لمريض القلب سته نصائح مهمة لعدم دخولك المستشفى مرة أخرى

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08122015

مُساهمة 

لمريض القلب سته نصائح مهمة لعدم دخولك المستشفى مرة أخرى




لمريض القلب سته نصائح مهمة لعدم دخولك المستشفى مرة أخرى



.
... تجنب السفر وقيادة السيارة.. مارس حياتك الجنسية بعد علاجك بـ4 أسابيع.. توقف عن التدخين.. مارس رياضة

يجب على مريض القلب تجنب  تناول الفياجرا مع أدوية القلب
كتبت أمل علام
* مريض القلب يحتاج إلى تأهيل بعد علاجه من الجلطة، أو ضعف عضلة القلب، فهناك قواعد وشروط يجب أن يمارسها المريض حتى يتجنب الدخول إلى المستشفى، فينصح الأطباء بتجنب العلاقة الجنسية، أو قيادة سيارته الخاصة أو السفر بالطائرة إلا بعد 4 أسابيع من علاجه، كما ينصحه الأطباء بعدم تناول الفياجرا مع أدوية القلب.
وأكد الدكتور عادل شبانة، مدرس أمراض القلب بطب عين شمس، أنه يمكن إعادة مريض القلب إلى حياته الطبيعية بعد حدوث جلطة القلب، وقال: يحتاج المريض إلى فترة نقاهة، ويجب أن يلتزم بتعليمات خاصة بالعودة للعمل، وممارسة حياته الجنسية الطبيعية، وقيادة السيارة، مؤكدا أنه يمكن للمريض ممارسة حياته الجنسية بعد جلطة القلب بعد حوالى من 3: 4 أسابيع، ويمكن للمريض أن يختبر نفسه بصعود طابقين بسرعة معقولة دون حدوث آلام بالصدر، إذا كانت حالته مستقرة ونحذر من بذل الجهد الزائد.
وأشار إلى أن المريض إذا تطلب الأمر استخدام أدوية الضعف الجنسى، مثل الفياجرا، فيجب أخذ الاحتياطات اللازمة، خاصة عدم استخدام الأقراص الموسعة للشرايين الخاصة بعلاج القلب، مثل دواء "دينيترا"، خلال 24 ساعة من استعمال الفياجرا، حتى لا تؤدى إلى انخفاض شديد بضغط الدم.
وقال إنه ثبت أن مرض الاكتئاب يصيب 45% من مرضى جلطات القلب، مما قد يؤثر على نوعية حياتهم، وقدراتهم على العودة للعمل، ويؤجل الشفاء التام من المرض، وهذا يتطلب تدريب الأطباء، وكيفية تشخيص مرض الاكتئاب وإعطاء العلاج له مبكرا أو تحويله إلى أخصائى الأمراض النفسية إذا تطلب الأمر.
وأكد الدكتور وائل الكيلانى، أستاذ مساعد القلب بطب عين شمس، أن مريض القلب ما بعد جلطة القلب يستطيع العودة إلى العمل، خلال شهر فقط حسب نوعية العمل الذى يقوم به، وإذا كان قد تم إجراء قسطرة له أم لا.
أما بخصوص قيادة السيارة فيفضل الامتناع عن قيادة السيارة الخاصة لمدة شهر بعد الجلطة، موضحا أن المريض الذى يقود حافلة كبيرة عليه أن يراجع الطبيب المختص للسماح له بقيادتها بعد الجلطة.
وأشار إلى أنه يتم منع مريض الجلطة من السفر بالطائرة خلال شهر لمنع تعرضه لأى أزمات أثناء الرحلة، مما قد يصعب علاجها، وقال إن علاج وتأهيل مرضى ضعف عضلة القلب نظرا لانتشار مرض ضعف عضلة القلب وصعوبة علاجه يحتاج المريض إلى متابعة دقيقة بالمستشفى وبعد الخروج من المستشفى، لمنع تدهور حالته مرة أخرى.
وقال إنه عند دخول المريض إلى المستشفى يتم إعطاؤه العلاج اللازم حسب حالته، والمكون من عقاقير مدرة للبول وأدوية أخرى مقوية لعضلة القلب، وعند استقرار الحالة يمكن السماح بخروج المريض مع التوصية بعودته للمتابعة خلال أسبوعين بحد أقصى، وعند حضور المريض للمتابعة يتم تحديد قدرته على بذل الجهد، وبدء برنامج متكامل لتأهيل القلب تحت الإشراف الطبى الدقيق والالتزام بهذا البرنامج يقلل من قابلية تدهور حالة المريض ودخوله للمستشفى مرة أخرى.
وأشار إلى أن البرنامج يحسن حالة العامة ويقوى عضلة القلب، موضحا أننا نعتمد على الوصول بجرعات من العقاقير الطبية الموصى بها، بالإضافة إلى إجراء تمرينات بصفة دورية بالمستشفى بوحدة تأهيل القلب.
وأكد أنه يجب توجيه النصائح اللازمة لمريض ضعف عضلة القلب، والتوقف عن التدخين وممارسة الرياضة المناسبة بانتظام وأفضلها هى رياضة المشى.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى