تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

بايرن ميونيخ بطل الشتاء بالبوندسليجا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28112015

مُساهمة 

بايرن ميونيخ بطل الشتاء بالبوندسليجا




بايرن ميونيخ بطل الشتاء بالبوندسليجا

واصل بايرن ميونيخ مسلسل انتصاراته في الدوري الألماني لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه هيرتا برلين بهدفين نظيفين السبت على استاد اليانز آرينا، معقل الفريق البافاري، في الجولة الرابعة عشرة من البوندسليجا.
سجل هدف بايرن ميونيخ الأول نجمه الألماني توماس مولر برأسه في الدقيقة )34( مستغلا "أسيست" رائع من زميله المغربي المهدي بنعطية، وأضاف الفرنسي كينجسيلي كومان الهدف الثاني بتسديدة قوية بعد تمريرة سحرية من الاسباني خافيير مارتينيز في الدقيقة )41(.
وحقق الفريق البافاري)حامل اللقب( انتصاره الثالث على التوالي والثالث عشر في الدوري الألماني بالموسم الحالي وتعادل مرة واحدة، جاء مع اينتراخت فرانكفورت، ليرفع رصيده إلى )40 نقطة( ويعزز صدارته للبوندسليجا بفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه بوروسيا دورتموند )29 نقطة( والذي يواجه شتوتجارت غدا في قمة الجولة.
واقترب بايرن ميونيخ من حسم لقب "بطل الشتاء" حيث يفصل الفريق البافاري لنقطتين واحدة لحسم نصف البطولة او بطل الشتاء من ثلاث جولات متبقية قبل فترة توقف البوندسليجا والتي تستمر لمدة شهر من 20 ديسمبر/كانون أول وحتى 22 يناير/كانون ثاني.
وسجل لاعبو بايرن ميونيخ هدفهم التاسع والعشرين في خمس مباريات على ملعبه على مستوى جميع المسابقات كما حافظ الفريق البافاري على سجله الخالي من الهزائم بالبوندسليجا مكتفيا بخسارة واحدة فقط في الموسم الحالي على يد ارسنال الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا.
وتمكن توماس مولر،صاحب الهدف الاول، من تسجيل هدفه الثالث عشر بالبوندسليجا ليدخل حلبة المنافسة مع الجابوني بيير ايمريك اوباميانج،مهاجم بوروسيا دورتموند وهداف البوندسليجا )15 هدف(، والبولندي ليفاندوفسكي، ثاني الهدافين )14 هدف(، بينما سجل الفرنسي كومان هدفه الثالث في البطولة.
لعب الاسباني بيب جوارديولا ، مدرب بايرن ميونيخ، بطريقة )3-4-2-1( معتمدا على البولندي روبرت ليفاندوفسكي كمهاجم وحيد مع مساندة من الفرنسي كينجسيلي كومان والالماني توماس مولر، في المقابل لعب المجري بال دارداي، مدرب هيرتا برلين، بطريقة )4-4-1-1( معتمدا على البوسني فيداد إيبيسفيتش كمهاجم وحيد، مع تقدم لاعبي الوسط التشيكي فلاديمير داريدا، والايفواري سالمون كالو والسويسري فابيان ليوستينبيرجير والياباني جينكي هاراجوتشي.
جاءت المباراة من جانب واحد حيث تسيد أصحاب الأرض اللقاء واستحوذوا على الكرة وانتشروا هجوميا لكن الضيوف تمكنوا من الصمود لأكثر من نصف ساعة قبل أن تتلقي شباك هيرتا برلين هدفين خلال 7 دقائق هي نتيجة الشوط الاول.
جاءت بداية اللقاء في مصلحة الفريق البافاري الذين لعبوا بطريقة هجومية ، في المقابل اعتمد الضيوف على الهجمات المرتدة ومن احداها سدد مارفين بلاتانهاردت ،لاعب هيرتا برلين، كرة قوية مرت بجوار مرمى نوير ،حارس مرمي بايرن ميونيخ، في الدقيقة )5(.
كاد ليفاندوفسكي أن يتفتح التسجيل لأصحاب الأرض بعد تمريرة سحرية من زميله فيليب لام سددها ليفاندوفسكي لترتطم الكرة بالقائم قبل ان يبعدها الدفاع )10(، وسدد البرازيلي رافيينا كرة قوية مرت بجوار مرمى هيرتا برلين )12(، وتابع ليفاندوفسكي تهديده لمرمى هيرتا برلين برأسية قوية تصدى لها النرويجي روني جارستين، حارس مرمى هيرتا، ببراعة في الدقيقة )15(.
واستمرت محاولات لاعبي بايرن ميونيخ الهجومية وسط صمود دفاعي لهيرتا برلين وتألق لحارسه جارستين الذي تصدى لتسديدات فيدال وليفاندوفسكي والمهدي بنعطية الا ان البسالة الدفاعية للضيوف لم تستمر أكثر من 33 دقيقة ليبدأ بعدها مسلسل اهداف البافاريين.
جاء الهدف الأول لأصحاب الأرض من رأسية توماس مولر تهادت داخل شباك الضيوف بعد اسيست رائع من المهدي بنعطية برأسه في الدقيقة )34(، وسدد بواتينج كرة قوية علت العارضة قبل ان يسدد مارتينيز كرة قوية بجوار القائم )39(.
وتصدى النرويجي جارستين، حارس هيرتا برلين، لتسديدتين من فيدال )40(، وليفاندوفسكي )41( قبل ان يتمكن فيدال من تمرير كرة امامية لزميله خافي مارتينيز الذي كسر مصيدة التسلل بتميريرة سحرية لزميله الفرنسي كومان الذي سددها لترتطم بيد جارستين وهي في طريقه لهز شباك هيرتا برلين محرزا الهدف الثاني للفريق البافاري في الدقيقة )41(، وبعدها اهدر فيدال هدف محقق بعد تمريرة رائعة من زميله مولر لينتهي بعدها الشوط الاول بتقدم بايرن ميونيخ بهدفين نظيفين.
وفي الشوط الثاني، كاد توماس مولر ان يضيف الهدف الثالث لبايرن ميونيخ مستغلا كرة مرتدة من حارس هيرتا برلين سددها مولر لتمر بجوار القائم في الدقيقة )55(، بينما جاءت اغلب تسديدات ليفاندوفسكي طائشة وبعضها في متناول الحارس جارستين، ودفع مدرب الضيوف بتبديلين دفعة واحدة حيث اشرك الكسندر باوميوهان وتولجا سيجرسي على حساب النرويجي بير سكيلبيرد والبوسني فيداد إيبيسفيتش )57(.
هدأ أداء الفريقين في الشوط الثاني بعدما حسم بايرن ميونيخ نتيجة اللقاء في الشوط الاول بهدفي مولر وكومان، ودفع المجري داردي، مدرب هيرتا، بالبديل السويسري فالنتين ستوكير على حساب فلاديمير داريدا، في المقابل دفع جوارديولا بالبديلين لاعب الوسط الالماني سابستيان رود والمدافع هولجر بادشتوبير على حساب بواتينج وفيدال.
وسدد البديل رود كرة قوية مرت بجوار قائم هيرتا برلين، بينما تصدى حارس هيرتا برلين لتسديدة فيدال قبل استبداله )70(، ورد الياباني هاراجوتشي بتسديدة قوية تصدى لها نوير، حارس مرمى بايرن ميوينخ بثبات، )78(، استمرت محاولات البافاريين الهجومية وسط دفاع لهيرتا برلين لينتهي الشوط الثاني واللقاء بفوز بايرن ميونيخ على ضيفه هيرتا برلين بهدفين نظيفين.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى