تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

11 فريقا يقفون على حافة التأهل لثمن نهائي دوري الأبطال

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

23112015

مُساهمة 

11 فريقا يقفون على حافة التأهل لثمن نهائي دوري الأبطال




11 فريقا يقفون على حافة التأهل لثمن نهائي دوري الأبطال

تعود منافسات دوري الأبطال الاوروبي لكرة القدم غدا الثلاثاء حيث يتواجد 11 فريقا على بعد خطوة من حسم التأهل من مرحلة المجموعات إلى ثمن النهائي.
وتتمثل هذه الفرق في برشلونة وأتلتيكو مدريد وفالنسيا وبايرن ميونخ وأوليمبياكوس وبورتو وبنفيكا وتشيلسي ومانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان ويوفنتوس.
وسبق أن ضمنت فرق ريال مدريد ومانشستر سيتي وزينيت سان بطرسبرج التأهل لثمن النهائي منذ الجولة الماضية، حيث يتعلق الأمر بالنسبة لها بحسم صدارة كل منهما لمجموعته من عدمها.
ويوجد فريقان فقط ضاعت أي فرصة لهما في التأهل للدور التالي مع تبقي جولتين على انتهاء مرحلة المجموعات هما مكابي تل أبيب وبروسيا مونشنجلادباخ.
ويحتاج برشلونة لنقطة واحدة فقط لضمان التاهل حينما يستضيف روما الثاني والذي يسعى هو الآخر للتأهل.
وكان النادي الكتالوني حامل اللقب تعادل في روما بهدف لمثله، حيث سيضمن التأهل لو خسر من "الذئاب" ولم يحقق باير ليفركوزن الفوز على باتي بوريسوف البيلاروسي.
ولا يحتاج أتلتيكو مدريد هو الآخر إلا لنقطة واحدة حيث يستقبل جالاتا سراي في ملعب فيسينتي كالديرون وذلك عقب أيام قليلة من اقالة مدرب الفريق التركي حمزة حمزة أوغلو من منصبه.
ولا يخدم الفريق التركي سوى الفوز مثل أستانا الكازاخي الذي سيستقبل بنفيكا البرتغالي المتصدر الذي سيضمن التأهل حال الفوز، كما أن التعادل سيخدمه اذا ما فاز الأتلتي على جالاتا سراي.
ويزور فالنسيا زينيت سان بطرسبرج الروسي والذي يسعى لضمان الصدارة، ويحتاج "الخفافيش" للفوز في روسيا وعدم فوز جينت البلجيكي على ليون الفرنسي.
بالنسبة لإشبيلية فإن الفوز فقط على مضيفه بروسيا مونشنجلادباخ الألماني سيكون النتيجة الوحيدة التي ستخدمه اذا ما رغب في الحفاظ على فرصه التي ستكون متعلقة أيضا بمواجهة يوفنتوس الإيطالي مع ضيفه مانشتسر سيتي الإنجليزي الذي ضمن التأهل، حيث أن فوز اليوفي سيضعه في ثمن النهائي مع الـ"سيتيزنس" ويترك بطل دوري أوروبا دون أي خيارات في التأهل.
بالنسبة لريال مدريد الذي ضمن التأهل فإنه سيزور شاختار دوينتسك الأوكراني الذي يحتاج للفوز للتفكير في التأهل اعتمادا على نتيجة باريس سان جيرمان الذي سيجعله الفوز على مالمو السويدي يضمن التأهل وأيضا سيخدمه التعادل اذا لم يفز الفريق الأوكراني على الريال.
ويفصل بايرن ميونخ الألماني وأوليمبياكوس اليوناني نقطة عن التأهل، حيث يتقاسمان صدارة مجموعتهما ويلعبان معا في أليانز أرينا، حيث سينتظر أرسنال الإنجليزي نتيجة المباراة ويتوجب عليه الفوز على دينامو زغرب وانتظار هزيمة اليونانيين في ميونخ للابقاء على فرصه.
وبالنسبة لمجموعة بورتو وتشيلسي، فإن الفريق البرتغالي المتصدر يكيفه التعادل على أرضه مع دينامو كييف الأوكراني، الذي لا تزال له فرصة حسابية في الوصول لثمن النهائي.
ويثق تشيلسي الإنجليزي في نسيان نتائجه السيئة في البريميير ليج بتحقيق نتائج طيبة أوروبيا حيث قد يضمن التأهل اذا ما فاز على ماكابي تل أبيب شريطة عدم فوز دينامو على ملعب الدراجاو.
من جانبه سيصبح مانشستر يونايتد في ثمن النهائي اذا ما فاز في أولد ترافورد على بي إس في ايندهوفين الذي يتقاسم المركز الثاني في المجموعة مع فولفسبرج.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى