قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

مانشستر يونايتد يقفز للصدارة بفوز درامي في "عش الدبابير"

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21112015

مُساهمة 

مانشستر يونايتد يقفز للصدارة بفوز درامي في "عش الدبابير"




مانشستر يونايتد يقفز للصدارة بفوز درامي في "عش الدبابير"
-
انتزع فريق مانشستر يونايتد فوزاً صعباً للغاية أمام مضيفه واتفورد بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت الفريقين السبت بملعب )فاكريدج رود(، في افتتاح منافسات الجولة 13 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
هزم مانشستر منافسه الملقب ب "الدبابير" بسيناريو درامي، حيث تقدم ممفيس ديباي للشياطين الحمر بهدف في الدقيقة 11، ثم أدرك واتفورد التعادل بهدف تيروي ديني في الدقيقة 87 من ركلة جزاء، ثم سجل نفس اللاعب "ديني" هدف الفوز لمانشستر بالخطأ في مرماه بالدقيقة 90.
رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 27 نقطة يتصدر بها جدول البريميير ليج مؤقتا، بفارق نقطة عن مانشستر سيتي وآرسنال ونقطتين عن ليستر سيتي، بينما تجمد رصيد واتفورد عند 16 نقطة، وبات مهدداً بفقدان المركز الحادي عشر.
أجرى لويس فان غال المدير الفني لمانشستر يونايتد 4 تعديلات على التشكيلة الأساسية لفريقه لتعويض إصابة الثلاثي واين روني وأنتوني مارتيال ومروان فيلايني، ولعب بطريقة 4-2-1-2-1، حيث دفع بدافيد دي خيا أمامه الرباعي دالي بليند وكريس سمولينج وفيل جونز وآشلي يونج، أمامهم ثنائي الارتكاز باستيان شفاينشتايجر ومورجان شنايدرلين، ثم أندير هيريرا خلف خوان ماتا وجيسي لينجارد أمامهما رأس الحربة الوحيد ممفيس ديباي.
وضح إصرار مانشستر يونايتد على تحقيق الفوز منذ البداية، حيث ضغط بقوة على دفاع واتفورد، ونشط يونج كثيراً في الجبهة اليمنى، بمساعدة هيريرا الذي لعب كرة عرضية سجل منها ديباي الهدف الأول، ليصالح مدربه فان جال بعد إبعاده 48 يوماً عن التشكيلة الأساسية، ومسجلاً الهدف الثاني له في البريميير ليج هذا الموسم.
واصل المانيو تفوقه الهجومي، ولكن لم يستغل 4 ركلات ركنية، وسدد شنايدرلين كرة فوق العارضة، وأبعد هيلاريو جوميز تسديدة أخرى لديباي بصعوبة بالغة، إلا أن فان جال تلقى صدمة أخرى باضطراره إشراك ماركوس روخو مكان أندير هيريرا الذي شكا من إصابة بعد مرور 25 دقيقة.
استغل كيكي سانشيز فلوريس المدير الفني لواتفورد تراجع مستوى الضيوف، واعتمد على الهجمات المرتدة مستغلاً سرعة ومشاكسات تروي ديني، كما أهدر أوديون إيجالو فرصة سهلة للتعادل، كما هدد إيتيان كابوي مرمى الشياطين الحمر بتسديدة أخرى أقل خطورة على مرمى دي خيا.
زادت الخطورة على مرمى الفريقين في الشوط الثاني، وفرط مانشستر يونايتد في فرصة ثمينة لحسم اللقاء مبكراً، بسبب رعونة ممفيس ديباي وجيسي لينجارد في إضاعة الفرص السهلة.
كافح فريق واتفورد كثيراً لإدراك التعادل، وتحسن أداؤه خاصة بعد نزول ناثان آكي المعار من تشيلسي الذي أشعل الجبهة اليسرى بانطلاقاته، وكان دافيد دي خيا نجم المباراة الأول في الشوط الثاني، حيث تصدى ببراعة لعدة محاولات من تيروي ديني وإيجالو وآلمين عبدي.
خسر فان جال تبديلاً جديداً بسبب الإصابة، بخروج فيل جونز متأثراً بكدمة ودخول المدافع الشاب بادي ماكنير، واستغل أصحاب الأرض الفرصة وواصلوا الضغط، حتى تسبب ماركوس روخو في ركلة جزاء، سجل منها تيروي ديني هدف التعادل في الدقيقة 87.
لم ييأس مانشستر يونايتد، وتمسك بالأمل في انتزاع الفوز، حيث تصدى جوميز حارس واتفورد لكرة ماكرة من سمولينج، قبل أن يكمل باستيان شفاينشتايجر كرة مرتدة من جوميز في المرمى، دخل بها تيروي ديني في شباك فريقه، لينتزع الشياطين الحمر فوزاً صعباً للغاية في الدقيقة 90، وحافظ عليه طوال أربع دقائق وقت بدل ضائع.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى