سكرتير سيكافا يشيد بروح السودان وجنوبه في أول مباراة تاريخية

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26112015

مُساهمة 

سكرتير سيكافا يشيد بروح السودان وجنوبه في أول مباراة تاريخية




سكرتير سيكافا يشيد بروح السودان وجنوبه في أول مباراة تاريخية

حيا الكيني نيكولاس موسوني سكرتير مجلس إتحادات شرق ووسط أفريقيا لكرة القدم "سيكافا"، منتخبا السودان وجنوب السودان على الروح التي أظهراها وهما يخوضان اول مباراة تاريخية في كرة القدم بينهما من إنقسام السودان إلى دولتين بعد إستفتاء رسمي جرى في عام 2011، وقال في تصريح خص به موقع، أن المنتخبان ثبتا ثقافة الأخوة والصداقة والسلام التي يحتاجها إقليم سيكافا وبرهنا أنه ليس هناك مستحيل في كرة القدم.
وكان منتخبا السودان وجنوب السودان قد تعادلا بدون أهداف في الجولة الثانية لهما بالمجموعة الثالثة في طولة كأس التحدي لمنتخبات سيكافا، وذلك الأربعاء بمدينة بحر دار الإثيوبية.
وقال موسوني: "حقيقة هناك شئ يجب أن يقال ببطولة سيكافا هذا العام وهو روح التضامن والأخوة التي أظهرها لاعبو منتخبي السودان وجنوب السودان، ففي خلال المباراة التي لعبت بينهما لأول مرة وذلك بمدينة بحر دار الإثيوبية يوم الأربعاء أظهر المنتخبان أنهما يريد خوض مباراة كرة قدم متسمة بالروح الرياضية الحقيقية وليس أكثر من ذلك وأنه ليس هناك مستحيل مع كرة القدم".
واضاف سكرتير سيكافا: "منتخبا جنوب السودان والسودان أظهرا أخوة كرة القدم، ونحن بحاجة إلى زرع تلك الثقافة، ثقافة الأخوة، وثقافة الصداقة، وثقافة التماسك في إقليم سيكافا، والمنتخبان عبرا لنا عن تعهدهما بأن اللعب النظيف كان حاضرا".
وواصل: "اتقدم بكامل تقديري لإتحادي الكرة بالبلدين السودان وجنوب السودان على نجاحهما في جمع الناس معا، وأتمنى أن يحدث ذلك في إقليمنا الكروي بين إثيوبيا وإريتريا، فنحن نريد أن نستمر في جمع الناس بإقليم سيكافا معا من خلال الكرة، فالناس في الإقليم بحاجة إلى السلام والوحدة، ومنتخبا جنوب السودان والسودان اظهرا لنا ذلك فعليا".
ومن ناحية قال موسوني سكرتير "سيكافا" في تصريح حول البطولة: "نجحت ببطولة سيكافا للمنتخبات من حيث التنظيم حتى الآن بشكل رائع، شهدنا حفل إفتتاح كان جيدا جدا ويمضي لعب المباريات في البطولة بشكل جيد جدا ايضا".
يذكر أن مباراة منتخبا السودان وجنوب السودان تخللتها لحظات عاطفية حمل فيها مسؤولو المنتخبين علم الدولتين قبل المباراة كما تم أخذ لقطة تذكارية للمنتخبين وسط الملعب ويتوسطهما علمي الدولتين وتخللت المباراة لقطات من اللعب النظيف.




Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى