تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

مانشستر يونايتد يسقط في فخ ايندهوفن ويهدي الصدارة لفولفسبورج

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26112015

مُساهمة 

مانشستر يونايتد يسقط في فخ ايندهوفن ويهدي الصدارة لفولفسبورج




مانشستر يونايتد يسقط في فخ ايندهوفن ويهدي الصدارة لفولفسبورج

سقط مانشستر يونايتد الانجليزي في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه أيندهوفن الهولندي الأربعاء على استاد "أولدترافورد"، معقل الشياطين الحمر، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وتحت أنظار اسطورة مانشستر يونايتد المدرب الاسكتلندي السير اليكس فيرجسون ولاعب الفريق السابق الهولندي نيستلروي وسط أكثر من 70 ألف متفرج بمسرح الأحلام "أولدترافورد" فشل لاعبو مانشستر يونايتد في الثأر من الخسارة امام ايندهوفن )1-2( في الجولة الثانية، واكتفى الشياطين الحمر بنقطة وحيدة ليهدوا صدارة المجموعة الثانية لفولفسبورج الألماني.
ورفع مانشستر يونايتد رصيده الى )8 نقاط( في المركز الثاني خلف فولفسبورج الذي انتزع الصدارة )9 نقاط( بفوزه على مضيفه سسكا موسكو بهدفين نظيفين في لقاء سبق مباراة المانيو وايندهوفن، في المقابل رفع ايندهوفن رصيده الى 7 نقاط في المركز الثالث ليبقى على حظوظه في التأهل لدور ال16، فيما يقبع سسكا موسكو الروسي في ذيل المجموعة بأربع نقاط.
واشتعلت المنافسة على بطاقتي التأهل عن المجموعة الثانية بالتشامبيونز ليج بين الثلاثي فولفسبورج والمانيو وايندهوفن قبل جولة عل ختام دور المجموعات حيث يستضيف فولفسبورج الشياطين الحمر بينما يحل سسكا موسكو ضيفا على ايندهوفن الثلاثء 8 ديسمبر/ كانون اول المقبل.
لعب الهولندي لويس فان جال، مدرب مانشستر يونايتد بطريقة )4-2-3-1( معتمدا على تشكيلة مكونة من: دي خيا ودارميان وسمولنج وروخو وبليند وشفاينشتايجر وشنايدرلين ولينجارد وروني ويباي ومارتيال.
في المقابل ، لعب الهولندي فيليب كوكو، مدرب إيندهوفن، بطريقة )4-3-3( معتمدا على تشكيلة مكونة من: زويت وأرياس وبروما ومورينو وبرينيت وهيندريكس وجواردادو وبروبر ونارسينج ودي يونج ولوكاديا.
كان أصحاب الأرض الطرف الأفضل والأكثر هجوماً في الشوط الأول الا أن سلبية لاعبي المانيو وفقدانهم للفاعلية أمام المرمى حالت دون تسجيل أي أهداف، وجاءت أغلب المحاولات الهجومية عبر تسديدات بعيدة المدى كان بعضها في متناول حارس الفريق الضيف المتألق زويت، بينما ضلت الاخرى طريقها نحو المرمى، في المقابل اعتمد الضيوف على الهجمات المرتدة السريعة، وإفتقد الفريقان للتركيز في الثلث الهجومي.
وسدد شفاينشتايجر كرة قوية تصدى لها الهولندي جروين زويت، حارس ايندهوفن، في الدقيقة 5 ، قبل أن ينقذ تسديدة اخرى عبر ممفيس ديباي )15(، في المقابل اعتمد الضيوف على الهجمات المرتدة السريعة التي ادربكت دفاعت اليونايتد الا ان الاسباني ديفيد دي خيا تصدى لمحاولات ايندهوفن القليلة.
وأجرى فيليب كوكو ، مدرب ايندهوفن، تبديلا اضطراريا بمشاركة البديل بيريرو على حساب المصاب لوسيانو نارسينج )18(، قبل ان يسدد واين روني كرة قوية مرت بجوار القائم )25(، تبعه زميله الهولندي دالي بليند بتسديدة أمسكها زويت بثبات )26(.
كانت أخطر المحاولات الهجومية للضيوف عبر تسديدة الهولندي جوريت هندريكس لكن دي خيا تصدى لها ببراعة )32(، ورد الانجليزي جيسي لينجارد بتسديدة مرت بجوار القائم قبل أن يتصدى حارس ايندهوفن لتسديدة اخرى من الفرنسي انتوني مارتيال )37(، وسدد ديفي بروبر كرة قوية تصدى لها دي خيا بثبات )40(.
وكاد الالماني شفاينشتايجر ان يسجل الهدف الاول لأصحاب الارض لكن فشل في متابعة كرة عرضية من زميله مارتيال ، قبل ان يهدر الفرنسي شنايدرلين هدفا محققا بعدما وضع كرة مرتدة برعونة في متناول حارس ايندهوفن، بينما مرت تسديدة كريس سمولينج بجوار القائم ، قبل ان ينقذ المتألق زويت هدفا محققا من تسديدة مارتيال )45( لينتهي الشوط الأول بعدها بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني ، مرت رأسية شنايدرلين من فوق العارضة الهولندية )47(، قبل ان يهدر لينجارد هدفا محققا بعد عرضية رائعة من زميله مارتيال لعبها لينجارد برأسه لتمر بجوار القائم )48(، وبعدها أنقذ زويت حارس ايندهوفن لتسديدة ديباي )49(، ورد ايندهوفن بتسديدة من لوك دي يونج مرت فوق العارضة 53.
وفي الدقيقة )58( دفع فان جال بتبديلين دفعة واحدة حيث اشرك البلجيكي مروان فيلايني والانجليزي آشلي يونج على حساب الثنائي شفاينشتايجر وديباي، ورد فيليب كوكو، مدرب الفريق الضيف، بالبديل المدافع الفرنسي نيكولاس اسميت ميرين على حساب لاعب الوسط هندريكس.
غابت الفاعلية عن مهاجمي المانيو يونايتد ، وساهمت التبديلات في تنشيط هجوم أصحاب الأرض الا ان الصلابة الدفاعية للضيوف حالت دون احراز أي أهداف وهدد مرمى دي خيا عبر تسديدة قوية ديفي بروبر مرت بجوار القائم )62(، وتسديدة اخرى من زميله يورجن لوكاديا ضلت طريقها نحو المرمى )68(.
واصل مانشستر يونايتد مسلسل اهدار الفرص امام مرمى ايندهوفن حيث اهدر البديل فيلايني هدفا بعد تسديدة مرت بجوار القائم ومحاولة اخرى من البديل آشلي يونج وثالثة من لينجارد علت العارضة قبل ان يحصل على انذار لتعمد الخشونة، ودفع فان جال بالبديل الاسباني خوان ماتا لتنشيط الوسط والهجوم الا ان الوقت المتبقى لم يكن كافيا لتألق ماتا وزملائه الذين فشلوا في هز شباك زويت حارس ايندهوفن ليطلق ال حكم التشيكي بافيل كرالوفيك صافرة انتهاء اللقاء بتعادل سلبي بين الفريقين.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى