قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

تنزانيا أول المتأهلين لدور الثمانية واوغندا تعدل مسارها بسيكافا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تنزانيا أول المتأهلين لدور الثمانية واوغندا تعدل مسارها بسيكافا

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 - 21:59

تنزانيا أول المتأهلين لدور الثمانية واوغندا تعدل مسارها بسيكافا

بات المنتخب التنزاني أول المتأهلين لدور الثمانية ببطولة كأس التحدي لمنتخبات شرق ووسط أفريقيا لكرة القدم "سيكافا" والتي تنظمها إثيوبيا خلال الفترة 21 نوفمبر- 5 ديسمبر 2015، في وقت عادل المنتخب الأوغندي إلى المسار بفوز كبير على نظيره الزنجباري، وذلك في مباراتين لعبتا بإستاد مدينة هواسا الدولي بجنوب إثيوبيا الثلاثاء.
وكان المنتخب الأوغندي قد عانى من خسارة مريرة في إفتتاح المجموعة الثانية بنتيجة 0-2 بالعاصمة أديس أبابا، وتلك كانت أول خسارة لاوغندا لقرابة 10 مباريات حققتها فيها الفوز، ليأتي التعويض قويا بالفوز 4-0 على زنجبار التي تلقى منتخبها الخسارة الثانية، حيث خسر قبلها من بورندي 0-2.
أحرز أهداف المنتخب الأوغندي قائده فاروق ميا، وبعد الهدفين خسر المنتخب الزنجباري مجهودات حارس مرماه علي مواديني بسبب ركلة جزاء إرتكبها مع فاروق ميا في الدقيقة 18.
وأحرز الهدفين الآخرين لأوغندا سيزار أوكوتي، وسيكسيامبو إريس، ليضع المنتخب الأوغندي اول ثلاث نقاط في رصيدهوتبقت له مباراة آخيرة مع المنتخب البورندي.
وتأهل المنتخب التنزاني لدور الثمانية بعد فوزه الغالي على نظيره الرواندي 2-1 بعد مباراة قوية وعنيفة، احرز لتنزانيا كل من قائده جون بوكو وسايمون امسوفا في الدقيقتين 16 و77 على التوالي وشهد الهدف الثاني إثارة كبيرة حين حول حارس مرمى تنزانيا آيشي مانولا خطف كرة عالية برأسه ولكنه اخفق فخطفها امسوفا وارسلها من زاوية ضيقة في المرمى الخالي.
بين احرز هدف التقليص لرواندا تويسنقي جاك في الدقيقة 86.
وقال مدرب منتخب رواندا جوناثان مكليستري في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة: "خططنا للفوز بهذه المباراة، ولكننا إرتكبنا أخطاء كلفتنا البطولة. هذا البطولة وتوقيتها مهم بالنسبة لنا ونحن منتخب رواندا لنهائيات بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين، كما أنها بطولة مهمة جدا لأن نظامها الضاغط يمنح اللاعبين الصاعدين للتعبير عن أنفسهم في مستوى من المباريات".
بينما قال عبد الله كابويني مدرب منتخب تنزانيا: "جئنا لهذه البطولة لنفوز باللقب، لكن ضمان تأهلنا لدور الثمانية قبل مباراة واحدة، لا يجعلنا أبدا نتهاون أمام البلد المنظم وسنلعب ضده لأجل الفوز".
وتشهد بطولة سيكافا الاربعاء مباراتين من العيار الثقيل بمدينة هواسا، في المجموعة الثانية في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرا تلعب كينيا المتصدرة ضد بورندي التي تتساوى مع كينيا في النقاط والأهداف، بينمت في المجموعة يلعب المنتخب الإثيوبي ضد نظيره الصومالي في مباراة مهمة وسهلة لمنتخب البلد المنظم.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى