قلم في الساحة ..مامون ابو شيبة ..احرجتونا مع الجماهير

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03122015

مُساهمة 

قلم في الساحة ..مامون ابو شيبة ..احرجتونا مع الجماهير




قلم في الساحة
مامون ابو شيبة
احرجتونا مع الجماهير

* عاتبنا أمس بعض أنصار المريخ بقولهم إنهم قرأوا مانشيت الصدي بتسجيل ألوك وصابر عطرون أمس الأربعاء، فذهبوا لمكاتب الاتحاد ومكثوا حتى مغيب الشمس ولم يروا أثراً لتسجيلات حمراء.
* نحن ننقل للقراء ما يقوله إداريو المريخ وخبر تسجيل اللاعبين المذكورين جاء على لسان الأمين العام لمجلس المريخ..
* مشكلة إداريو المريخ إنهم متفائلون أكثر من اللازم.. ويتسرعون في الإدلاء بالتصريحات قبل أن )يظبطوا( أمورهم بنسبة 100%
* وربما يكون السبب في تعثر التسجيلات يوماً بعد يوم عدم اتباع التصريح بالعبارة الإيمانية )إن شاء الله(.. قال تعالى: ) ولا تقولن لشيء إني فاعل ذلك غداً. إلا أن يشاء الله واذكر ربك إذا نسيت وقل عسى أن يهدين ربي لأقرب من هذا رشداً( صدق الله العظيم.
* وأنا شخصياً لم أعد اعتمد على تصريحات إداريي المريخ.. ولهذا أقول خير ما يمكن أن نكتبه للقراء عن تسجيلات المريخ العبارة الشهيرة )بكرة الركوب مجاناً(!!
* كنا نؤكد إن تسجيلات الأجانب تشكل معضلة كبيرة لمجلس المريخ.. لكن لم نتوقع أن تكون تسجيلات المحليين أكثر صعوبة من تسجيلات الأجانب.
* فشل المريخ في تجديد التعاقد مع غازيتو وطاقمه بسبب المال خاصة بعد أن رفع سوداكال يده عن تمويل تجديد التعاقد مع غارزيتو..
* عندما كان مجلس المريخ يفاوض غارزيتو وصل عرضان من الزمالك والخليج للفرنسي.. وعندما شعر غارزيتو إن المريخ يعاني في توفير الدولارات وإن المجلس لا يستطيع حتى الإيفاء بمبالغ الإتفاق الأول )320 ألف دولار( تعمد أن يغير الاتفاق ويطلب مبلغاً ضخماً حتى يعلن المريخ عدم التجديد معه.. وحدث ذلك بالفعل..
* الآن انتهت قصة غارزيتو.. ولكن المجلس أعلن إن البديل سيكون أجنبياً.. ولا ندري من أين سيجد المجلس المال للتعاقد مع مدرب أجنبي سيأتي ومعه جوقة من مواطنيه أو أفراد أسرته وهي موضة شائعة للمدربين الأجانب في السنوات الأخيرة..
* نصيحتنا لمجلس التسيير أن )يمد كراعه قدر لحافه( ويكتفي بالتعاقد مع طاقم وطني في الوقت الحالي، ويترك أمر التدريب الأجنبي للمجلس المنتخب..
* إن كانت لدي مجلس التسيير دولارات فليوفرها لإقامة المعسكرات الإعدادية لفريق الكرة قبل انطلاقة الموسم الجديد.. والمعروف إن إقامة المعسكرات الخارجية مكلفة للغاية.. والمجلس حتى الآن لا يعرف من أين سيوفر ميزانية المعسكرات!!
* هناك من يطالب باسناد مهمة التدريب لفاروق جبرة ومحسن سيد.. وهناك من يقترح برهان تيه ومحسن سيد.. ومطالبة أخرى ليكون إبراهومة مساعداً لجبرة.. وهناك من يرشح مازدا وجبرة..
* على الرغم من أن مازدا يجد معارضة من فئة ليست قليلة.. لكن يعتبر هو الأكثر تأهيلاً من بين كل مدربي السودان.. بل يصنف مازدا كخبير في الفيفا والكاف..
* ومن مميزات مازدا إجادته للغتين الفرنسية والانجليزية بطلاقة مما يسهل أمر التعامل مع المحترفين الأجانب ونقل المطلوب لهم مباشرة دون مترجم..
* المعارضون للمدرب مازدا يرون إنه مدرب منحوس وغير موفق مع المريخ..
* الغريب إن مازدا كان القاسم المشترك في معظم البطولات الدولية التي حققها المريخ!
* بطولة الكؤوس الأفريقية التي حققها المريخ في عهد المدرب الألماني الشاب ارنست رودر لعب فيها مازدا دوراً كبيراً حيث كان الساعد الأيمن لرودر.. وكان رودر يمنح مازدا صلاحيات كبيرة في اختيار التشكيلة وطريقة اللعب..
* حقق مازدا مع المريخ بطولة أندية سيكافا الثانية عام 1994م.
* حقق مازدا بطولة كأس الشارقة الدولية بالإمارات عام 1999م وعقب البطولة حقق الفوز على فريق الجزيرة الإماراتي الذي قاده كوكبة من المحترفين بقيادة الايفواري الدولي جويل تيهي وقد كنت مرافقاً للبعثة ووقفت عن كثب كيف حقق مازدا انتصارات مبهرة في تلك الرحلة..
* مازدا الذي قاد المريخ لتحقيق الانجازات الدولية يصفه البعض بالفشل بينما غيره لم يحققوا شيئاً يذكر وبالذات الخواجات الذين لم يمنحوا المريخ أي انجاز.. باستثناء رودر الذي كان يعتمد على مازدا!!
* سيكافا الأولى 1986 حققها الخبير الوطني سيد سليم.
* كأس العيد الوطني لدورة الإمارات )دبي الذهبي( 1987 حققه المدرب الوطني المرحوم سعد دبيبة.
* كأس سيكافا الثالث 2014 حققه الثنائي الوطني برهان ومحسن سيد.
* زارنا مساء أمس الإخوة من رابطة مشجعي المريخ بسوق ليبيا بقيادة رئيس الرابطة عوض الجيد سليمان وسرالختم أحمد موسى وإبراهيم القرشي وقدموا الدعوة للصحيفة للمشاركة في مهرجان تأبين فقداء الرابطة بولاية النيل الأبيض قرية الزرقا ريفي الدويم ، وستكون هناك مباراة بين منتخب المنطقة ومنتخب من الفرق السنية بالمريخ وقدمت الدعوة لكبار المسئولين بالولاية.. وسيتم التحرك في الثامنة من صباح الغد الجمعة من أمام نادي المريخ والعودة في نفس اليوم بمشيئة الله.. والدعوة مفتوحة لكل الروابط المريخية للمشاركة.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى