قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

تحليل سياسي .. محمد لطيف .. لطيف والباز "سجن سجن" غرامة غرامة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08122015

مُساهمة 

تحليل سياسي .. محمد لطيف .. لطيف والباز "سجن سجن" غرامة غرامة




.
تحليل سياسي
محمد لطيف
لطيف والباز "سجن سجن" غرامة غرامة



اقتحم )لطيف( شأن الاتصالات.. فرد عليه الباز )الصاع( أربعة.. ويقال إن )لطيف( توعد في غير مناسبة الباز برد صاعق.. لم ينصت الأخير لبشرانا له )بطول سلامة(.. فطفق يبدد )رمضان انتظار الرد( بكثرة الأسفار..!
ثم.. يحمل الباز على بدرالدين وزير المالية الذي ترك الحبل على جرار الدولار فطفق يزور )كهف( الاقتصاد المتهالك سقوطاً إلى أعلى.. اتهم الباز الوزير )بسوء فهم( الشأن الاقتصادي الذي يقوم على )صدق التنبؤ( وشطارة )قراءة المؤشرات المستقبلية{ وبـ )حشف كيل( }وجور رأيه بعدم الأخذ بما يقول به الخبراء في حسبانه التائه وانصياعه لهواجس محافظ البنك المنزعج لتصاعد الدولار{ ولامس الباز ظنون المحافظ الهمام في تآمر البنوك مع المصدرين وعن فلاحته في اكتشاف ثقوب تعتور جلد الاقتصاد )المحرجم( الكلمة بين المعقوفتين يلزمها شرح من المتقعرين في الدارجة.. وسخر الباز من استسهال السيد المحافظ عبر ركوب )السهل( و)تسلق( )الحيطة القصيرة( )سن القوانين والتشريعات( وتقديم )حلول غير اقتصادية( )مجتراً( تجارب مريرة في حلول غير اقتصادية لمشكل اقتصادي قادت إلى إعدامات.. ما أوقفت اندفاع الدولار بسرعة الصاروخ إلى أعلى..
ولأن دورة السجال بين )لطيف والباز( )السجن سجن( لم تنقض بعد لعدم تنفيذ لطيف لوعيده ولا بهروب الباز إلى المنافي البعيدة.. كان لابد من دورة سجال أخرى في نطاق )غرامة غرامة(.. فلطيف )الجار الجنب( للباز لم يرحم وزير المالية هو الآخر ولكنه على طريقة )عينك في الفيل( فوزير المالية المتقاعد هو في نظر )لطيف( سبب البلاوي لأنه }الآن{ أصبح )عوام البر( الذي يجيد سباحة التنظير وتقديم حلول اقتصادية.. لو طبقها عندما كان )فيلاً( لأغنتنا من )فيما يرى الباز( اليوم!! أما )فيل الاقتصاد( الحقيقي الذي يرتع ملء )خرطومه( في الاقتصاد فلا يسمع ولا يرى و)لا يفكر( و)لا يرعوي( من أخطاء سلفه فهو في مأمن من )سهام لطيف( طالما أوسعه )الجار الجنب( لوماً وتقريعاً وسخرية !!!
عزيزي الباز ولطيف.. اكتبا كيفما )شئتما( و)شاء( لكما )الهوى( فسيأتينا )خراج( هطول غيث إبداعكما )خيرا وبركة( ومتعة في القراءة لا تطيب إلا بكما.. ودمتم..!
من صديق مشترك يعرف أسرار المعترك

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى