تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

إثيوبيا تتأهل وتجدد المواجهة بين السودان وجنوب السودان بسيكافا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28112015

مُساهمة 

إثيوبيا تتأهل وتجدد المواجهة بين السودان وجنوب السودان بسيكافا




إثيوبيا تتأهل وتجدد المواجهة بين السودان وجنوب السودان بسيكافا

تأهل المنتخب الإثيوبي عنوة، إلى مرحلة دور الثمانية ببطولة كأس التحدي لمنتخبات شرق ووسط أفريقيا لكرة القدم "سيكافا" وذلك بعد تعادله 1-1 في ختام مباريات المجموعة بعد ملحمة قوية ومثيرة شهدت حضورا جماهيرا فاق ال60 الف متفرج تابعوا المباراة من داخل إستاد مدينة هواسا الدولي جنوب إثيوبيا.
أحرز للمنتخب التنزاني صانع ألعابه سايمون أمسوفا في الدقيقة 52، بينما أدرك التعادل لمنتخب إثيوبيا حارس مرمى منتخب تنزانيا آيشي مانولا في مرماه في الدقيقة 90.
وكانت المباراة تعني الكثير للمنتخبين الكيني والبوروندي, لأن كليهما كان يتطلع لخسارة إثيوبيا بهدف وهو يخدم مصلحة كينيا، أو بأكثر من هدف وهو يخدم مصلجحة بوروندي، لكن المنتخب الإثيوبي لعب لنفسه وخرج بالتعادل بعد أن كان خاسرا بهدف عن طريق رأسية أموسفا من الكرة التي عكسها الظهير الأيسر الموهوب محمد حسين في الدقيقة 52 مستفيدا من فوضى التمركز الدفاعي للمنتخب الإثيوبي.
وتراجع آداء المنتخب الإثيوبي قليلا ليجري مديره الفني جواناثان ساهيلي تعيدلا في خطي الهجوم والوسط وتمكن قائد المنتخب الإثيوبي سيوم تسفاي من تهدئة زملاءه لينجح المنتخب الأثيوبي تدريجيا في إمتصاص الهدف التنزاني القاسي والذي كاد أن يتضاعف من محاولا الياس ماقولي الذي لمح حارس إثيوبيا أبيل مامو خارج مرماه في فلعب الكرة في المرمى الخالي ولكنه لم تلج الشباك.
وحاول المنتخب الإثيوبي الوصول لمرمى تنزانيا بعدة طرق عن طريق محالات جادة من الجناح الايسر بينيام تسفاي والمهاجم محمد ناصر الذي لامست له العارضة كرة من مخالفة خارج الصندوق في الدقيقة 80.
حتى نجح قائد إثيوبيا سيوم في تنظيم هجمة محكمة مرر فيها الكرة للجناح الايمن البديل أسجالو قيرما الذي توغل بالجناح وعكس كرة أرضية قوية مع خط المرمى فشل في إمساكها فولجت المرمى لينفجر الملعب كالقنلبة بحضوره المكثف وغير العادي ليرقص جمهور المنتخب الإريتري بعد نهاية المباراة بجنون وظلت مدينة في طل طرقاتها في حالة فرح كبير.
ولكن برمجة البطولة المسبقة وضعت المنتخبين في مواجهة جديدة، حيث سيلتقيان يوم الإثنين في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرا بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.
وأدت هذه النتيجة إلى وداع المنتخب البوروندي القوي للبطولة بفارق الأهداف عن كينيا التي إستفاد منتخبها من تعادل إثيوبيا مع تنزانيا.
ومن ناحية نجح المنتخب الأوغندي في تجنب الحسابات المعقدة ووصل إلى دور الثمانية في ختام مباريات المجموعة الثانية وذلك بعد تحقيقه فوزه الغالي والمقتدر على نظيره البوروندي بهدف دون رد ناله البديل فرانك كالاندا في الدقيقة 70.
كما أسفرت قرعة سيكافا المسبقة عن تجدد المواجهة بين السودان وجنوب السودان وذلك في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف النهار بالملعب الوطني بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا وكان المنتخبان قد تعادلا سلبيا في مباراتهما بالمجموعة الثالثة بمدينة بحر دار.
وأسفرت بقية مباريات دور الثمانية الي سوف تلعب جميع مبارياته بالعاصمة أديس ابابا عن مواجهة بين أوغندا وملاوي نهار الإثنين ورواندا أمام كينيا عصر الثلاثاء.
وجاء تأهل منتخبات دور الثمانية على النحو التالي:
المجموعة الأولى تنزانيا ب7 نقاط وصافي أهداف 5، رواندا ثانيا بست نقاط وصافي اهداف 33, إثيوبيا ثالثا كثاني افضل منتخب حل ثالثا برصيد أربع نقاط وهدف صافي، وحل المنتخب الصومالي رابعا بدون رصيد وأهداف وعليه 9 أهداف.
أما المجموعة الثانية فتأهل منها منتخبا أوغندا المتصدر ب6 نقاط وصافي أهداف 6, بينما المنتخب الكيني ثانيا برصيد 4 نقاط وهو ذات رصيد المنتخب البوروندي الذي حرمه فارق الأهداف لوداع البطولة مع منتخب زنجبار.
أما المجموعة الثالثة فتأهل منها جنوب السودان الذي تصدر ب7 نقاط و4 أهداف صافية، وتلاه منتخب ملاوي طضيف البطولة" برصيد 6 نقاط وصافي هدفين، ثم السودان كأفضل منتخب حصل على الترتيب الثالث بعدد 4 نقاط وصافي أهداف 3.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى