نبض الصفوة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

15112015

مُساهمة 

نبض الصفوة




نبض الصفوة
..امير عوض
.. سيل التصريحات

* مع مشرق كل يوم جديد.. باتت مطالعة عشرات التصريحات لمنسوبي “لجنة التسيير” علي صدر صفحات الصحف اليومية أمرا عاديا و متوقعا.. فالكل يصرح و يصدح علي ليلاه.. بلا ضابط أو رادع لما يقال و ينشر علي لسانه!!
★تصريحات أعضاء اللجنة في وجود “ناطق رسمي” لها.. يعد خطلا و خللا بائنا في تركيبة البناء الإداري للجنة التسيير..
★و الأغرب من ذلك هو صمت “الناطق” في أغلب الأحيان و عدم تصريحه مطلقا.. و مع ذلك تسود الصفحات تصريحات “بقية الأعضاء” الذين باتوا يفتون في كل الأمور بلسان العارفين الآمرين الناهيين..
★لا عجب في أن نطالع تقييم “همد لغارزيتو” أو تهديد “حاتم لطارق”.. و كانت المصيبة الأخيرة في تصريحات نائب الأمين العام “محي الدين عبد التام” الذي دلف في أمر لا يملك عنه المعلومات الكاملة.. ليفتي بأن لاعب مريخ كوستي “ألوك” من دولة “جنوب السودان”!!
★هذه التصريحات الأخيرة أثارت حفيظة إدارة “مريخ كوستي” التي تخوض صراعا قانونيا شرسا ضد نادي “الرابطة” حول هوية هذا اللاعب الذي تصر إدارة “مريخ كوستي” علي أنه مواطن سوداني مسجل في إدارية أبيي و أنه حاصل علي الرقم الوطني..
★حتي “اللجنة المنظمة” رفضت شكوي الرابطة حول اللاعب.. و لم تتقدم إدارة الرابطة بأي إستئناف رغم صعوبة موقفها في روليت الدوري.. و مع كل ذلك يصرح منسوبي “لجنتنا” بأن اللاعب جنوبي!!
★هذه التصريحات عطلت تماما صفقة النجم “عطرون” و لعلها ستعصف بها نهائيا!!
★لم لا يضبط المجلس “متحدثيه الكثر” و يطالبهم بالعمل و ترك الظهور الإعلامي اليومي علي صدر صفحات الصحف.. و ترك الأمر للناطق الرسمي فقط؟!!
★لا ضير في أن تكتب الصحف ما يحلو لها علي لسان هؤلاء.. طالما أنهم أدمنوا الظهور اليومي بشتي الصور.. فتاره نجد فلان في حوار علي صحيفة و له تصريح آخر علي الصحيفة الأخري!!
★تصريحات “همد و هواري” السالبة عن المدرب صنعت ما صنعت.. و تهديدات “حاتم” لنائب رئيس قطاع المراحل السنية قادت الأخير لتقديم الإستقالة.. و فتاوي “محي الدين” أشعلت النيران داخل إدارة نادي “مريخ كوستي” الذي أصبح أكثر مغالاة و تعنتا في إتمام صفقة إنتقال “عطرون” بغية إفشالها نكاية في حديث “نائب الأمين العام”!!
★أما المدرب “غارزيتو” فقصته مع الصحف و الحوارات قصة عجيبة.. فقد صرح الرجل مؤخرا بأن كل تصريحاته “تحور” و تترجم بصورة خاطئه خدمة لأجندة خفية.. فإنتظرنا منه مقاطعة الصحف بعدم التصريح لها لنفاجأ بحوار له علي صدر صحيفة “الدار”!!
★لا أستغرب شخصيا تقويل المدرب أمورا لم يقلها.. و قبل أيام طالعنا جميعا تصريحين متناقضين بلسان المدرب عن اللاعب “كوفي” في صحيفتين مختلفتين في يوم واحد!!
★الردود الركيكة التي ذكرت بلسان المدرب “إن صحت” فيجب علي اللجنة محاسبته علي هذه الكلمات.. أما لو كان الحديث “مفبركا و محورا” و هو الأمر الأقرب للواقع.. فيجب مقاضاة من يحاول زرع الفتنة بتقديم مثل هذه اللقاءات في هذا التوقيت..
★لماذا لا يشرف “المنسق الإعلامي” للنادي علي مقابلات المدرب مع الصحفيين و يقوم بتسجيل الحوار ليتمكن النادي من مقاضاة المحورين؟
★نادي المريخ ناد كبير.. و مع ذلك لا يتحلي قادته بالمؤسسية.. فلا ناطق رسمي تجده لتلقي التصريحات.. و الموقع الرسمي للنادي لا يحدث و لا يواكب ما يجري و هو يشكل وصمة عار في جبيننا لشدة ما يعاني من إهمال..
★بعيدون نحن بسنوات ضوئية عن الأندية العالمية.. و المؤسسية عندنا كلمة للإستهلاك فقط.
★نبضات أخيرة★
★و أخيرا حسمت لجنة التسيير أمرها و قررت التجديد للمدرب غارزيتو لعام آخر في سابقة جديدة في الكوكب الأحمر ببقاء مدرب واحد لموسمين متتالين الأمر الذي إفتقدناه طويلا جدا..
★بقاء غارزيتو و أنطونيو لموسم جديد يعني توقف الأصوات المعارضة للرجل تماما مراعاة لمصلحة الكيان.. فقد أوصل المعارضون رسالتهم في الأيام السابقة بوضوح و حددوا مكامن القصور و السلبيات في تجربة المدرب.. و الآن قضي الأمر ببقاء الرجل فعلي الجميع تمني التوفيق له عسي أن يقدم تجربة العام السابق و يشهد الجميع موسما يختم بالتاج الأفريقي بإذن الله..
★حملت الأخبار تعنت جديد لإدارة نادي الأمل عطبرة في لعب مباريات السنترليق.. و إصرار النادي بالمضي قدما بقضيته الغريبة مواصلا إنسحابه..
★نادي “الأمل” الذي تقدم بإستئنافه لدي لجنة الإستئنافات العليا.. و بعد رفض إستئنافه عاد و إشتكي في صحة تكوين اللجنة.. و هذا أمر معيب في القانون تحت قاعدة “عدم جواز النكران”
★كيف تعامل الأمل مع لجنة الإستئنافات مبتدأ و وجه لها شكواه كجهة قانونية طالما يري أن تكوينها معيب من الأساس؟
★لا يحق للأمل قانونيا شكوي “اللجنة” و القاعدة القانونية “بعدم جواز النكران” تقف حائلا بين من إرتضي التقاضي لجهة ما و عاد ناكصا بعد صدور الحكم ضده..
★تدخل البرلمان ممثلا في لجنة الرياضة التي طلبت من اللجنة المنظمة تأجيل لقاء “الأمل و النيل” في السنترليق.. و تم الأمر و مع ذلك يصر نادي الأمل علي مواصلة الإنسحاب!!
★حل هذه المشكلة في حل هذه الإدارات المتعنته فقط.. و واهم من يحلم بإلغاء الموسم..
★أين إختفي الأمين العام لنادي الهلال؟ و هل صحيح أنه غير راض علي سياسات رئيسه في هذه الأزمة؟ أم أن خروجه خارج الشبكة نتيجة “لتدبيسه الجماعة” في قضية خاسرة قضت علي الأخضر و اليابس!!
★نبضة أخيرة★
أصمتوا.. و دعوا أعمالكم تتحدث نيابة عنكم.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نبض الصفوة :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى