قلم في الساحة .. مامون ابو شيبة .. مخرجات الجمعية ورفض الأزرق

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27112015

مُساهمة 

قلم في الساحة .. مامون ابو شيبة .. مخرجات الجمعية ورفض الأزرق




قلم في الساحة
مامون ابو شيبة
مخرجات الجمعية ورفض الأزرق

* مخرجات الجمعية العمومية لاتحاد الكرة نعتقد إنها جاءت متوازنة ومرضية لكل الأطراف، فالمريخ نال حقه ببطولة الدوري الممتاز.. والأمل فلت من الهبوط رغم التمرد.. والهلال فلت من كل عقوبات الانسحاب إثر تخلفه عن أداء ثلاث مباريات، بل نال استثناء بتعطيل بعض المواد القانونية ومُنح حظوة التمثيل الأفريقي في الموسم القادم.
* هناك جهات كان يجب أن تجد الإنصاف مثل نادي الرابطة كوستي الذي رفض المشاركة في عصبة التمرد رغم الهبوط.. فكان يجب أن يكافأ باستثنائه من الهبوط.. طالما تم استثناء الأمل الذي أعلن العصيان والتمرد ورفض الالتزام بالبرنامج..
* المريخ والأمل رضيا بمخرجات الجمعية.. بينما رفض الهلال والذي كان يطمع في تحقيق مكتسبات كثيرة.. رغم ما وجده من مجاملة زائدة عن الحد..
* الغريب إن الهلال كان يريد المشاركة في ختام الدوري بعد أن يتم إلغاء نتيجة مباراة القمة التي تخلف عنها.. وأن يقام لقاء الختام في بدايات الموسم القادم!!
* هذا المقترح غير مدروس ويفقد المنطق.. فختام الموسم المنتهي دون إكمال بطولة الدوري كان يعني حرماننا من المشاركات الخارجية في الموسم الجديد.. علماً إن ترشيح الفرق المشاركة أفريقياً يعتمد على الترتيب النهائي للفرق في منافسة الدوري.. ويوم الاثنين القادم هو آخر موعد لتسمية الفرق المشاركة أفريقياً!!
* والغريب أن يطلب الهلال إقامة ختام الدوري في بدايات الموسم الجديد بعد أن يستعد فريق الكرة للتنافس.. فالهلال عندما كان جاهزاً ومستعداً للعب رفض اللعب والإلتزام بالبرنامج المعلن.. ليأتي في النهاية ويطلب اللعب بعد أن يستعد فريقه!!
* الهلال عندما انسحب كان يريد اسقاط الاتحاد العام بحسب تصريحات رئيس النادي.. فهل طلبه للعب ختام الدوري يعني انكساره وتراجعه عن الأهداف التي قادته للانسحاب والتخلف عن ثلاث مباريات في الدوري ونهائي كأس السودان؟!
* علق أحدهم عبر موقع الكتروني على بيان الكاردينال الأخير فكتب: ]راجعوا بيان كرداكير)الذى يشرب مما ينتج(.. قال اتفق معاهم يرفعوا عنه وعن النادي والأمل العقوبة ويعيدو ليهم مباراة المريخ الختامية.. طيب نحنا معاك.. وين قضيتك الأساسية؟! أنك تصحح مسار الكورة وتشيل اتحاد اللقيمات؟!
يعني كنت بتفتش ليك لي مخرج وبس للمشاكل الدخلت فيها ناديك؟.. طيب مش كان من الأول توقف اللفة دي كلها وتلعب لعبك.. والنفرض اعادو ليك المباراة وشلت الكأس يعني شنو؟ وين قضيتك الأساسية؟! قلت ليكم الزول دا مجرد…..!
انا محتار هو عايز شنو من الزوبعة دي كلها؟ وهل مشكلته مع المباراة النهائية والمريخ ولا مع الاتحاد؟ ولا القصة شنو؟ )اقسم بالله دا أسواء رئيس مر على نادي الهلال( بيتكلم وما بيعرف بيقول في شنو!! فهمونا الزول دا قضيتوا مع منو؟ ومشكلتو شنو؟ وأنسحب لي شنو؟![
* تصريحات الأستاذ سيف الدين الطيب عضو دائرة الرياضة بالمؤتمر الوطني لم تكن موفقة وقد أثار بها بلبلة شديدة إن لم تكن قد أثارت الفتنة! وهو يكشف حكاية الاتفاق في البرلمان قبل الجمعية والذي يفترض أن يكون سرياً منعاً للحرج وإثارة البلبلة وإيقاظ الفتنة..
* إعلان رئيس الهلال لاستمرارية التمرد في الموسم القادم كلام غير مسئول.. وينبغي أن يحاسب عليه بواسطة الجهات الأمنية.
* الكاردينال غاضب لأن الجمعية رفضت مقترح إعادة لقاء القمة وختام منافسة الدوري ليقام في بدايات الموسم الجديد.. علماً إن رفض المقترح من حق الجمعية التي تملك السلطة الفنية.. وطالما أن الكاردينال أصلاً ارتضى عرض المقترح على الجمعية كان عليه الرضا بقرار الجمعية واحترام سلطتها..
* يا عزيزي الكاردينال هل إذا قرر المريخ في الموسم القادم الإنسحاب من لقاء ختام الممتاز.. وطلب أن يؤجل اللقاء لبدايات الموسم الذي يليه هل كنتم ستوافقون على طلب المريخ.. وهل هناك مسئول عاقل سيخرج ويقول إن المريخ معه حق وينبغي تأجيل ختام الدوري للموسم الذي يليه؟!
* قليل من العقل والمنطق يا هؤلاء!
زمن إضافي
* بحمد الله بدأ المريخ تنفيذ ملف التسجيلات.. ولكن المريخ تأخر كثيراً ولن يتمكن من إنجاز الملف كما هو مخطط له بسبب ضيق الزمن.
* سيستم الانتقالات الدولية سيقفل بعد 72 ساعة فقط.. ومن الصعب ضم محترفين أجانب خلال هذه الفترة القصيرة جداً لأن إجراءات المحترفين والتفاوض معهم ومع أنديتهم تحتاج لما يقارب الشهر.. أما التسجيلات الداخلية فقد تم التمديد لفترة أسبوع.
* فليعمل المريخ بنصيحتنا بالإبقاء على المحترف اوكرا )هداف المريخ في الدوري( ومحاولة الإسراع في ضم المهاجم النيجيري سوني قبل قفل السيستم.. وحكاية إجراء اختبارات للاعب النيجيري غير مجدية لأن الزمن لن يسمح، علماً إن السبت والأحد عطلة في نيجيريا ومن الصعب عمل المطابقة!!
* لكن من الممكن وضع ديديه كاحتياطي حتى يوم الأحد فإذا فشل تسجيل النيجيري ولم تكتمل عملية المطابقة تتم إعادة ديديه مع نفض الغبار عن تراوري شريطة أن يذهب غارزيتو..!
* بل في كل الأحوال يجب صرف النظر عن غارزيتو والاكتفاء بتعيين طاقم وطني من الممكن أن يضاف له أحمد العابد وحكيم سبع..
* وليقم المريخ باتمام التسجيلات المحلية بداية بضم ثنائي الدفاع بكري وصابر.. وتجديد إعارة المدافع الايفواري محمد سيلا..
* وأخيراً تمت إضافة سوداكال للجنة التسيير بجانب العميد مدني الحارث وكابتن عادل أبوجريشة.. وإن جاءت هذه الخطوة متأخرة جداً والتسجيلات على وشك الختام.. كما أن تعيين سوداكال كعضو عادي جعله يعتذر وينتظر الجمعية العمومية!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى