أصل الحكاية ..حسن فاروق ..مظاهرات من اجل هبوط الهلال )1(

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17112015

مُساهمة 

أصل الحكاية ..حسن فاروق ..مظاهرات من اجل هبوط الهلال )1(




أصل الحكاية
حسن فاروق
مظاهرات من اجل هبوط الهلال )1(

• يبدو من خلال التسريبات التي نشرت في عدد من صحف الامس ان كل الاطراف ترفض التراجع عن مواقفها السابقة ) مع الوضع في الاعتبار ان القضية من البداية خرجت من الاطار القانوني حتي لايخرج علينا من يحدثنا عن نهائية قرار لجنة الاستئنافات التي وصل عدم حيادها واستقلالها الي درجة ان يتصل امين مال الاتحاد العام اسامة عطا المنان تلفونيا برئيس اللجنة سمير فضل ليبلغه باعتذار عضو اللجنة تاج السر عباس عن حضور احد اجتماعاتها بسبب المرض(،القضية عندي ليس في التمسك بالمواقف لانه امر طبيعي، ولكن الازمة ان من يقود الازمة من داخل البرلمان هم الخصم والحكم في ذات الوقت )اعضاء البرلمان من قادة الاتحاد(، وبالتالي هم من يوجه القضية وفق رؤيتهم ، وهم من يقترح الحلول التي تحفظ ماء وجههم ، وتضعهم في موقف القوة.
فالبرلمان وفق تركيبته لديه لجنة للشباب والرياضة تعتبر مرجعية للبرلمان في كل مايتعلق بالشأن الرياضي وعصب هذه اللجنة قادة الاتحاد)اعضاء البرلمان( ، مجدي شمس الدين، اسامة عطا المنان، محمد عبدالله مازدا يضاف اليهم مولانا ازهري وداعة الله )رغم انه عضو بلجنة برلمانية اخري( .
• ليدق هذا التكوين المنحاز والمؤثر علي حركة اللجنة البرلمانية التي تم تكوينها لحل الازمة الكروية اول مسمار في نعشها قبل الدخول في التفاصيل الخاصة بالجلسات وماجري فيها ، وهنا يحق لنا كتابة )الجواب يكفيك عنوانه( ، لذا اري ان اللجنة اضاعة للوقت ليس الا ، وبالتالي علي الهلال ومجلسه وجمهوره والامل
عطبرة ومجلسه وجمهوره التمسك بمواقفهم من مايجري من فساد اداري ازكم الانوف ، بل علي الناديين الذهاب ابعد من ذلك في القضية ، بتحريض الاتحاد السوداني لكرة القدم علي تطبيق القانون واعلان هبوط الهلال والامل العطبراوي رسميا الي الدرجة الاولي ، فالهلال كما هو معروف يتبع لاتحاد الخرطوم المحلي ، وتلقائيا سيصبح من اندية الدرجة الاولي بعد هبوطه الي هذه الدرجة، ومعروف ايضا ان فريق الامل العطبراوي من يتبع للاتحاد المحلي بمدينة عطبرة ، وتلقائيا سيهبط الي دوري الدرجة الاولي بمدينة الحديد والنار.
• وبما ان الناديين اعلنا تحملهما للعقوبات التي ستترتب علي هذا الموقف التاريخي لا اري مانعا ومن اجل مساعدة الاتحاد العام ورفع الحرج عنه في تنظيم مظاهرات او مسيرات لدعم هبوط الهلال الي الدرجة الاولي ، وان تنظم هذه المظاهرات في توقيت واحد بمدينة الحديد والنار عطبرة ، ومثلما هو موقف تاريخي لمجلس ادارة نادي الهلال ، وموقف تاريخي لنادي الامل ، تبقي فرصة تاريخية للاتحاد العام لتطبيق القانون الذي ظل عاجزا عن تطبيقه كل هذه السنوات .
• واقع الحال يقول ان الحديث عدالة منافسة ونزاهتها في وجود القيادة الحالية للاتحاد السوداني حديث للاستهلاك فقط ، وبالتالي لايوجد اي منطق يحكم استمرار الاندية في منافسة يمكن ان يفعل الاتحاد اي شيء من اجل تقديمها علي طبق من ذهب للرئيس المدلل .
• لذا علي جماهير الهلال والامل الخروج في مظاهرات من اجل دعم الهبوط للدرجة الاولي وكسب الموقف او القضية وقطع الطريق علي الاتحاد واللجنة البرلمانية الغير محايدة.. الحل الوحيد لهذه الازمة في الغاء الموسم الفاسد.
اواصل

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى