المحكمة تأمر بالقبض على المستشار القانوني لجهاز الأمن والمخابرات

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05082014

مُساهمة 

المحكمة تأمر بالقبض على المستشار القانوني لجهاز الأمن والمخابرات




المحكمة تأمر بالقبض على المستشار القانوني لجهاز الأمن والمخابرات

في تطور لافت في قضية الصحفي عثمان شبونة المرفوعة ضد صحيفة )الأهرام اليوم( أصدر مولانا طارق مبارك قاضي محكمة العمل بالخرطوم أمراً بالقبض على المستشار القانوني لجهاز الأمن والمخابرات بصفته شاهد في القضية كانت المحكمة قد طلبته مراراً للشهادة إلاّ أنه أمتنع عن الحضور ــ حسب أقوال مالك الصحيفة عبد الله دفع الله ومحاميه.
وكانت المحكمة قد انتظرت هذا الشاهد لخمس جلسات إلى أن أصدرت أمرها اليوم الثلاثاء بالقبض عليه، وحددت جلسة أخرى لطرفى النزاع يوم 20 أغسطس الجاري.
وتفيد متابعات الراكوبة بأن القضية تتعلق بحقوق مالية يطالب بها الصحفي بعد إيقافه عن العمل من قبل محمد عبدالقادر رئيس التحرير والناشر عبدالله دفع الله إبان مظاهرات سبتمبر 2013م إلاّ أن دفع الله امتنع عن دفع حقوق الصحفي قائلاً للمحكمة بأن جهاز الأمن هو الذي أوقفه وهو المتضرر من إيقافه. وكان الناشر قد طلب من المحكمة الاستماع إلى شاهد من جهاز الأمن وتعذّر له إحضار هذا الشاهد لخمسة جلسات متتالية.
يذكر أن مكتب العمل سبق أن حكم لصالح شبونة بحقوق "6" شهور أو إرجاعه لوظيفته في نوفمبر 2013 لكن مالك الصحيفة رفض التنفيذ، وتولى المحامي المعز حضرة الوقوف مع الشاكي في محكمة العمل منذ مطلع يناير من هذا العام 2014م.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى