تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

قلم في الساحة .. مامون ابو شيبة .. قال 6 نقاط قال!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21112015

مُساهمة 

قلم في الساحة .. مامون ابو شيبة .. قال 6 نقاط قال!




قلم في الساحة
مامون ابو شيبة
قال 6 نقاط قال!

* كلما يتحدث رئيس الهلال المنفلت الكاردينال يدعي إن هلاله ضحى بالدوري بعد أن كان متقدماً على المريخ بست نقاط..
* وأقول له إن نقاطك الست التي تتمشدخ بها كلها جاءت بالسحت والسرقة عبر التحكيم، وهذا هو حال فريقك منذ إنشاء الدوري الممتاز قبل 20 عاماً..
* ألم يحرم الحكم حافظ عبدالغني المريخ من الفوز على هلالك في مباراة الدورة الأولى للدوري عندما عطل مساوي محترف المريخ كوفي من الخلف داخل منطقة الجزاء.. وأكد تحليل التلفزيون إن الحكم حافظ ظلم المريخ في هذه الحالة؟!
* وألم يمنحك حكم مدني محمود شانتير 3 نقاط أوانطة! في مباراتكم مع مريخ كوستي وهو يمنحكم هدف الفوز من مخالفة جزاء مخجلة عندما دفع مهاجم الهلال وليد الشعلة مدافع المريخ صابر عطرون من رقبته من الخلف وطرحه أرضاً وعندما شعر وليد إنه فقد الكرة التي اتجهت للحارس تعمد التمثيل بالسقوط أرضاً!! وكان يستحق بطاقة صفراء بجانب احتساب مخالفة عليه لا أن يكافئه شانتير بركلة جزاء أوانطة!! وقد كشف تحليل التلفزيون عملية سرقة ال3 نقاط التي منحها شانتير للهلال..
* وهناك مخالفة جزاء أوانطة أخرى شبيهة منحها الحكم الفاضل أبوشنب لمهاجم الهلال الجزولي الذي ارتكب مخالفة واضحة عندما دفع مدافع النسور من الخلف في الدقائق الأولى للمباراة قبل أن يمنحه أبوشنب ركلة ظالمة ظالمة احبطت لاعبي النسورليتقدم الهلال مبكراً وترتفع معنويات لاعبيه ويحققوا الفوز.. وقد أكد محلل التلفزيون لاعب الهلال السابق السادة ظلم الحكم أبوشنب للنسور وهو يحتسب ركلة جزاء مبكرة للهلال سبقتها مخالفة كبيرة من مهاجم الهلال الجزولي.. وأيضاً أكد تحليل التلفزيون الأسبوعي المخالفة الواضحة وعدم صحة ركلة الجزاء.
* وأيضاً في مباراة الهلال والنسور بالدورة الأولى حرم الحكم الفاضل عبدالعاطي فريق النسور من ركلة جزاء واضحة عندما خم مدافع الهلال المحترف سيمبو مهاجم النسور بشكل تراجيدي بالشلوت!! وأكد التلفزيون وجود مخالفة جزاء ارتكبها سيمبو..!
* وفي مباراة الهلال وأهلي مدني بالكاملين منح الحكم ركلة جزاء غير صحيحة للهلال عندما كان الفريق متأخراً ليحقق بها التعادل قبل الفوز، وقد أكد التلفزيون عدم صحة الحالة..
* وأكد التلفزيون أيضاً في مباراة الهلال والميرغني بكسلا حرمان الحكم المعز أحمد للميرغني من ركلة جزاء مبكرة في الدقيقة الأولى!! كما لم يحتسب الحكم هدفاً صحيحاً للميرغني )بيضة ماكسيم( بحجة إن الكرة عبرت خط الآوت!!
* نكتفي بذكر هذه المساعدات التحكيمية لهلال الكاردينال الذي نال بها نقاطاً غير مستحقة وأبرزها النقاط الثلاث التي منحها شانتير للهلال في كوستي بركلة جزاء أوانطة..
* لو كان هناك فريق ينسحب من الدوري بسبب الظلم لانسحب المريخ عشرات المرات من هذا الدوري الممتاز المشبوه الذي يتحكم الحكام في مصيره بنسبة 70% وكلها تأتي لصالح الهلال!!
* المريخ الذي تتباكون على كسبه لشكوتيه ضد الأمل وهلال كادوقلي.. أصلاً ما كان سيتعثر لولا تأثيرات حكام صلاح..
* ففي مباراة الأمل بعطبرة ومع بدايات المباراة توغل مدافع المريخ محمد سيلا في منطقة جزاء الأمل لتتم عرقلته بشكل واضح، ولكن الحكم المدعو عبدالسميع تجاهل الحالة.. وأكد تحليل التلفزيون ظلم الحكم للمريخ!
* وفي مباراة المريخ وهلال كادوقلي سجل مهاجم المريخ عبده جابر هدفاً صحيحاً لا فيه شق لا طق ولكن الحكم المدعو صابر )سامحه الله( تردد في احتساب الهدف ثم احتسب مخالفة من وحي خياله رغم أن المدافع هو الذي تداخل على جسم عبده جابر لحظة التسديد في المرمى!! وأكد تحليل التلفزيون ظلم الحكم للمريخ!!
* مباراتان تعرض فيهما المريخ للظلم البائن.. لكن إرادة وعدالة الله أعادت للمريخ حقه..
* وهناك مباريات أخرى عديدة تعرض فيها المريخ للظلم وأثر التحكيم على نتائجها مثل مباراة المريخ وأهلي الخرطوم في الدورة الأولى التي انتهت بالتعادل 2/2 وحرم فيها الحكم المعز أحمد المريخ من ركلتي جزاء أوضح من حلاقة الصلعة!! ومنح الأهلي ركلة جزاء غير مقنعة ليخرج متعادلاً..
* ومباراة هلال الأبيض التي منح فيها الحكم الجيلاني أبو الحسن هدفاً ظالماً لهلال الأبيض إثر مخالفة واضحة من مهاجم الهلال عنكبة مع مدافع المريخ علي جعفر!! وهناك لقاء القمة في الدورة الأولى الذي حرم فيه الحكم حافظ عبدالغني المريخ من ركلة الجزاء التي ارتكبها مساوي مع كوفي.. والمجال لا يسع لحصر كل حالات الظلم التي تعرض لها المريخ.. والمساعدات التي نالها الهلال.. وبعد هذا كله يأتي رئيس السباب والإساءات المنفلت ليتمشدخ بالقول إن الهلال كان متقدماً على المريخ بست نقاط..! وكلها مسروقة عبر حكام صلاح!!
زمن إضافي
* لماذا تتباكون.. ولماذا يحرقكم تتويج المريخ فتسعون لإلغاء المباريات.. بعد أن هربتم ورفضتم اللعب؟!
* اندهش الجميع لقرار إلغاء مباراة لأسباب أمنية وهي أصلاً تقام بدون جمهور ولن تلعب لانسحاب أحد طرفيها..
* صدق أخونا مزمل أبوالقاسم وهو يقول إن الإلغاء لأسباب أمنية يقدح في كفاءة الشرطة ويسيء لها..
* الشرطة التي نجحت في تأمين قيام مباراة دولية حربية ملغومة بحضور 50 ألف مشجع بعضهم مدجج بالأسلحة البيضاء دون أن تراق نقطة دم واحدة، ونعني مباراة القرن فاصلة مصر والجزائر.. هل يعجزها تأمين قيام ترتيبات مباراة محلية لن تلعب أصلاً وبدون جمهور؟!
* المهددات الأمنية التي سبقت قيام مباراة الإعادة بين المريخ والأمل بعطبرة فاقت حد التصور فالكل كان يتحدث عن بورسعيد سودانية ومع ذلك تمكنت شرطة ولاية نهر النيل بحسن تدبير مديرها من إجراء ترتيبات قيام المباراة التي لم تلعب بكل هدوء وحنكة وكفاءة لينال مدير شرطة ولاية نهر النيل واركان حربه الإشادة..
* الذين اقحموا شرطة ولاية الخرطوم في الأزمة قدحوا دون أن يشعروا في كفاءتها بقرار تأجيل مباراة لن تلعب أصلاً وكان يكفي لتأمين قيام إجراءاتها دفار واحد فقط من قوة الشرطة.
* لماذا كل هذا الهلع من تتويج المريخ.. طالما أن الأهلة اختاروا بأنفسهم طريق التمرد والانسحاب.. حد قال ليكم ما تجوا؟!
* تتويج المريخ أمر مفروغ منه حتى إذا لم تقام إجراءات مباراة الختام.. وحكاية إلغاء الدوري أو قبول طعن الأمل واستثنائه من الهبوط محول للجمعية العمومية.. صاحبة الحق القانوني في اصدار القرارات الكبيرة والاستثنائية..
* إذا أصدرت الجمعية العمومية قراراً بإلغاء الدوري الممتاز.. فلن يكون هناك تمثيلاً أفريقياً للأندية السودانية في الموسم الجديد لأن اختيار الفرق للتمثيل الأفريقي يتم حسب ترتيبها في الدوري.
* لكن يمكن أن يمثل المريخ وحده في بطولة الكونفدرالية بوصفه بطل منافسة كأس السودان.
* بسبب حجب الجمهور لن تكون هناك إجراءات تتويج للمريخ يوم الأحد.. علماً إن الهلال لم يعد كأس الدوري للاتحاد في مخالفة جديدة للقواعد العامة.. ولكن من الممكن أن تقوم اللجنة المنظمة باعتماد المريخ بطلاً في أول اجتماع للنظر في التقارير وقبل انعقاد الجمعية العمومية.
* عقب صدور قرار إلغاء مباراة القمة أمس الأول تابعت عبر المواقع الاسفيرية حالة الغضب والهياج الشديدة وسط مجموعات مشجعي المريخ.. وكثرة البيانات المخيفة التي اصدرتها ودعوة الجماهير للقيام بأعمال خطرة وبصورة لم تحدث من قبل في تاريخ السودان.. وقد حمدنا الله بمسارعة الجهات المسئولة بإعلان تأجيل قيام إجراءات المباراة ليوم الأحد.. لنتجنب حالة انفلات أمني كانت وشيكة.. ولا حول ولا قوة إلا بالله.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى