تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

ابرز العناوين بالصحف القطرية الصادرة اليوم الاثنين 7/12/2015

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07122015

مُساهمة 

ابرز العناوين بالصحف القطرية الصادرة اليوم الاثنين 7/12/2015




ابرز العناوين بالصحف القطرية الصادرة اليوم الاثنين 7/12/2015
-


@ ..استقبل سعادة السيد دراغومير ميلويفيتش رئيس المجلس الأعلى للقضاء بجمهورية صربيا، سعادة سعادة الشيخ مبارك بن فهد آل ثاني سفير دولة قطر لدى صربيا حيث جرى بحث آفاق التعاون بين البلدين في مجال القضاء وعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
@ .. بدأ في المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية برنامج تدريبي خاص لسبعة عشر دبلوماسيا من وزارتي الخارجية الصومالية والقرغيزية، وذلك في إطار توجيهات سعادة وزير الخارجية الرامية إلى تعزيز دور دولة قطر الرائد في مجال تقديم المساعدات والدعم للدول الشقيقة والصديقة.
@.. أدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني بشدة حادث اغتيال محافظ عدن اللواء جعفر محمد سعد وعدد من مرافقيه إثر استهداف موكبه بسيارة مفخخة بمنطقة التواهي جنوب اليمن.
@ .. بدأ التمرين العملي الخامس على “الخطة الإقليمية للاستعداد والتصدي للطوارئ الإشعاعية والنووية” لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي يجريه مركز مجلس التعاون لإدارة حالات الطوارئ بشكل دوري.
@ ..أعلنت المملكة العربية السعودية أنها وجهت الدعوة لكافة شرائح المعارضة السورية المعتدلة بمختلف فئاتها وتياراتها وأطيافها داخل سوريا وخارجها للمشاركة في اجتماع موسع للمعارضة السورية بالرياض في الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر الجاري.
@ .. تم اغتيال محافظ عدن اللواء جعفر محمد سعد وعدد من مرافقيه إثر استهداف موكبه بسيارة مفخخة بمنطقة التواهي جنوب اليمن .
@ .. تم التوقيع إعلان مبادئ اتفاق وطني لحل الأزمة السياسية في ليبيا بين رئيس وأعضاء مجلس النواب /طبرق/ ورئيس وأعضاء المؤتمر الوطني العام /طرابلس/.
@ .. دعا نائب الرئيس اليمني ورئيس الوزراء خالد بحاح، الى ” تغليب المصلحة الوطنية وتعزيز لحمة الصف، والتركيز على الهدف الأسمى، وهو تخليص البلاد من عدوان الانقلابيين من مليشيا الحوثي وصالح، وعدم الإنشغال بأي قضايا أخرى يمكن تجاوزها “.
@ .. اقتحم مستوطنون اسرائيليون، المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، وسط دعوات منظمات الهيكل أنصارها لاستباحته خلال فترة ما يسمى بعيد الأنوار /الحانوكا/ العبري.
نيويورك .. قالت سوزان رايس، مستشارة الأمن القومي الأمريكي،في مقابلة مع شبكة /سي ان ان / الاخبارية إن الاستراتيجية التي تنتهجها الولايات المتحدة الأمريكية وشركاؤها الـ65 في التحالف ضد تنظيم /داعش/ تمضي قدما، لافتة إلى أن إلحاق الهزائم بالتنظيم مستمر.
@ .. استقبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ، سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني بدولة الإمارات العربية المتحدة ،حيث تم استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتطويرها، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
@ ..أعربت دولة قطر عن إدانتها الشديدة للهجمات التي وقعت في سوق بجزيرة /لولوفو/ التشادية ،واعتبرت وزارة الخارجية في بيان لها أن استهداف الأسواق وغيرها من الأماكن العامة، يعد عملاً اجرامياً، داعية الى وضع حد لمثل هذه الأعمال الوحشية ضد الأبرياء والمدنيين.
@ .. عقدت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى اجتماعا ،وفي بداية الاجتماع تم اعادة اختيار السيد محمد عجاج الكبيسي مقررا لها لهذه الدورة ، ثم درست اللجنة مشروع موازنة الدولة للعام المالي 2016، ومشروع قانون اعتمادها.
@ .. التقى سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث ، سعادة السيد عز الدين ميهوبي وزير الثقافة الجزائري حيث جرى بحث آفاق التعاون بين البلدين في المجالات الثقافية، كما استقبل سعادة السيدة كلوديا كايزر مديرة معرض فرانكفورت الدولي للكتاب وتم بحث آفاق التعاون بين الجانبين .
@ ..اجتمع سعادة اللواء الركن حمد بن علي العطية وزير الدولة لشؤون الدفاع ، مع سعادة الجنرال لويد أوستن قائد القيادة المركزية الأمريكية، وتم خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر في الأمور ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون العسكري بين دولة قطر والولايات المتحدة .
@ .. تسلم العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني ، أوراق اعتماد سعادة السيد بندر بن محمد العطية سفيرا فوق العادة مفوضا لدولة قطر لدى الأردن.
@ ..استقبل السيد قائم علي شاه رئيس وزراء إقليم السند بباكستان ، سعادة السيد سعد بن عبدالله آل محمود القنصل العام لدولة قطر في كراتشي ، وجرى خلال المقابلة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها ، بالإضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المشترك.
@ ..التقى سعادة السيد شوهارت زاكري حاكم منطقة شينجيانغ الذاتية الحكم لقومية الويغور، وسعادة السيد إلهام صابر عمدة مدينة أورومتشي عاصمة منطقة شينجيانغ بجمهورية الصين ، كل على حدة، سعادة السيد سلطان بن سالمين المنصوري سفير دولة قطر في بكين حيث جرى خلال اللقاءين بحث العلاقات وسبل دعمها وتطويرها .
@ .. استقبلت سعادة الدكتورة سمية محمد أحمد أبو كشوة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي بجمهورية السودان، سعادة السيد راشد بن عبدالرحمن النعيمي سفير دولة قطر بالخرطوم ، وجرى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها ، بالإضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المشترك.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى