قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

كلمة..عماد الدين عمر الحسن..وداعـــاً غــــــارزيتو..

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كلمة..عماد الدين عمر الحسن..وداعـــاً غــــــارزيتو..

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين 30 نوفمبر 2015 - 14:53

كلمة..عماد الدين عمر الحسن..وداعـــاً غــــــارزيتو..

* أخيرا ، وبعد الكثير من الشد والجذب انتهت حلقات مسلسل التجديد لغارزيتو ، غير أنه وللأسف الشديد انتهي علي غير ما كان يأمل أغلبية أنصار المريخ ، وغادر الفرنسي تاركا وراءه أفضل سيرة يتركها مدرب للفريق منذ تأسيسه .
* غارزيتو هو الوحيد الذي استطاع أن يصل بالفريق الي دور الاربعة في بطولة الأندية الافريقية الأبطال ، واستطاع أن يغير شكل واسلوب الفريق ويجعله يظهر في شكل الفرق الكبيرة المحترمة ، ويتخطي أكبر الفرق الافريقية في الموسم السابق .
* حتي الذين يتحدثون عن ضلوعه في السمسره ، والذين يتحدثون عن قسوته علي بعض اللاعبين ومحاربة البعض الاخر لايستطيعون انكار الانجاز الذي تحقق علي يديه وقدرته علي تحقيق انجاز افضل منه لو استمر لموسم اخر .
* كل أنصار المريخ يتمنون الانجاز الاكبر ويحلمون بتحقيق لقب دوري الابطال الموسم القادم ، ولن يعترض احد اذا حارب المدرب لاعبا أو أكثر ثم استطاع أن يحقق لهم الحلم ويقدم الكأس هدية للنادي ولجهور المريخ العظيم .
* غارزيتو كان مؤهلا للقيام بكل ذلك ونعتقد أنه كان بالامكان بذل المزيد من الجهد من قبل لجنة التسيير لمحاولة اقناعه بمواصلة المشوار .
* من يستطيع أن يصل بفريق الي دور الأربعه مع مجموعه من اللاعبين لم يشارك في اختيارهم ، وبفريق لا بدائل له في كل الخطوط مما يضطره الي اللجوء الي توليف لاعبي الوسط في الدفاع وتوليف صانعي اللعب في الهجوم – لا نشك في قدرته علي تحقيق اكثر من ذلك اذا تم اكمال النقص وسمح له باختيار العناصر التي يرغب فيها .
* غير أن كل هذا لا يفيد الان وقد أصبح ذهاب غارزيتو واقعا تمناه أصحاب المصالح والأغراض من بعض الادرايين وأصحاب التسييب من اللاعبين .
* المدرب الشاب فاروق جبرة هو الخيار في الوقت الحالي لخلافة غارزيتو ولا نشك مطلقا في موهبه جبرة وتميزه وفوق ذلك حبه الشديد للمريخ ، ولكن تنقصه خبرة قيادة المباريات القاريه دون شك في ذلك .
* الاعتماد علي جبره في قيادة الفريق في البطولة الافريقية القادمة فيه مخاطره كبيرة قد تعرض الفريق الي الرجوع لمحطة الخروج من الدور التمهيدي للبطوله .
* كما أن استقدام مدرب أجنبي جديد يعني البداية من الصفر بسبب حوجته للوقت الكافي للتعرف علي اللاعبين ومقدراتهم ، وحوجة اللاعبين أنفسهم لوقت مماثل للتعود علي طريقة المدرب الجديد .
* لذلك فاذا اتجه المجلس الي استقدام مدرب اجنبي فنري أن عودة محسن سيد ربما تكون الاكثر فائدة للمريخ بحكم تواجده مع اللاعبين لموسمين سابقين .
* لو كان هناك حسنة واحدة في ذهاب غارزيتو فهي بدون شك امكانية ظهور الغاني الموهوب اوكرا مع الفريق الموسم القادم واحتمال عودة القائد احمد الباشا للتشكيل من جديد .
* أما اللاعب بلة جابر فلا نعتقد أنه يستحق أن يرتدي شعار المريخ مرة اخري بعد تصرفه المشين قبل مباراة الاياب أمام مازيمبي في نصف نهائي ابطال افريقيا أمام جمع من الانصار بعد أن تخطاه الاختيار للسفر .
* مثل بلة جابر لا يستطيع ان يفرق بين شخصية المدرب وقراراته وبين المريخ الكيان ، وينسي أن الاساءة للمريخ تعني الاساءة للملايين من عشاقه ، بل وينسي قبل ذلك كل ما قدمه له المريخ ولم يسيتطع أن يرد حتي نصفه .
* كذلك اللاعب المتمرد تراوري فنري أنه قد استنفذ كل فرصه ، وهو لن يفيد المريخ لو بقي غارزيتو أو ذهب والاحتفاظ به في الكشوفات حتي الوقت الراهن هو خطأ اداري من المجلس السابق وكان يفترضالاستغناء عنه .
* اللاعب الذي لا يجد ناديا يرغب في خدماته لموسمين متتاليين ويظل عاطلا طول هذه المدة بسبب ركود سوقه ، وفي نفس الوقت لا يشارك مع فريقه بسبب تمرده وعدم رغبة مدربه فيه ، فهو غير جدير علي الاطلاق بالظهور مع المريخ مرة اخري مهما كانت الاسباب .
* التمتع بحمل الجنسية السودانية ليس مبررا لعودة المالي المتسيب ، ولاسببا كافيا يسمح له بالرجوع بعد أن داس علي كرامة الفريق باقدامه ، واستخف بادارته وبجماهيره .
* فوق كل هذا فهو لاعب يجيد اللعب باعصاب الجماهير في المباريات الكبيرة ويتفنن في اضاعة الفرص المضمونه وهو ليس الخيار الانسب باي حال لحل مشكلة الهجوم والتهديف بالفريق .
* اخر كلمة : خلافا للمثل : أحيانا صمة الخشم تكون أفضل من الكحة..

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى