تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

وكفى ..اسماعيل حسن .. نفرة قروبات المريخ

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03122015

مُساهمة 

وكفى ..اسماعيل حسن .. نفرة قروبات المريخ




وكفى
اسماعيل حسن
نفرة قروبات المريخ

* أمس الأول دار بيني وبين الأخ الأستاذ الفنان الصحفي المذيع المعروف طلال حلفا، نقاش ثر حول الدور الكبير الذي لعبته قروبات المريخ المنتشرة بكثرة في الوات ساب، في النهضة الجماهيرية التي حدثت في مباريات المريخ الأفريقية الاخيرة، والذي كان شاهداً عليه هو شخصياً بكونه عضواً في عدد كبير من هذه القروبات، ومشاركاً فاعلاً في كثير من نقاشاتها التي صبّت في هذه الاتجاه..
* قلت له قد لا تصدق أني كذلك عضو في ما لا يقل عن مائة قروب مريخي.. وقد لاحظت رغبتها الجامحة في أن تدعم ناديها مادياً مثل ما تدعمه معنوياً.. بالكيفية التي تؤكد على فاعليتها ونفعها له..
* ودُهش طلال من هذا العدد الكبير للقروبات التي اتمتع بعضويتها .. وقدّم لي اقتراحا أرى أنه وجيه ويمكن من خلاله أن تتحقق لهذه القروبات رغبتها في دعم المريخ العظيم.
* اقترح طلال أن يلتزم كل قروب بدعم المريخ بمبلغ عشرة ملايين جنيه شهرياً، على أن يُجمع هذا المبلغ من أعضائه بواقع مائة خمسة وعشرين جنيها من العضو الواحد.. وذلك بإعتبار أن متوسط عضوية اي قروب حوالي )80( عضواً..
* والاقتراح مرفوع لجميع القروبات التي انتمى لها.. وهي…
* نحن في المريخ أخوة… مريخاب بلا حدود 1… مريخاب اون لاين… المريخ الزعيم 1 … مريخاب بلا حدود 2 … الأحمر الوهاج … مريخاب خلف الكيان … المريخ نادينا والفخر لينا… عفوية أمتنا… نحن في المريخ أخوة … الزعيم … أقلام حمراء … الزعيم 2 … مريخاب بلا حدود 1 … الصفوة … نحن في المريخ أخوة … الأميرة السمراء تنادينا … المريخ جذوة التاريخ … مريخنا العظيم … مريخاب بدون متشاعرين … ملتقى مريخاب قرية شرفت … لمتنا حلوة … أرشيف وكفى … مريخ البطولات … مريخاب بلا حدود … صفوة على السكين … أقلام حمراء … من دون اسم … الصفوة في السودان… الزعيم في الميعاد … الصفوة 1 … دوحة شعراء المريخ … وكفى … الدم والدهب … التراس الصمود 1 … صفوة اون لاين … أوتار الاصيل رياضي 10 … مريخ البطولات … قلعة الكؤوس … أوتار الاصيل صفوة 24 … أخبارى اجتماعي ثقافي … احباب حول المريخ … عشق الزعيم يجمعنا … شفوت المريخ … نادي المريخ السودانى … التراس الصمود 2 … الصفوة كانت في الميعاد … المريخ أسد أفريقيا … عشق الزعيم يجمعنا … شفووووت المريخ … نجم السعد … الصفوة كانت في الميعاد … حروف كروية … تنظيم مريخاب أوفياء … القلعة الحمراء … كبد الحقيقة … التراس الجوارح 1 … صفوة بلا حدود … المريخ الزعيم 6 … العلمة وييييييين … المريخ فخر البلد … الصفوة 2 … صفوة المريخ فن وكورة … الصفوة زلزال العالم … في السلك … الصفوة كانت في الميعاد … الزعيم فخر البلد … وحوش المريخ … نحن في المريخ أخوة … احلى المجالس … شفووت المريخ … هدير الصفوة … مريخ البطولات … ملتقى الصفوة الرياضي … شفوت الزعيم 1 … عشاق المريخ 2 … محبو المريخ الكيان … ديوان الصفوة … صفوة البشاقرة … نحن في المريخ أخوة … مريخاب خلف الكيان … نهواه في كل الظروف … مريخاب بلا حدود … ملتقى الصفوة العالمي … إدارة مجموعات الصفوة … عشاق المريخ 1 … مريخ البطولات … صفوة مريخ سودان المريخ… لجنة تعبئة المريخ … مريخ البطولات … نادي الصفوة … أجواء في القلعة الحمراء … القبيلة الحمراء … عشقنا السرمدي … نادي المريخ السودانى … واحة الرياضيين … مريخاب ساس وأساس … صفوة المريخ … رابطة محبي المريخ بالنهود …. وهج الصفوة ..
* ملحوظة: وجود بعض الأسماء أكثر من مرة لا يعني أنها مكررة عن طريق الخطأ.. إذ أن هنالك عدداً من القروبات تحمل اسماً واحداً .. كالزعيم، وشفوت. ومريخاب بلا حدود وقروبات أخرى..
* من المحرر: هذا هو الاقتراح … وهذه هي القروبات التي اتمتع بعضويتها.. فما رأيها دام فضلها ..
* لو وافقت على هذه الفكرة فإن مشرفيها يمكن أن يكونوا حلقات الوصل بينها وبين المدير المالي لنادي المريخ الأخ عبد الحي..
* يسلمونه مبلغ العشرة ملايين ويتسلمون منه ايصالا ماليا رسمياً يفيد باستلام المبلغ..
* تخيلوا لو أن كل قروب من هذه القروبات المائة، دعم المريخ بمبلغ عشرة ملايين جنيه شهرياً أو كل شهرين ، كم سيبلغ إجمالي الدعم المقدّم من كل القروبات..
* مليار جنيه بالتمام والكمال..
…………………………
* المقال أعلاه كنت قد كتبته في نفس هذه الزاوية قبل أكثر من شهرين تقريباً .. ولم يجد التجاوب الكافي بسبب انشغال القروبات في تلك الأيام بمشاركات الفريق في البطولة الأفريقية..
* وأرى الآن أن الوقت مناسب جداً لطرح هذه الفكرة من جديد، على أمل أن تجد التجاوب المطلوب هذه المرة.. خاصة وأن فريقنا مقدم بعد أيام على معسكرات وإعداد.. وبصدد التعاقد مع مدرب أجنبي .. غير مرتبات اللاعبين للشهور القادمة والصرف اليومي على النشاط ووو الخ..
* القروبات التي ذكرتها في المقال السابق )المنسوخ أعلاه( حوالي مائة قروب.. ومن حسن الحظ أن هنالك الكثير من القروبات نشأت في الآونة الأخيرة ، وارتفع العدد من مائة قروب إلى أكثر من 140 قروباً أحمر ..
* ولكم أن تقيسوا على ذلك وتحسبوا كم سيبلغ الدخل الذي يمكن أن تدره القروبات لخزينة النادي إذا شرعت في تنفيذ هذه الفكرة..
* في البداية لابد من إنشاء قروب يضم مدراء كل القروبات الحمراء ليتفاكروا فيما بينهم حول الطريقة المثلى لتفعيل هذه الفكرة ، وبعد الاتفاق يتولى كلّ منهم نقلها للقروب المشرف عليه…
* فما رأيكم دام فضلكم
* الرد دايرنوا سريع سريع لأن الحالة المالية صعبة جداً..
* وكفى.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى