عجلة الدوري الكويتي تعود للدوران الجمعة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19112015

مُساهمة 

عجلة الدوري الكويتي تعود للدوران الجمعة




عجلة الدوري الكويتي تعود للدوران الجمعة

يستهل القادسية مشواره في الدوري الكويتي مع المدرب الجديد الكرواتي داليبور ستاركيفيتش، والذي حل عن المدرب الكويتي راشد بديح.
ويواجه القادسية في الجولة الخامسة من الدوري الكويتي فريق الفحيحيل، كما يواجه الكويت فريق الساحل، وخيطان يواجه اليرموك، وتستكمل الجولة السبت بثلاث مواجهات تجمع السالمية مع الشباب، والجهراء مع النصر، وكاظمة مع الصليبخات.
وكان الدوري الكويتي قد توقف 13 يوما افساحا في المجال امام محترفي الاندية للالتحاق بمنتخباتهم والمشاركة في المباريات الدولية مع العلم ان الكويت لم تخض مباراتها امام مضيفتها ميانمار الثلاثاء الماضي ضمن المرحلة الثامنة من منافسات المجموعة السابعة للتصفيات المزدوجة المؤهلة الى كأس العالم 2018 في روسيا وكأس اسيا 2019 في الامارات بسبب قرار الايقاف المتخذ من قبل الاتحاد الدولي للعبة بحق كرة القدم الكويتية نتيجة تعارض القوانين المحلية مع القوانين الدولية.
في المباراة الاولى يأمل القادسية في العودة لسكلة الانتصارات، بعد سقوطه من على القمة بعد تعادل ايجابي في الجولة الماضية امام العربي.
ولن تكون مهمة القادسية صعبة في تحقيق مبتغاه، رغم الغيابات الكثيرة التي يعهاني منها الأصفر حاليا، في ظل اضراب للمحترفين الغاني رشيد سوماليا، والكونجولي دوريس سالامو، وايضا اصابات طالت أكثر من لاعب ابرزهم عامر المعتوق، وطلال العامر، وعبدالرحمن العنزي، كما يغيب عن الفريق حمد امان، ونواف الخالدي.
ويملك الأصفر دكة بدلاء قوية، وهو ما يجعل الجهاز الفني مطمئنا لتجاوز الساحل.
من جهته، يحتل الفحيحيل المركز الثامن برصيد 3 نقاط من 4 مباريات، وهو قادم من تعادل مع الشباب 1-1 وسيفتقد في المواجهة امام القادسية الى حارس المرمى حسين كنكوني والغيني سيدو برازي المرتبط مع منتخب بلاده.
وفي المباراة الثانية، لن يتطلع الكويت حامل اللقب جهدا في سبيل تحقيق فوزه الرابع على التوالي عندما يحل ضيفا على الساحل، وهو يملك كل المقومات لتحقيق الهدف نظرا الى الفوارق الفنية وتفاوت الامكانات بين الطرفين.
ويغيب عن الفريق الأبيض يوسف الخبيزي، وحين حاكم للإيقاف، فيما يعاني فهد حمود من الإصابة.
ويحتل الكويت المركز الثالث بتسع نقاط من 3 مباريات علما انه استراح في المرحلة الثانية كون عدد الاندية المشاركة في المسابقة يبلغ 13 اثر انسحاب التضامن.
وحقق الكويت في الجولة الماضية انتصارا عزيزا انتزعه في اللحظات الأخيرة على حساب الجهراء .
في المقابل اكتفى الساحل بالتعادل مع خيطان سلبا وهو يحتل المركز الحادي عشر برصيد نقطتين من 4 مباريات.
وفي المباراة الثالثة، يواجه خيطان صاحب المركز الأخير فريق اليرموك وكلاهما يبحث عن الثلاث نقاط.
وفي باقي المباريات التي ستقام بعد غد السبت يسعى السالمية الى التمسك بالصدارة من خلال تحقيق فوزه الرابع على التوالي عندما يستقبل الشباب.
ويملك السالمية الطموح في الموسم الراهن بقيادة مدربه الالماني فولفغانغ رولف الذي يقارب الدوري مباراة بمباراة ويتمسك بالواقعية.
وتبدو مشاركة مساعد ندا لاعب القادسية السابق، مع "السماوي" موضع شك بعد عودته الى البلاد قادما من المانيا حيث خضع لعملية جراحية في معصم اليد اثر اصابة تعرض لها خلال المباراة امام لبنان )صفر-صفر( في تصفيات مونديال 2018 وكأس اسيا 2019.
ويلعب كاظمة التاسع )3 نقاط من 3 مباريات( والمنتشي من الفوز على الكويت في نهائي بطولة كأس الاتحاد التنشيطية 2-1 قبل ايام مع الصليبخات السادس )5 من 4(، خيطان الثالث عشر الاخير )1 من 4( مع اليرموك العاشر )3 من 4(، والجهراء الخامس )6 من 4( مع النصر السابع )4 من 3(.
يذكر ان العربي الرابع )7 نقاط من 4 مباريات( يستريح في هذه الجولة.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى