معين.. و بعد المماطلة في توقيع الأرانيك إسبوعين كاملين بلغ السيل الزبي لدي مسئولي القطاع فأتي الإنفجار في تقديم “طارق المعتصم” إستقالته من القطاع!!
★لجنة التسيير التي لم تتكرم حتي الآن بتسمية عضو من داخلها ليرأس القطاع و تركت “الجمل بما حمل” لنائب رئيس القطاع “طارق” و كافأته علي إجتهاداته الثرة لخدمة المريخ بالمزيد من المماطلة في توقيع و مهر أرانيك الشطب و التسجيل!!
★لا أعلم كيف كان سيكون الحال لو طلب الرجل منهم شراء هذه الأرانيك و ليس ختمها فقط!! لعله كان سيتعرض للإقالة و الإيقاف لتصرفه كذلك!!
★ماذا تريد لجنة التسيير من قطاع المراحل السنية؟ هل تريد أن تحشر نفسها في الإحلال و الإبدال داخله أيضا؟ و ماذا سيكون دور “الخبير الأجنبي” و باقي هيكل القطاع في حال تحكم اللجنة في الأمر؟!!
★لم يمض ألم سماع خبر إستقالة الرجل الناجح “طارق المعتصم” حتي طالعنا تصريحات غريبة لعضو لجنة التسيير “حاتم محمد احمد” يطالب فيها لجنته بالتحقيق مع “طارق” لتعاقده مع مدرب خبير دون مشورة المجلس السابق أو اللجنة الحالية!!
★حاتم الذي بعد أن تم إستبعاده من القطاع السابق بات لا يري في القطاع شيئا جميلا.. و ها هو ينتقد بإسلوب أنا أنتقد إذن أنا موجود..
★من أنت حتي تطالب و تهدد “بالتحقيق” مع نائب رئيس قطاع المراحل السنية في أمر قضاه بمباركة رئيس المجلس السابق “الوالي” و بعلم الفريق طارق؟!!
★قطاع رئيسه أحد الضباط الأربعة و هو أمين الخزينة “عثمان أدروب” و مع ذلك يقول حاتم أن الأمر تم دون علم المجلس أو إستشارته.. مما يعني بأحد أمرين.. و هما إما أن مجلس الوالي كان ضعيفا بحيث يمكن لأي أحد أن يستجلب و يتعاقد مع من يريد.. أو أن “حاتم” كان خارج منظومة العمل الإداري و لا تتم مشاورته أو إخطاره حتي بالأمور و أنه كان عضوا لا “بحل لا بربط”!!
★هل يريد لاعب المريخ السابق أن يخبرنا بأنه كان علي علم بكل الأمور الإدارية داخل “مطبخ القرار المريخي”?!! و أنه لا يوجد أمر تم طيلة العهد السابق بدون مباركته و بصمته الظاهرة فيه؟!!
★لو إنتقد النجم السابق “سيرة” المدرب الذاتية و مؤهلاته التدريبة لصار الأمر مهضوما و مبلوعا.. لكن أن ينتقد تعاقدا تم مع خبير أجنبي و لم تتكلف خزانه المريخ من أمره بقرشا واحدا فهذا يحمل معني غير النقد البناء و لا يخرج من إطار الإستهداف و معاداة النجاح فقط.
★نبضات أخيرة★
★راتب المدرب الشهري يبلغ سبعة ألف دولار.. سلمه رئيس القطاع “٣٥ألفا” كمقدم لخمسة أشهر.. بمعني أنه إستلم حقوقه حتي “فبراير” العام القادم..
★حتي باقي أعضاء القطاع الذين تعاهدوا بدفع قيمة مالية معينة شهريا إنفضوا و تنصلوا و تركوا الأمر ملقي علي عاتق رجل واحد!!
★لعلم “حاتم محمد احمد” فالحديث كلاعب قديم بالمريخ لا يعطيه الحق لوحده في النادي.. و فترته كلاعب سابق لا تزيده درجة من أي مشجع محب للنادي..
★حاتم لم يلعب للمريخ بدون مقابل أو جدد عقده ذات مرة بدون أن يدفع له النادي.. لذلك يجب عليه أن لا يمتن علينا بسنوات قضاها إحطناه فيها بحبنا و تشجيعنا و نال عليها ما نال من مال للتسجيل وحوافز المباريات و حتي التدريبات و المعسكرات..
★همد قابل غارزيتو المدرب الناجح و وضعه في “نقره”.. و حاتم إستل سيف الحنين القديم “للقطاع” و وجه سهام نقده للرجل الناجح “طارق”..
★من يعطيني سببا وجيها واحدا لإعادة إختيار “ثنائي الفشل” في لجنة التسيير الجديدة و هما من لم نلمس لهما جهدا يذكر في المجلس السابق؟!!
★المريخ يعاني ويلات محاربي النجاح.. و ربما تعود “الدائرة الجهنمية” لقيادة قطاع المراحل السنية عبر مجهودات عضو المجلس الفخيم و لاعب المريخ الأمهر في التأريخ “أبو بلنتيات بيه” الذي لعب مجانا في النادي و كان يدفع من جيبه كلفة بعض المعسكرات و كثيرا ما حجز الطائرات الخاصة للفريق الذي أقام سنوات طوال في بيت إستأجره شخصيا لخدمة الكيان!!
★اليوم نهارا سيجتمع أعضاء لجنة التسيير مع السيد “طارق المعتصم” محاولين أثناؤه عن قرار الإستقالة!!
★علي السيد رئيس لجنة التسير “ونسي” أن يضبط “سيل التصريحات” التي يطلقها أعضاء لجنته.. و يلزمهم بعدم التدخل فيما لا يعنيهم أو الحديث بإسم اللجنة ككل..
★في لجنة التسيير الناطق الرسمي صامت.. و مجموعة “المريخ حقنا برانا” تصرح و تنتقد و تشترط!!
★نبضة أخيرة★
لا خيل عندك تهديها و لا مال..
فاليسلم النطق إن لم يصلح الحال

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى