روسيا تفرض تأشيرة دخول على الأتراك إلى أراضيها اعتبارا من بداية 2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28112015

مُساهمة 

روسيا تفرض تأشيرة دخول على الأتراك إلى أراضيها اعتبارا من بداية 2016




روسيا تفرض تأشيرة دخول على الأتراك إلى أراضيها اعتبارا من بداية 2016
.
أعلن الجمعة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بلاده قررت فرض تأشيرة الدخول إلى أراضيها على الأتراك ابتداءا من مطلع كانون الثاني/يناير 2016، واعتبر أن تركيا "تخطت الحدود" بإسقاطها طائرة عسكرية روسية قرب الحدود السورية الثلاثاء.
أعلنت روسيا الجمعة أنها ستوقف العمل بنظام إعفاء الأتراك من تأشيرة الدخول إلى أراضيها اعتبارا من بداية السنة المقبلة، في رد على إسقاط تركيا مقاتلة روسيةالثلاثاء قرب الحدود السورية.
وصرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف "تم اتخاذ قرار بوقف نظام الإعفاء من التأشيرة مع تركيا. هذا القرار سيصبح نافذا في الأول من كانون الثاني/يناير 2016".
لافروف: تركيا "تخطت الحدود" بإسقاطها القاذفة روسية
إلى ذلك، اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن تركيا "تخطت الحدود" بإسقاطها قاذفة سوخوي-24، في حادثة أسفرت عن مقتل جنديين روسيين.
وقال لافروف "نعتقد أن السلطات التركية تخطت الحدود المسموح بها، وتخاطر بوضع تركيا في موقف صعب جدا على المدى الطويل في ما يتعلق بمصالحها الوطنية".
وتابع وزير الخارجية الروسي خلال لقاء مع نظيره السوري وليد المعلم في موسكو أن "روسيا )...( ستواصل تقديم كافة المساعدات الضرورية لسوريا في معركة القضاء على الإرهاب".
أردوغان يقول إنه يريد لقاء بوتين "وجها لوجه" في مؤتمر المناخ في باريس
من جهته أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغانالجمعة عن رغبته في لقاء نظيره الروسي فلاديمير بوتين "وجها لوجه" في قمة المناخ في باريسلبحث مسألة إسقاط الطائرة الروسية.
وأضاف "أرغب في لقاء بوتين وجها لوجه لإجراء محادثات في باريس"، معتبرا الانتقادات التي وجهها الكرملين حيال ما حصل "غير مقبولة".
وكان سلاح الجو التركي أسقط الثلاثاء طائرة روسية عائدة من مهمة على الحدود السورية. وتقول أنقرة إن الطائرة دخلت مجالها الجوي وتم تحذيرها "عشر مرات في غضون خمس دقائق"، في حين قالت موسكو إن الطائرة كانت في المجال الجوي السوري ولم يتم تحذيرها.
وقتل أحد الطيارين بعد إطلاق النار عليه وهو يهبط بمظلته، كما قتل جندي روسي آخر خلال عملية إنقاذ الطيار الثاني.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى