ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم على فندق في سيناء الى سبعة قتلى

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25112015

مُساهمة 

ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم على فندق في سيناء الى سبعة قتلى




ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم على فندق في سيناء الى سبعة قتلى

- ارتفعت حصيلة الهجوم الذي شنه تنظيم الدولة الاسلامية في العريش بشمال سيناء الثلاثاء الى سبعة قتلى من بينهم قاضيان واربعة رجال شرطة، بحسب ما اعلنت وزارة الصحة الاربعاء.
واكد المتحدث باسم الوزارة خالد مجاهد لفرانس برس ان قاضيا، كان ضمن اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات التشريعية في العريش، وشرطيين توفوا متأثرين بجروحهم.
وكان اربعة اشخاص هم قاض وشرطيان ومدني قتلوا اثناء الهجوم اضافة الى الانتحاريين اللذين نفذاه.
ووقع الهجوم في فندق سويس ان في العريش، كبرى مدن شمال سيناء حيث يشن تنظيم ولاية سيناء، الفرع المصري لتنظيم الدولة الاسلامية، اعتداءات وهجمات شبه يومية تستهدف عناصر الشرطة والجيش.
وتبنى تنظيم ولاية سيناء الهجوم على فندق العريش فور وقوعه. وسبق ان اعلن هذا التنظيم مسؤوليته عن اسقاط طائرة ركاب روسية بقنبلة في 31 تشرين الاول/اكتوبر الماضي بعد 23 دقيقة من اقلاعها من مطار شرم الشيخ في جنوب سيناء ما اسفر عن مصرع 224 شخصا كانوا على متنها.
وفي ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء فجر انتحاري سيارة مفخخة كان يقودها امام حاجز امني عند مدخل فندق سويس بينما نجح انتحاري اخر في التسلل داخل الفندق واطلق النار في الغرف ما ادى الى مقتل قاض ثم فجر بعد ذلك حزامه الناسف.
وجاء هذا الهجوم الانتحاري غداة انتهاء الجولة الاولى من المرحلة الثانية للانتخابات التشريعية في مصر التي ستختتم مطلع كانون الاول/ديسمبر المقبل بانتخاب 596 نائبا في اول برلمان منذ عزل الرئيس الاسلامي محمد مرسي عام 2013.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى