نبض الصفوة .. امير عوض .. تجربة غارزيتو

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01122015

مُساهمة 

نبض الصفوة .. امير عوض .. تجربة غارزيتو




نبض الصفوة
امير عوض
تجربة غارزيتو

★بعد لأي و مماطلة.. وصلت العلاقة بين المجلس و المدرب غارزيتو لطريق مسدود أفضي برحيل الأخير لبلده بتذكرة ذات إتجاه واحد..
★هذا الفراق أسدل الستار علي جدل كثيف ساد أوساط الصفوة خاضوه كطرفي نقيض ما بين مؤيد لبقاء غارزيتو و رافض لذلك..
★تنازع الجميع علي نصف الكوب.. فبعضنا نظر للجانب الملئ.. و البعض الآخر لم يري غير الجزء الفارغ.. و يبقي غارزيتو كمدرب تجربة تستحق التمحيص و النظر لمسيرتها..
★نتائج الفريق الأفريقية المتميزة كانت السبب الرئيسي لدعوة مناصري بقاء المدرب.. ضف إلي ذلك شكل الفريق و أسلوب أدائه الرائع أفريقيا..
★حقق المريخ رفقة “الخبير الفني” إنتصارات مذهلة علي فرق كبيرة جدا علي النطاق القاري..
★و شهد المريخ مع غارزيتو أسوأ المواسم المحلية خلال العقد الأخير.. بفقدان الفريق ﻟ)٢٥ نقطة( بالتمام و الكمال.. و لأول مرة في التأريخ القريب يفشل المريخ في تحقيق الفوز في ثلاثة مباريات متتالية..
★النتائج الباهرة قاريا تزامنت مع سقطات محلية لا تغتفر.. فتحجج المدرب ساعتها بالإهتمام بالبطولة الأفريقية و محدودية عدد النجوم المشاركين.. حتي أتت “ثلاثية” الأهلي مدني كمسمار أخير دق في نعش حبال الصبر الجماهيرية..
★لا يختلف أثنان علي قيمة غارزيتو الفنية لحظة جلوسه خلف العارضة التدريبية لفريق ما.. و لكن ذلك لا يلمح لكمال تام في المدرب ذو الشخصية المتقلبة التي آذت المريخ ببعض تصرفاتها..
★كإيجابيات لتجربة غارزيتو.. نجد بأن وصول المريخ للمركز الثالث علي مستوي أندية أفريقيا البطلة هو العلامة الفارقة.. تلاه في ذلك الأسلوب الواضح الذي يلعب به الفريق و الذي مكنه من قهر أندية قوية كالترجي و الوفاق و مازمبي و الإتحاد.. و غنية جدا ككابو سكورب و عزام..
★أرقام قياسية رائعة حققها المريخ أفريقيا.. كعدم تلقي الخسارة داخل الملعب.. و دخول هدف وحيد في مرمانا داخل الرد كاسل طيلة المشوار.. و إحراز الفريق ﻟ)١٤ هدف( و تقبله لثمانية.. مضافا لذلك بأن المريخ هو الفريق الأفريقي الوحيد الذي تمكن من تجريع الهزيمة لبطل أفريقيا و وصيفه هذا العام..
★حتي التأهل علي حساب الكماشة الجزائرية كان إنجازا قياسيا لفريق كان يعاني الويلات كلما إتجه في أفريقيا شمالا..
★ما يعد من سلبيات و تقصير للمدير الفني.. هو إعتماده علي عددية محدودة من اللاعبين )١٧ لاعب( فقط و إهماله الكامل في تجهيز البدلاء بالصورة المثلي..
★حتي في التسجيلات التكميلية لم تكن الإضافات بالصورة المؤثرة التي تعالج خلل الفريق البائن في مناطق معينة.. و أتت بلاعبين لم يشكلوا أي إضافة تعين الفريق.. و شهد الترشيح تنازعا فنيا إداريا حول اللاعبين الذين يجب ضمهم للفريق و إنتصر أخيرا الرأي الإداري بالإضافات العشوائية في خانات كنا أكثر حوجة لتغطيتها بنجوم يصنعون الفارق أفريقيا..
★هذه التجربة “حول طريقة التسجيل في المريخ” يفترض بها أن تكون قد أوضحت الصورة بالنسبة للمدرب.. و لعل الرجل حاول تفادي الإشكال القديم بالتمسك بالإختيار الفني مما أدي لتوسيع شقة الخلاف بينه و بين المجلس الحالي..
★و تبقي شخصية المدرب غارزيتو الحادة جدا و المستعصية الهضم من الأسباب التي جلعت البعض ينفض من مناصرة الرجل..
★خلافات حادة خاضها الرجل مع بعض اللاعبين و الإداريين.. دفع ثمنها المريخ عنادا و مكايدة في بعض المواقف..
★التناقض الكبير في تصريحات المدرب التي يقولها هنا و ينقضها هناك ثم يعود و يؤكدها.. جعل الجميع في حيرة من الأمر..
★و أخيرا دخل مسلسل التجديد مستصحبا كل الإرث القديم من النجاحات أو المرارات.. و بدأ التماطل الإداري في حسم الملف مرافقا لسير عمليتي الإحلال و الإبدال “الإدارية” رغم أنف التقرير الفني..
★كان من الواضح أن هنالك برودا من الطرفين ناحية بعضهما البعض.. فالمدرب لم يكن متحمسا للبقاء في السودان حيث “الخرمجة الإدارية” و التدخلات في الشأن الفني.. و بدورها حاولت الإدارة تقليص صلاحيات المدرب و فرض لاعبين بعينهم داخل الكشف الأحمر لا يرغب هو في بقائهم!!
★إذ لا يعقل أن يرفض غارزيتو بقاء كامل طاقم المحترفين.. و تكافئ الإدارة رأيه الفني بالتجديد لكوفي و الإبقاء علي أوكرا و إستدعاء ترواري!!
★صمت غارزيتو علي هذه “الخرمجة” يدل علي أنه “قنع من خيرا فينا” و فكر جديا في دراسة العروض التي يقال أتته مثل عرض نادي الزمالك المصري..
★ختاما.. تجربة غارزيتو بكل ما فيها من إيجابيات و سلبيات.. يفترض علينا أن نستفيد منها بدعم إيجابياتها و تلافي سلبياتها في مقبل الأيام.. و علينا إغلاق هذا الملف و ترك التباكي علي “اللبن المسكوب” فهذه سنة الحياة.
★نبضات أخيرة★
★طالب غارزيتو بتسجيل عدد من المحترفين.. و هذا يعني أن عين الخبير لم تجد ضالتها في لاعبي الدوري السوداني.. فهل فهمت لجنة التسجيلات مقصد الرجل؟!!
★حزم غارزيتو أمره و قرر التخلي عن كل المحترفين الموجودين في الكشف.. و هذا يشير بوضوح لرؤية فنية تقول بأن المتواجدين لم يحققوا المطلوب أفريقيا..
★نواقص المريخ واضحه للعيان.. مهاجم “محطة” و  لاعبي دفاع و طرف أيسر و صانع ألعاب.. فهل سيحقق النجوم الذين تمت إضافتهم المطلوب؟!!
★المحترف الغاني “كريم” مع أمنياتنا له بالنجاح لكن سيرته الذاتية ضعيفه جدا و هو أمر ليس بمستغرب لتسجيلات اليوم الأخير و “دفن الليل أب كراعا بره”!!
★تعنت اللاعب “بكري بشير” و مطالبته بحافز تسجيله “كاش” يفترض أن يقابله صرف نظر نهائي عنه..
★من هو بكري بشير و ماذا قدم في تأريخه ليتعنت و يتشرط؟!! و هل يظن أن الإختيار للمنتخب الوطني قد جعل منه “النجم السوبر”?!!
★لعلم بكري.. فقد سجل المريخ أفشل مدافعيه “الريح علي” من خلال لعب الأخير في المنتخب.. لذلك عليه أن يفهم بأن المنتخب الذي يضم معه مهند الطاهر و عمو سيف ليس بسدرة المنتهي!!
★سلوك مادي مشين من لاعب نجاحه غير مضمون بنسبة ٧٠%..
★علي بكري بشير الإقتداء بنظيره عطرون الذي تخلي عن حافز تسجيله حتي ييسر علي المريخ ضمه..
★قدمت إدارة المريخ “البرلومه” نجمها عنكبة مجانا لهلال الأبيض مقابل التخلي عن اللاعب بكري.. و نفذت إدارة هلال الأبيض الإتفاق ليصطدم المريخ بشروط اللاعب الذي أحس بأنه “راموس السودان”!!
★علي إدارة المريخ أن لا تغالي في سعر اللاعب.. و أن يمنح عقدا عاديا أسوة بنجوم الصف الثاني.. حتي لو أدي ذلك لفشل الصفقة..
★شخصيا أتشائم من أمثال هؤلاء اللاعبين..
★لا يوجد نجم سوبر في السودان يلفت الأنظار.. لا في المنتخب لا في الدوري الممتاز خلاف “ألوك” نجم مريخ كوستي..
★ننتظر أن تحسم الإدارة أمر قيد اللاعبين ألوك و عطرون.. و تسمية جهاز فني قبل وقت كاف.
★نبضة أخيرة★
و تمضي مسيرة المريخ.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى