بدون حجاب .. خالد عز الدين .. لسنا ضدكم .. نحن ضد الفساد ..

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

23112015

مُساهمة 

بدون حجاب .. خالد عز الدين .. لسنا ضدكم .. نحن ضد الفساد ..




بدون حجاب
خالد عز الدين
لسنا ضدكم .. نحن ضد الفساد ..

• علي المستوي الاجتماعي وبحكم العلاقات الطيبة والتي نعتز بها في الوسط الرياضي فان علاقة متميزة تربطني بكل العاملين باتحاد كرة القدم السوداني ابتداء من معصتم جعفر وانتهاء بضباط الامن .. وللحقيقة فانني اجد كل التقدير والاحترام في اي وقت ازور فيه الاتحاد .. لذلك فانني لا اكون سعيدا وانا اكتب بسلبية عن اشخاص تربطني بهم علاقات متميزة واعتقد بان بهم خير كثير .. ولكن الواقع الذي تعيشه الكرة السودانية والواجب الذي يفرضه علينا هذا القلم يجبرنا علي ان نقول الحقيقة وان نبحث حولها حتي ولو اغضب ذلك اصدقاء في اتحاد الكرة ..
• طوال الايام الماضية تصلني رسائل عتاب من بعض الاشخاص في اتحاد الكرة بسبب ما يصفوه بالهجوم العنيف من شخصي علي الاتحاد او ضباط الاتحاد الاربعة علي وجه الخصوص .. وفي كل مرة اؤكد بانني لست ضد احد ولكنني ضد الظلم والفساد .. وهذا الموسم علي وجه التحديد هو موسم الظلم والفساد القانوني علي الاقل دعك من شبهات اخري اجتهد في معرفة تفاصيلها حتي لا اظلم احدا ولكن المؤكد ان رائحة الفساد قد انتشرت والحديث عن دفع اموال بصورة او اخري يملأ المدينة !
• نقول بكل وضوح وصراحة بان لجنة الاستئنافات في اتحاد كرة القدم السوداني حولها الكثير من الشبهات والدليل علي ذلك تاكيد مجدي شمس الدين الواضح والقاطع بان اللجنة قد اخطأت في التفسيرات القانونية خصوصا في المادة 105 وفي قضية لاعب الامل .. كما ان هناك حديث واضح عن غضب المحامي كمال ابونائب من هذه التفسيرات بالدرجة التي توقف معها عن المشاركة في اجتماع لجنة الاستنئافات .. وامس الاول وفي قناة الشروق قال نائب الهلال احمد عبد القادر بشكل واضح وصريح ان اعضاء لجنة الاستئنافات )اشطر( من ان يقعوا في اخطاء قانونية كبيرة كما حدث في شكاوي المريخ ملمحا الي ان هناك اشياء اكثر من الاخطاء العادية .. وهناك حديث عن تبرع كبير يصل الي 100 مليون لاسباب اجتماعية ولكن التوقيت الغريب لهذا التبرع ايضا يثير الشبهات ! ورئيس الهلال الكاردينال يتحدث عن الفساد بكل جرأة وحتي الان لم نري دفاعا من اتحاد الكرة عن نفسه او عن لجانه او وجدنا من يتصدي من اعضاء لجنة الاستنئافات للاتهامات الموجهة لهم .. بجانب السيرة الذاتية التي يجب توفرها في اعضاء لجنة الاستئنافات علي حسب النظام الاساسي لاتحاد الكرة ..
• اخوتي الاعزاء في اتحاد الكرة لست ضدكم وانما ضد الفساد لذلك فانني ساكون في غاية السعادة لو خرج علينا رئيس الاتحاد او أمين الخزانة ليدافعوا عن انفسهم في الاتهامات المالية علي الاقل ويقدموا كتابهم بيمينهم لنستطيع ان ندافع عنهم بعد ذلك .. فكل الوسائل الاعلامية تتحدث عن دعم كبير من الفيفا يصل الي اكثر من مليون دولار لاتحاد كرة القدم السوداني الذي جعل منتخبه مثل اليتيم بدون مدرب وبدون اعداد متعللا بالفقر والعجز المادي ! هل وصلت فعلا هذه المبالغ الكبيرة لخزانة الاتحاد ام ان الامر لا يتعدي الشائعات رغم ان المعلومات مستقاة من موقع الفيفا !
• وليست هذه المرة الاولي التي يتحدث فيها الاعلام بصراحة ووضوح عن المبالغ الكبيرة الموجودة باتحاد كرة القدم السوداني دون ان يكون للاتحاد القدرة علي الدفاع عن نفسه ولو من خلال مؤتمر صحفي او حتي تنوير صحفي او تصريح متقضب مثل الذي قاله الطريفي الصديق بعد انتصار معتصم جعفر في سيكافا ! اليس من الغريب ان يصمت الطريفي في ازمة هزت كل الوسط الرياضي ووصلت للاتحاد الافريقي والفيفا ليتحدث عن فوائد فوز معصتم جعفر بسيكافا !
• لسنا ضدكم اخي معتصم او اسامة ولكننا لا نستطيع ان نتجاهل حقائق ماثلة امامنا وهي لا تقبل الجدل ان كنتم تودون الدفاع عن انفسكم .. هذه ارقام واضحة وكما يقول اهلنا ) الحساب ولد( الفيفا نفسها توضح تفاصيل الارقام فلماذا لا يتم توضيحها منكم .. هناك مبلغ 250 الف دولار يستلمها اتحادكم سنويا من المفترض اني تم تخصيص نسبة مئوية منها للنشاط النسوي .. ونحن لا نري اي نشاط نسوي .. ربما يكون موجودا ونحن لا نعرفه )نورونا( كم من الدولارات تم دفعها لهذا النشاط .. قبل ايام استلم اتحادكم علي حسب ما جاء في موقع الفيفا مبلغ 300 الف دولار وهو مبلغ غير ساهل من اجل اعداد المنتخب للمشاركة في كاس العالم .. نرجو شاكرين ان توضحوا لنا اين صرفتم هذا المبلغ ولماذا لم يتم اعداد المنتخب بالصورة المثلي !
• هناك حديث لا اعتقد انه لم يصل الي مسامعكم عن ان ميزانياتكم تراجع من خلال مراجع لم يتم تعيينه من المراجع العام..مع العلم بانكم جهة حكومية ! واعتقد اخي معتصم بانك رجل اعمال كبير وتعرف ان اي مؤسسة حكومية لا يحق لها تعيين مراجع الا عن طريق ديوان المراجع.. قد يكون اسامة بحكم )الفوضي( التي اشتهر بها قد قام بتعيين مراجع دون العودة للمراجع العام لذلك فاننا نسألك بشكل مباشر عن هذا الامر ؟؟؟؟
• ونحن نتحدث عن دولارات الفيفا نود ان توضح للرأي العام ايضا بشكل واضح وصريح لا يحتمل اللبس كما حدث في تفسير المادة 105
• هل قام اتحادكم بتضمين كل الدولارات التي وصلت اليه في ميزانياته السابقة ؟
• قد اكون اثقلت عليكم بالاسئلة .. ولكن تاكدوا باننا نبحث عن المصلحة العامة ونكون سعداء لو اكدتوا لنا حرصكم علي المال العام ..

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى