قلم في الساحة .. مامون ابو شيبة .. مافي حاجة اسمها شراء كرت

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10122015

مُساهمة 

قلم في الساحة .. مامون ابو شيبة .. مافي حاجة اسمها شراء كرت




قلم في الساحة
مامون ابو شيبة
مافي حاجة اسمها شراء كرت

* صادفني أحد الهلالاب وقال لي )ألوك ما حيلعب ليكم لأنه الكرت معانا واشتريناه(.
* قلت له هل يمكنك أن تريني صورة من الكرت الذي اشتريتموه؟ فقال الكرت مع الكاردينال!! فقلت.. دع الكاردينال وصحف الهلال ينشروا صورة من الكرت الذي اشتروه!!
* هناك مفهوم خاطئ عن حكاية شراء كرت لاعب.. والحقيقة لا يوجد شيء اسمه كرت لاعب.. اللهم إلا ملف اللاعب الذي يحوي بياناته وإنذاراته وإيقافاته وهو سجل مكتبي عادي لدي الاتحادات.
* لا يوجد شيء اسمه شراء كرت ولكن يمكن للنادي أن يعرض لاعبه )المتعاقد( للبيع.. والنادي الذي يرغب في شراء اللاعب من دولة أخرى عليه أولاً أن يتفق مع اللاعب ويحصل على موافقته بالانتقال عبر وكيله ثم يتفاوض النادي أو الوكيل مع نادي اللاعب حول قيمة بيع اللاعب، وإذا تم الاتفاق بين الأطراف الثلاثة )الناديان واللاعب( بعدها تتم إجراءات الانتقال بتعاقد اللاعب مع النادي الجديد والتقدم بطلب عبر اتحاد النادي الشاري للحصول على شهادة الانتقال الدولية، وإذا كان اللاعب محترفاً تتم إجراءات الإنتقال عبر نظام الفيفا )السيستم( وبعد أن تتم المطابقة يرسل الاتحاد الذي كان يلعب له اللاعب شهادة الانتقال الدولية وينتهي الأمر..
* في الإجراء أعلاه لا يوجد شيء اسمه كرت اللاعب.. وإذا كان الكرت يقصد به شهادة الانتقال الدوليةITC فهذه الشهادة أصلاً مجانية ولا تشترى.. فهي شهادة إجرائية لتأكيد تحويل لاعب من اتحاد لاتحاد.. وتخص الاتحادات فقط ولا يحملها ناد أو لاعب في يده..
* حكاية أن الكاردينال يحمل كرت اللاعب ألوك كلام غير سليم.. اللهم إلا إذا كان المقصود خطاب من نادي الملكية يفيد بموافقته على انتقال لاعبه للهلال السوداني..
* لكن هذا الخطاب لا قيمة له لأن الهلال وقبل أن يتفاوض مع الملكية عليه أولاً الحصول على موافقة اللاعب بالانتقال له وبعدها يحصل على موافقة الملكية..
* ويكتمل الإجراء بتوقيع اللاعب للهلال في الاتحاد السوداني وبعدها تتم المطابقة عبر السيستم )إذا كان اللاعب متعاقداً مع الملكية( وبعدها ترسل شهادة الانتقال الدولية..
* أما إذا كان اللاعب هاوياً يمكنه التعاقد مع الهلال دون موافقة الملكية.. وتتم مخاطبة اتحاد الجنوب لطلب شهادة النقل الدولية وينبغي هنا أن يحصل نادي الملكية على تعويض مالي وبمجرد دفع التعويض ترسل شهادة النقل الدولية..
* نرجو أن يكون الجميع قد اقتنعوا بأنه لا يوجد شيء اسمه )كرت( يتم الحصول عليه بالشراء ويتم وضعه في حقيبة المشتري.
* اللاعب هو الذي يتم شراؤه ولكن بعد موافقته للشاري.
* على إعلام الهلال أن يتشر لنا صورة )الكرت( الذي اشتراه الكاردينال من الملكية!!
زمن إضافي
* المريخي الصارخ فيصل كرم الدين طالب بالتعاقد مع مازدا ومحسن سيد لتدريب المريخ وإعادة مدرب الحراس الجزائري حكيم سبع.. بجانب أخصائي العلاج الطبيعي أحمد العابد.
* وقال إن هذا الطاقم يعرف الفريق عن ظهر قلب ويمكن أن يبدأ من حيث انتهى غارزيتو كما أن تكلفته معقولة، علماً إن المجلس ليست له موارد مالية مضمونة وقد يدخل في مشاكل كثيفة مع الجهاز الفني واللاعبين إذا تم التعاقد مع مدير فني أجنبي غالباً سيحضر معه طاقم كامل من بلده.. وسيحول الفريق لحقل تجارب واستكشاف..
* على مجلس المريخ أن يسرع بالتعاقد مع المدربين الوطنيين.. فأندية الممتاز بدأت تتخاطفهم مع عروض مغرية مثلما حدث لجبرة!!
* الباشا وبلة جابر يستحقان الشكر والتكريم على ما قدماه للمريخ لسنوات طويلة حتى تقلدا شارة الكابتنية.. ولانتظارهما المريخ حتى قبل ساعة من نهاية التسجيلات، فقد كان المريخ بصدد إعادتهما لولا الظروف المعقدة في اليوم الأخير للتسجيلات.
* لكن خيرها في غيرها إن شاء الله.. ونتمنى للباشا وبلة نجاح مساعي انتقالهما للبحرين..
* بدأ الأهلة يتباهون بعدم المشاركة في تمهيدي دوري الأبطال مع وجود احتمال كبير ببداية المريخ من التمهيدي..
* شخصياً أتمنى أن يبدأ المريخ من التمهيدي ليكون ذلك بمثابة إعداد للفريق ومن يفشل في تخطي التمهيدي غير مؤهل للمشاركة.. لكن أتمنى ألا تكون القرعة موجهة مثلما حدث في الموسم المنتهي ليبدأ المريخ من التمهيدي مع فريق قوي مثل عزام بطل تنزانيا وسيكافا!
* علق البعض بالقول مع ناس شطة لا نستبعد أن يبدأ المريخ التمهيدي مع فريق جزائري أو نيجيري أو سان جورج الإثيوبي أو زيسكو الزامبي!!.. أما الهلال إذا بدأ من دور ال32 فمع ناس شطة يمكن أن يلاقي غالب بنادير الصومالي واطلع بره الجنوب سوداني.. أو غالب مكافحة التهريب الزنزباري والبساتين جزر القمر!!
* القرعة تجرى غداً وإذا كانت موجهة ستطالعون يوم السبت مانشيتات: القرعة الأفريقية تبتسم للهلال وتعبس للمريخ!!
* حتى إذا وقع الهلال مع سماكة جزر القمر، يمكن لهذا الفريق أن يطعن في مشاركة الهلال الأفريقية على أساس إنه لم يكن مشاركاً بانتظام في الدوري السوداني وانسحب من آخر ثلاث مباريات..!
* لائحة الكاف تشترط المشاركة بانتظام في الدوري حتى يمثل الفريق في بطولات الكاف.. ولم تقل لائحة الكاف: يستثنى الفريق غير المنتظم في الدوري إذا جاء قرار مشاركته الأفريقية من الجمعية العمومية في بلده!!
* وبالمناسبة هل حقيقة وصل الاتحاد السوداني خطاب من الكاف يستفسر عن موقف الهلال من الدوري السوداني؟!
* قرر المريخ إقامة مهرجان استقبال لفريق الكرة واللاعبين الجدد الأسبوع القادم وستواكب المهرجان نفرة الدعم الجماهيري لخزينة النادي.. فعلى كل روابط التشجيع والقروبات تجهيز تبرعاتها وتقديمها في النفرة..
* الإخوة في قروب )صفوة الولي( بصدد تقديم تبرعهم للمريخ.. وكان قد تم الاتفاق لتسليم التبرع لأمين الخزينة عبر صحيفة الصدى.. ولكن بعد قرار قيام نفرة في مهرجان استقبال اللاعبين أرى أن يتم تسليم تبرعهم يوم المهرجان ضمن النفرة.. وستنشر الصحف اسماء كل الروابط والقروبات المساهمة في النفرة..
* الإخوة في رابطة المريخ بحي الرياض الثورة يتساءلون عن شروط تجديد العضوية واستخراج عضوية جديدة وقيمة الاشتراك والأشياء المطلوبة من صور وخلافه وهل ستصدر بطاقات جديدة لحملة العضوية السارية.. والتساؤل موجه للجنة العضوية بنادي المريخ المطلوب منها عمل تنوير عام عبر الصحف.. فالكثيرون من أنصار المريخ لا يعرفون شيئاً عن إجراءات العضوية.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى