روني يقود انجلترا لهزيمة فرنسا وديا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18112015

مُساهمة 

روني يقود انجلترا لهزيمة فرنسا وديا




روني يقود انجلترا لهزيمة فرنسا وديا
-
فاز المنتخب الإنجليزي على ضيفه الفرنسي 2 / صفر خلال المباراة الودية التي جمعتهما الثلاثاء، في إطار استعداداتهما لخوض غمار بطولة أمم أوروبا )يورو( التي ستقام بفرنسا العام المقبل.
سجل هدفي المنتخب الإنجليزي ديلي آلي في الدقيقة 39 وواين روني في الدقيقة 48.
وتأهل منتخب إنجلترا لليورو بعد احتلاله المركز الأول في المجموعة الخامسة للتصفيات برصيد 30 نقطة محققا الفوز في كل مبارياته، فيما تأهل منتخب فرنسا بصفته البلد المنظم للبطولة.
وانحصر اللعب في وسط الملعب في الربع ساعة الأول من الشوط الأول وتقاسم الفريقان الاستحواذ على الكرة لكنهما فشلا في تشكيل أي خطورة على المرميين أو في تغيير النتيجة.
ولم تشهد تلك الفترة أي هجمات خطيرة سوى في كرة وحيدة في الدقيقة السابعة كانت من نصيب المنتخب الفرنسي عندما سدد كاباي الكرة من خارج منطقة إنجلترا لكنها مرت فوق العارضة.
بعدها فرض منتخب فرنسا سيطرته على مجريات اللعب وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى المنتخب الإنجليزي الذي تراجع لوسط ملعبه واعتمد على تضييق المساحات وشن هجمات مرتدة سريعة على مرمى المنتخب الفرنسي.
وفي الدقيقة 18 توغل مارتيال لاعب فرنسا من الناحية اليسرى ثم سدد كرة أرضية قوية أمسكها جو هارت حارس مرمى منتخب إنجلترا.
ولكن مع بداية الدقيقة 22 بدأ المنتخب الإنجليزي في فرض سيطرته على اللعب خاصة بعدما سدد واين روني لاعب إنجلترا الكرة من ضربة حرة مباشرة باتجاه المرمى لكن لوريس حارس مرمى المنتخب الفرنسي أمسك بالكرة بسهولة.
وواصل المنتخب الإنجليزي سيطرته على مجريات اللعب وسط تراجع غير مبرر من جانب لاعبي فرنسا.
وكاد روني ان يفتتح التسجيل للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة 31 عندما استلم الكرة على حدود منطقة جزاء المنتخب الفرنسي وراوغ كوسيليني، مدافع فرنسا، وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الايسر للوريس بسنتيميترات قليلة.
وفي الدقيقة 39 استطاع ديلي آلي ان يفتتح التسجيل للمنتخب الإنجليزي بعد تسديدة قوية من خارج منطقة جزاء المنتخب الفرنسي سكنت مرمى لوريس.
بعد الهدف بدقيقة سدد هاري كين كرة أرضية من داخل منطقة جزاء المنتخب الفرنسي لكن لوريس تألق وأبعد الكرة.
استمرت محاولات المنتخب الإنجليزي بحثا عن إضافة هدف ثان قبل نهاية هذا الشوط لكنهم فشلوا في ذلك ليطلق الحكم صافرة نهاية هذا الشوط بتقدم المنتخب الإنجليزي 1 / صفر.
ومع بداية الشوط الثاني سجل المنتخب الإنجليزي الهدف الثاني وبالتحديد في الدقيقة 48 عندما انطلق رحيم ستيرلينج من الناحية اليسرى ولعب كرة عرضية داخل منطقة جزاء فرنسا قابلها واين روني بتسديدة قوية داخل مرمى فرنسا.
كثف منتخب فرنسا من هجماته في محاولة لتقليص الفارق وحاصر المنتخب الإنجليزي في وسط ملعبه لكنه فشل في تشكيل الخطورة المطلوبة على المرمى.
في المقابل تراجع المنتخب الإنجليزي لوسط ملعبه للحافظ على نظافة شباكه واعتمد على شن الهجمات المرتدة مستغلا المساحات الخالية في دفاعات المنتخب الفرنسي نتيجة الاندفاع الهجومي.
ولم يتمكن المنتخبان من تشكيل أي خطورة على المرميين طيلة النصف الساعة الاول من الشوط الثاني باستثناء الهدف الذي سجله روني.
وفشل المنتخب الفرنسي في فك التكتل الدفاعي للمنتخب الإنجليزي في الربع ساعة الاخير من المباراة بسبب تألق المدافعين الذين تمكنوا من افساد كافة الهجمات الفرنسية قبل ان تشكل خطورة على المرمى ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلنا فوز إنجلترا 2 / صفر.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى