قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

ريال مدريد يقسو على خيتافي ويخطف الوصافة مؤقتا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05122015

مُساهمة 

ريال مدريد يقسو على خيتافي ويخطف الوصافة مؤقتا




ريال مدريد يقسو على خيتافي ويخطف الوصافة مؤقتا

حقق ريال مدريد فوزا ساحقا على ضيفه خيتافي )4-1( السبت على استاد "سانتياجو برنابيو" في افتتاح الجولة الرابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم في واحدة من أفضل مباريات النادي الملكي هذا الموسم ولقاء شهد عودة ثلاثي ال" BBC " للتهديف سوياً لأول مرة منذ 8 شهور.
سجل رباعية ريال مدريد نجومه الفرنسي كريم بنزيمة "هدفين" في الدقيقتين )4 و16( والويلزي جاريث بيل )35( والبرتغالي كريستيانو رونالدو )38(، وهو اول لقاء في الليجا هذا الموسم الذي يشهد تسجيل ال BBC سويا، بينما سجل المدافع الاسباني اليكسيس رواناو هدف حفظ ماء الوجه للفريق الضيف خيتافي برأسيه قوية في الدقيقة )70(.
ورفع النادي الملكي رصيده إلى )30 نقطة( بفارق 3 نقاط عن غريمه المتصدر برشلونة )33( والذي سيواجه فالنسيا في وقت لاحق، وانتزع ريال مدريد المركز الثاني "مؤقتا" من منافسه وجاره أتلتيكو مدريد )29 نقطة( والذي سيواجه غرناطة في اطار نفس الجولة في وقت لاحق مساء السبت، في المقابل تجمد رصيد خيتافي عند )14 نقطة( في المركز الثالث عشر.
وتمكن كريستيانو رونالدو بهدفه امام خيتافي من رفع رصيده الى 10 اهداف في الليجا ، وهو ثالث هدافي البطولة خلف نيمار )14 هدف( وسواريز )12( ومتساويا مع لاعب بلباو ارتيز ادوريز زوبيلديا ولكل منهما 10 اهداف وجاءت صاروخ ماديرا العشرة كالتالي: 5 في شباك اسبانيول، وهدفا واحدا بمرمى كل من ليفانتي وسيلتا فيجو ولاس بالماس وايبار وخيتافي على الترتيب، كما أصبح رونالدو ثالث أكثر من يسجل أهدافا في تاريخ الدوري الإسباني بـ 235 هدفا متخطيا هوجو سانشيز.
واستطاع النادي الملكي من استعادة نغمة الانتصارات ليصالح جماهيره بعد الخروج امام قادش في الكأس بسبب خطأ اداري، لكن صافرات الاستهاج والهتاف ضد مدرب النادي رافييل بينيتيز ودينيس تشيريشيف اللاعب الذي كانت مُشاركته هي السبب الأول في خروج الفريق من المسابقة كانت حاضرة في مدرجات البرنابيو رغم الفوز على خيتافي برباعية.
لعب الاسباني رافائيل بينيتيز، مدرب ريال مدريد، بطريقة )4-2-3-1( معتمدا على الفرنسي كريم بنزيمة كمهاجم وحيد وخلفه الثلاثي البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي جاريث بيل والكولومبي جيمس رودريجيز وانطلاقات لوكاس فاسكيز من الجانب الايمن والبرازيلي دانيلو لويز دا سيلفا من الجانب الايسر.
في المقابل، لعب الاسباني بابلو فرانكي، مدرب خيتافي، بنفس طريقة منافسه النادي الملكي )4-2-3-1( معتمدا على الاسباني ألفارو فازكيز كمهاجم وحيد مع مساندة من مواطنيه انخيل لافيتا وفيكتور رودريجيز وبابلو سارابيا والجزائري مهدي لحسن.
جاءت المباراة من جانب واحد حيث تسيد أصحاب الأرض اللقاء منذ اول دقيقة بفضل انتشار لاعبيه الهجومي من العمق والجانبين وتألق الرباعي الدفاعي البرتغالي بيبي والاسباني ناتشو والبرازيلي دانيلو والاسباني لوكاس فاسكيز، علاوة على تألق الثلاثي الهجومي BBC صاحب الرباعية.
افتتح الفرنسي كريم بنزيمة ، العائد للتشكيلة الاساسية للميرينجي بعد غياب 3 مباريات ، التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة )4( بعد أن حول عرضية البرتغالي بيبي السحرية، بقدمه الى هدف السبق لريال مدريد على يمين فيسنتي غوايتا باناديرو، حارس خيتافي، وهو هدفه السابع في الليجا.
وتصدى فيسنتي جوايتا باناديرو، حارس خيتافي، لتسديدة صاروخية من كرة ثابتة سددها كريستيانو رونالدو في الدقيقة )8(، قبل ان يتمكن الحارس الاسباني المخضرم من التصدي لرأسية بنزيمة في الدقيقة )11(.
ونجح بنزيمة من اضافة الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة )16( مستغلا جملة تكتيكية رائعة بدأت من فاسكيز الى رودريجيز الذي لعبها عرضية على رأس جاريث بيل ليمهدها لرونالدو الذي تعرض لاعاقة قبل ان يتمكن بنزيمة من انتزاع الكرة بيمناه ويسددها بيساره في شباك مرمى خيتافي ،وهي اسرع ثنائية لبنزيمة في الليجا، وأول هدفين له منذ أكتوبر الماضي اخر لقاء سجل فيه بنزيمه أمام أتلتيكو مدريد في فيسنتي كالديرون.
واصل ريال مدريد مسلسل هجومه الكاسح وكاد بنزيمة اتن يضيف الهدف الثالث له ولفريفه بعد تمريرة سحرية من بيل الا ان حارس خيتافي ابعد الكرة )19(، ورد لافيتا بمحاولة للضيوف ابعدها الدفاع )20(، وتسديدتين لبيل مرتا بجوار القائم )22 و23(،
وفي الدقيقة )35( سجل الويلزي جاريث بيل ،رابع أهدافه مع ريال مدريد هذا الموسم، وهدف فريقه الثالث في اللقاء مستغلا تمريرة سحرية راسيه من زميله رونالدو هيأها لنفسه بصدره قبل ان يسددها صاروخية على يمين فيسنتي جوايتا باناديرو، حارس خيتافي.
وفي الدقيقة )38( تمكن رونالدو من تسجيل الهدف الرابع لفريقه من تسديدة قوية مرت على يمين باناديرو، حارس خيتافي، بعد تمريرة سحرية من زميله الالماني توني كروس ليسجل رونالدو عاشر أهدافه في الليجا وهدفه التاسع عشر في مسيرته امام خيتافي ليعادل الرقم القياسي لاهدافه في مرمى المنافسين بالليجا والمسجل في مرمى اشبيلية )19 هدف( ايضا.
واستمرت التفوق الهجومي لاصحاب الارض الذين تلاعبوا بضيوفهم واهدر بيل ورونالدو وبنزيمة فرصة اضافة الهدف الخامس لينتهي الشوط الاول بتقدم كبير لريال مدريد على جاره وضيفه خيتافي برباعية نظيفة.
وفي الشوط الثاني، أهدر بنزيمة فرصة اضافة الهدف الخامس لفريقه بعدما فشل في استغلال كرة مرتدة من حارس خيتافي جوايتا باناديرو بعد تسديدة من رونالدو، الا ان كرة بنزيمة مرت فوق العارضة )48(، بعدها دفع مدرب خيتافي بالبديل الصربي ستيفان سيبوفيتش على حساب فاسكيز، في المقابل دفع بينيتيز، مدرب ريال مدريد، بالبديل الكرواتي ماتيو كوفاسيتش على حساب مواطن الاخير لوكا مودريتش.
نشط الفريق الضيف نسبيا وسط حالة من التراخي انتابت لاعبو ريال مدريد بعد التقدم برباعية نظيفة في الشوط الاول، بفضل مشاركة البديل النشيط بيدرو ليون بدلا من واندرسون.
وتمكن البديل بيدرو ليون من صناعة هدف الضيوف الوحيد من ضربة ركنية لعبها على رأس زميله اليكسس رواناو الذي لعبها قوية لتسكن شباك الكوستاريكي نافاس، حارس مرمى ريال مدريد، في الدقيقة )70(.
دفع بينيتيز بالبديلين خيسي رودريجيز والفارو اربيلو على حساب بنزيمة وبيبي في المقايل شارك بديل خيتافي مينساح على حساب فيكتور رودريجيز الا ان تلك التغييرات لم تغير نتيجة اللقاء لتنتهي المباراة بفوز كبير لريال مدريد على ضيفه خيتافي بنتيجة )4-1(.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى