وكفى..اسماعيل حسن..السبب المصادر !!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30112015

مُساهمة 

وكفى..اسماعيل حسن..السبب المصادر !!




وكفى
اسماعيل حسن
السبب المصادر !!

* معظم الأخبار التي اشتملت عليها الصحف الرياضية في الأسابيع الماضية دارت حول موضوع واحد هو غارزيتو!!
* غارزيتو ذاهب .. غارزيتو باقٍ… غارزيتو قال .. غارزيتو ما قال.. غارزيتو طالب بكذا .. غارزيتو لم يطالب بكذا… غارزيتو غارزيتو غارزيتو !!!
* باختصار … نصف الأخبار كانت تنسج عن غارزيتو صفات سيئة وتنسب له تصريحات غير صحيحة. والنصف الآخر ينفي هذه الروايات والتصريحات..
* وهنا لا أريد أن ألوم الصحف والصحفيين على هذا التضارب لأنهم في النهاية يستقون هذه الروايات والتصريحات من مصادر..
* إنما أريد أن أرمي اللوم على المصادر …
* المصدر الذي لا يرغب في بقاء غارزيتو في الجهاز الفني للمريخ يعمل علي تصدير هذه الرغبة للصحف عن طريق أخبار كاذبة لا أساس لها من الصحة!!
* والمصدر الذي يرغب في بقائه يتولى نفي هذه القصص!! والتصريحات الكاذبة..
* والسؤال الذي يفرض نفسه هنا…. عموماً لماذا ينقسم البعض ما بين رافض لبقاء هذا المدرب وما بين راغب فيه??!!
* انقسام الجماهير طبعاً ليس غريباً لأن أراءها في النهاية مبنية على المعلومات التي تستقيها من الصحف… وطالما أن الصحف منقسمة ، فمن الطبيعي أن تكون هي الأخرى منقسمة!!
* غارزيتو باتفاق الرافضين لبقائه والراغبين فيه، كفاءة فنية عالية ، وخبرات تراكمية ثرة في القارة السمراء.. وشخصية قوية لا ترضى التدخل في شؤونها الفنية.. ولا تجامل أي لاعب على حساب الانضباط..
* وإلى جانب ذلك فهو لا يرضى بالتدخل في عمليتي الشطب والتسجيل.. تماما كما لا يرضى بالتدخل في التشكيلات..
* هذه الصفات لا تروق للمصادر المغرضة التي تريد أن تتحكم في عمليات الشطب والتسجيل لأسباب لا تخفى على أحد…
* ولا تروق للمصادر التي تنظر للاعبين المحليين بعاطفتها ومصالحها لا بعقلها.. وبالتالي لا تقبل شطب زيد أو عبيد.. بينما غارزيتو ينظر لهذه المسألة بعقله ولا يهمه اسم اللاعب وتاريخه السابق بقدر ما يهمه عطاءه وانضباطه وسلوكه داخل وخارج الملعب..
* تخريمة: علاء الدين يوسف واحد من أعز أصدقائي.. وتربطني به علاقة قوية منذ أن بدأ مسيرته الأولى مع المريخ ، وحتى بعد أن انتقل إلى الهلال ثم بعد العودة إلى حبيبه الأول المريخ …
* وكما هو معلوم ، فهو الآن اللاعب رقم واحد في المريخ .. وأهم لاعبيه .. ولكن هل يعني ذلك أنه لو تمرد على مدربه أو تعالى عليه أو أراد أن يتدخل في شؤونه ، اعادي المدرب واطالب بإقالته إذا عاقب أو أراد أن يعاقب علاء الدين??!!
* صحيح انا احب علاء الدين جدا ولا أرضى فيه ولن أكون سعيدا إذا تم شطبه أو إيقافه.. ولكن إذا حدث ذلك لأسباب رأي المدرب أنها موضوعية ، لن أغضب.. لأن حبي للمريخ أكبر وأعظم من حبي له .. ولأنني في نفس الوقت على قناعة تامة بأن أي مدرب في العالم لا يمكن أن يعادي لاعباً بهذه المواصفات بدون سبب قاهر..
* نفس الشيء ينطبق على اللاعبين بكري واوكراه والباشا وبله..
* ارجع واقول إن مصادر الأخبار الصحفية هي التي )تجوط( الساحة الرياضية بأخبار متناقضة عن موضوع واحد ، وتُصدّر إلى الصحف والصحفيين رغباتها بتلفيقات واكاذيب ترسخ لها، وتسهل عليها تمرير أجندتها المغرضة!!
* ختاماً سعدت كثيراً بتأمين لجنة التسيير على بقاء غارزيتو لموسم جديد وفق العقد القديم مع زيادة طفيفة .. وإذا وافق يتم توقيع العقد الجديد معه .. وإذا لم يوافق يورينا عرض اكتافه..
* ولكن الذي ادهشني في هذا التأمين هو اشتراط اللجنة على المدرب أن يُحسّن علاقته مع اللاعبين ويقبل بعودة تراوري ..
* وحقيقة لم أدر كيف يعني يحسن علاقته مع اللاعبين??!!
* أيقبّل رؤوسهم مثلاً كلما تعالوا عليه.??!!
* أيبحث لهم عن أعذار إذا حضروا للتمارين متأخرين واستهتروا في أداء بعض المباريات??!!
* أيتجاوز عن تفلتاتهم في المعسكرات وجلوسهم لفترات طويلة قرب ستات الشاي..?!!
* أيعمل رايح إذا تفرعنوا عليه ولم يلتزموا باحترام توجيهاته??!!
* الصحيح يا مجلس المريخ أن تطلب من لاعبيك أن يحسنوا علاقتهم مع المدرب.. وأن تفرض عليهم احترامه والانصياع لتعليماته وعدم التمرد عليه مهما كانت الأسباب…
* وأن تؤكد لهم على أنك ستتجاوب مع أي توصية يرفعها إليك لمعاقبة أو تحفيز أي واحد منهم.
* وقبل ذلك تجلس مع تراوري وتفرض عليه أن يعتذر لمدربه ويلتزم بتوجيهاته.. ويعلم أنه ليس فريد عصره حتى يسافر متى ما شاء ويعود متى ما شاء ويلعب بدون جدية في التمارين والتدريبات.. ويدرج في التشكيلة رغم أنف مدربه!!
* أما أن تفعل العكس وتطلب من غارزيتو أن يُحسّن من علاقته مع اللاعبين ، فكأنما تطلب منه أن يتخلى عن سياسته الصارمة.. ويدلع اللاعبين.. ويتجاوز عن تفلتاتهم..
* إذا فعل هذا فلن نرضاه نحن ، ناهيك هو..
* بقي أن نُذكّر الجميع ونلفت نظرهم إلى أن شخصية غارزيتو القوية هي التي قوًت شخصية المريخ في البطولة الأفريقية الأخيرة واوصلته عن جدارة واستحقاق إلى نصف النهائي لأول مرة في تاريخه.. وبالتالي إذا تجاوب مع شروط المجلس وعدّل فيها أو خصم منها مثقال ذرة ، فلا نستبعد أن نخرج في الموسم القادم من الأدوار الأولى للبطولة الافريقية..
آخر السطور
* في الأخبار أن هنالك احتمالا كبيراً بأن يتم توقيف بعض الصحف الرياضية وربما إلغاء تراخيصها..
* وهنا نلفت نظر المجلس القومي للصحافة ووزير الإعلام إلى أن هذه الأخبار لو صحّت. فإن إيقاف الصحف الرياضية أو بعضها ليس قراراً صائباً..
* القرار الصائب هو إيقاف الصحفيين المتفلتين الذين يهتكون الأعراض ويسبون الناس ويشتمونهم ويتعرضون لهم في خصوصياتهم .. قبل تقديمهم للمحاكمة..
* أما إيقاف الصحف كلها أو بعضها فهو عقوبة لعدد كبير من الصحفيين المسؤولين المنضبطين الذين يكتبون فيها ولعدد كبير من العاملين في إداراتها وأقسامها الفنية المختلفة بدون أي ذنب جنوه..
* أخي الوزير… أرجو دراسة القرار __ إذا كان هنالك قرار بالفعل في هذا المعنى __ دراسة جيدة قبل إصداره.. حتى لا تظلموا أحدا من غير أن تقصدوا..
* وطالما أن هنالك لقاءً سيتم بينكم وبين الاعلاميين وقادة الصحف، فلماذا لا تنتظروا إلى حين أن ينعقد وتستلهموا من مخرجاته شكل القرار الأنسب.. وصيغته المثلى?!
* وكفى.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى