اضرب واهرب .. عبدالمنعم شجرابي .. المولد وحركة المال..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09122015

مُساهمة 

اضرب واهرب .. عبدالمنعم شجرابي .. المولد وحركة المال..!!




.
اضرب واهرب
عبدالمنعم شجرابي
المولد وحركة المال..!!


انتهت فترة التسجيلات الشتوية بخيرها وشرها وكان الشر هو الأقل حجماً حيث "َضرب" اللاعبين المستغنى عنهم خاصة من اندية الممتاز الا ان هذا الشر قد يكون هو ايضاً خيراً لهم وهم يتعاقدون مع فرق اخرى في مشوار جديد حتى ولو كانت هذه الفرق في درجة أدنى.. والشر هنا قد يخص لاعب انتهى تاريخ صلاحيته ولم يعد مرغوباً فيه من فرق اخرى..
× اما الخير وهو موضوع هذا المقال فقد عمل وشمل أفراداً وجماعات ومؤسسات كان أولها الاتحاد العام والذي "خم المال" الوفير واستأسد بالكثير وهو يبيع ارانيك تسجيل اللاعبين بما حدده من أسعار في عملية هي في الحقيقة اقرب الى "لي الذراع" فالاندية التي ظل الاتحاد يأخذ نصيبه المعتبر من عائداتها كان عليها ان "تواجبه" غصباً عنها وهي تشترى ارانيك التسجيل وبعملية حسابية بسيطة يمكن ان نعرف عائد الاتحاد العام من هذه الارانيك من خلال ما دفعه كل ناد بحساب ما سجله من لاعبين لكننا لن نفعل ونترك الأمر للاتحاد ليقول بالشفافية التي وعد بها كم هو عائده من تسجيلات اللاعبين اجانب ووطنيين..
× والخير يعم كما هو معروف ولا دهشة ان يعم حتى "يعوم" اللاعبون فيه فيغرق من غرق فيهم بالملايين ويغرق غيره في المليارات والحكاية كما تبين اصبحت "قلع عديل" فالمدافع الذي لا يجيد اللعب الضاغط عرف كيف يضغط حتى يسدد له الاداريون ما يريده "كاش" وتحت شعار "الكاش يقلل النقاش" يضغط اللاعب والادارة تستجيب..!
× والخير الذي يعم اللاعب ينزل على جانب آخر لاطراف أخر.. حيث ينال بائع المواشي نصيبه من خرفان كرامة التسجيل والفنانون والمداحون ايضاً والبقالات ومصانع المشروبات والحلويات هي الاخرى يأتيها "حقها" من ارتفاع مبيعاتها في ليلة الفرح بالتسجيل وشركات الاتصالات لها نصيبها عبر محادثات ورسائل التهنئة وربما كان للتاكسي والامجادات والركشات نصيب وهناك من يتحرك عبرها لتهنئة لاعب او اسرته بالانتقال لاندية "البترودولار"..!
× ولا ادري كيف فات علي ان اشير الى الحضور الجماهيري الكثيف والزحمة بمكاتب الاتحاد العام في انتظار اللاعبين المراد تسجيلهم والتي بدأت منذ اليوم الاول وانتهت باليوم الأخير فهذه "الزحمة" كانت مليئة بالرحمة استفاد منها الباعة المتجولون وتجار تحويل الرصيد وستات الشاي والمتاجر القريبة ونعنم فليس في كل زحمة رحمة ولكن كانت في زحمة التسجيلات رحمة ويالها من رحمة..!
× وقطعاً فحركة مال التسجيلات لا ولن تتوقف فيما ذكرناه فكما استفاد سماسرة اللاعبين فالفائدة عائدة من المال المتحرك على سماسرة السيارات فاللاعب "الماشي كداري" سيركب والراكب عربة "مكعكعة" سيمتطي السيارة الفارهة وسماسرة الاراضي هم ايضاً بدورهم سيدخلون اللعبة فشراء البيت هو الاول والاهم عند اللاعب من مال تسجيله وبالحد الأدنى فاعادة تأهيل البيت القديم قد تكون ويابخت صاحب المغلق والمقاول والصناعي القريب..!
× نعم حركة المال في التسجيلات اصابت كل ما ذكرناه وبالتالي دخلت المدن والقرى والحلال وكانت خريفاً سقى مطره بيوتاً وعائلات واستبدل بالتأكيد تأسيس وتأثيث وملابس ومفروشات وارضيات وقد يكون حول "الحفرة" الى "بير سايفون" وحول الكارو لركشة وحول الركشة امجاد والامجاد حافلة والموديلات القديمة من السيارات الخاصة الى مدويلات جديدة..!
× قطعاً لن تقف حركة مال التسجيلات في المحطات التي ذكرناها لكنها ستتجاوزها الى متاجر بيع المعدات الرياضية ليكسو اللاعب نفسه او يكسوه ناديه بمعدات جديدة فالشعار القديم "سقط" والشعار الجديد "بالجديد" هو الذي يتوجب ان يظل ويبقى.. وختاماً فالذين ساهموا في التسجيلات بالمال ساهموا بمال تحرك بالخير على فئات عديدة وبالقدر الذي اسعدوا به جماهير فرقهم بالنجوم الجدد اسعدوا الكثيرين فلهم الشكر الجزيل والشكر النبيل والشكر الطويل والعريض والعميق وكل تسجيلات وانتم ومولد التسجيلات بألف خير..!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى