تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

تأهل شالكه وتوتنهام ولاتسيو للأدوار الإقصائية بالدوري الأوروبي

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27112015

مُساهمة 

تأهل شالكه وتوتنهام ولاتسيو للأدوار الإقصائية بالدوري الأوروبي




تأهل شالكه وتوتنهام ولاتسيو للأدوار الإقصائية بالدوري الأوروبي

صعد فريق كراسنودار الروسي إلى الدور الثاني ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعدما فجر مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه 1 / صفر على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني في الجولة الخامسة لمباريات المجموعة الثالثة للبطولة الخميس.
ويدين الفريق الروسي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه بافيل ماماييف الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثانية من ركلة جزاء.
ورفع كراسنودار رصيده بهذا الفوز إلى عشر نقاط ليرتقي إلى الصدارة، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على بوروسيا دورتموند، المتساوي معه في نفس الرصيد، والذي تراجع للمركز الثاني بعدما ضمن التأهل إلى الأدوار الإقصائية منذ الجولة الماضية. علما بان هذه الخسارة هى الاولى لدورتموند في البطولة.
وكان دورتموند قد فاز على كراسنودار 2 / 1 على ملعب سيجنال إيدونا بارك معقل الفريق الألماني خلال مرحلة الذهاب.
وحقق روبن كازان الروسي انتصاره الأول في المجموعة الثانية، بعدما تغلب 2 / صفر على ضيفه سيون السويسري، ليرفع رصيده إلى خمس نقاط، ويقفز إلى الثالث في ترتيب المجموعة مؤقتا قبل لقاء ليفربول الانجليزي مع ضيفه بوردو الفرنسي.
ووضع دينامو مينسك بطل بيلاروس حدا لسلسلة هزائمه في مبارياته الأربع الأولى في المجموعة الخامسة، عقب فوزه 1 / صفر على ضيفه فيكتوريا بيلزن التشيكي.
وحصل مينسك بتلك النتيجة على أول ثلاث نقاط له في المجموعة، ولكنه ظل في قاع الترتيب لتأخره في نتيجة المواجهات المباشرة مع بلزن الذي فاز على نظيره البيلاروسي 2 / صفر في مواجهتهما بمرحلة الذهاب.
وصعد لاتسيو الإيطالي إلى الدور الثاني، عقب فوزه الكبير 3 / 1 على ضيفه دنيبرو الأوكراني في المجموعة السابعة، التي شهدت أيضا تعادل روزنبرج النرويجي 1/1 مع ضيفه سانت اتيان الفرنسي.
وارتفع رصيد لاتسيو إلى 13 نقطة، ليضمن صدارته للمجموعة قبل خوضه الجولة الأخيرة، حيث يتفوق بفارق خمس نقاط على سانت اتيان الفرنسي ، صاحب المركز الثاني، الذي صعد هو الآخر رسميا للأدوار الإقصائية، فيما حل دينبرو، الذي تأهل للمباراة النهائية للبطولة الموسم الماضي، في المركز الثالث بأربع نقاط، وجاء روزنبررج في قاع الترتيب برصيد نقطتين.
واختلطت الأمور تماما في المجموعة الثامنة، عقب فوز بشكتاش التركي 2 / صفر على ضيفه سكينديربيو الألباني، بينما فاز سبورتنج لشبونة البرتغالي 4 / 2 على مضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي.
واعتلى بشكتاش صدارة المجموعة برصيد تسع نقاط، متفوقا بفارق نقطة على لوكوموتيف الذي تراجع للمركز الثاني، فيما يأتي سبورتنج في المركز الثالث برصيد سبع نقاط، وقبع سكينديبربيو في المؤخرة بثلاث نقاط، ليودع البطولة رسميا.
وتأجل بذلك حسم بطاقتي التأهل عن تلك المجموعة إلى الجولة الأخيرة التي ستقام في العاشر من كانون أول/ديسمبر المقبل، حيث يلتقي سبورتنج لشبونة مع ضيفه بشكتاش، بينما يستضيف سكينديربيو فريق لوكوموتيف موسكو.
وتأهل بازل السويسري إلى الدور المقبل رغم تعادله 2/2 مع ضيفه فيورنتينا الإيطالي في المجموعة التاسعة، كما تعادل بيلينينسيس البرتغالي سلبيا مع ضيفه ليخ بوزنان البولندي.
وعزز بازل موقعه في الصدارة برصيد عشر نقاط، ليحسم تأهله رسميا، فيما اشتعلت المنافسة للحصول على بطاقة التأهل الثانية بين أندية فيورنتينا وليخ بوزنان وبيلينسيس حتى صافرة نهاية الجولة الأخيرة، حيث يحتل الفريق الإيطالي المركز الثاني برصيد سبع نقاط، متقدما بفارق نقطتين على نظيريه البولندي والبرتغالي صاحبي المركزين الثالث والرابع.
ويواجه فيورنتينا ضيفه بيلينسيس في الجولة الأخيرة، بينما يلتقي ليخ بوزنان مع ضيفه بازل.
والتحق توتنهام الانجليزي بركب المتأهلين إلى الدور الثاني بفوزه 1 / صفر على كارباكا اجدام الآذاري في المجموعة العاشرة التي شهدت أيضا فوز اندرلخت البلجيكي على موناكو الفرنسي.
ورفع توتنهام رصيده إلى عشر نقاط في الصدارة، بينما خطف اندرلخت المركز الثاني برصيد سبع نقاط، متفوقا بفارق نقطة على موناكو، صاحب المركز الثالث، ويتذيل كارباكا اجدام الترتيب بأربع نقاط.
وتأهل فريقا شالكه الألماني وسبارتا براغ التشيكي إلى الدور الثاني بفوزهما 1 / صفر على أبويل نيقوسيا القبرصي واستيراس تريبوليس اليوناني على الترتيب في المجموعة الحادية عشر.
وارتفع رصيد شالكه إلى 11 نقطة، بفارق نقطتين أمام سبارتا براغ، في حين يأتي استيراس في المركز الثالث باربع نقاط، ويحل أبويل في قاع الترتيب بثلاث نقاط.
وحقق أتلتيك بلباو الأسباني انتصاره الثالث على التوالي في المجموعة الثانية عشر بفوزه 3 / 2 على مضيفه أوجسبورج الألماني، ليقطع الفريق الباسكي بطاقة التأهل إلى الدور الثاني، فيما تغلب بارتيزان بلجراد الصربي 2 / 1 على مضيفه ألكمار الهولندي.
وأحكم بلباو قبضته على الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة، فيما جاء بارتيزان في المركز الثاني بتسع نقاط ويحتل أوجسبورج المركز الثالث بست نقاط، فيما ودع ألكمار المسابقة بعدما تجمد رصيده عند ثلاث نقاط في المركز الأخير.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى