قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

الدوري السعودي .. النصر يواصل الترنح ويتعادل مع الخليج

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10122015

مُساهمة 

الدوري السعودي .. النصر يواصل الترنح ويتعادل مع الخليج




الدوري السعودي .. النصر يواصل الترنح ويتعادل مع الخليج

واصل النصر )حامل اللقب( نتائجه المهتزة في بطولة الدوري السعودي لكرة القدم، بعدما سقط في فخ التعادل 1/1 مع مضيفه الخليج في المرحلة الحادية عشر للمسابقة الخميس.
بهذه النتيجة، رفع النصر رصيده إلى 15 نقطة، محتلا المركز السادس مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، متأخرا بفارق نقطة عن الخليج، الذي بات في المركز الخامس مؤقتا.
وبادر مصعب العتيبي بالتسجيل لمصلحة الخليج في الدقيقة 48، قبل أن يدرك موديبو مايجا التعادل للنصر في الدقيقة 74، وأخفق النصر بتلك النتيجة في وضع حد لنزيف النقاط، الذي ظل يطارده منذ بداية الموسم، بعدما حقق تعادله الرابع، مقابل فوز وحيد، في مبارياته الخمس الأخيرة بالمسابقة، لتتلقى بذلك آماله في الاحتفاظ باللقب للموسم الثالث على التوالي ضربة موجعة أخرى.
وبدأ الخليج المباراة بقوة معتمدا على مؤازرة عاملي الأرض والجمهور، وشهدت الدقيقة السادسة الفرصة الأولى في المباراة، حيث تلقى مصعب العتيبي تمريرة أمامية انفرد على إثرها بالمرمى ولكنه فشل في ترويض الكرة لتذهب إلى خارج الملعب.
وجاء رد النصر سريعا بعدما سدد محمد حسين ضربة رأس في الدقيقة الثامنة بعدما تابع تمريرة عرضية متقنة من الناحية اليسرى، ولكنها ذهبت بعيدا عن المرمى.
وعاد الخليج لفرض سيطرته على المباراة مجددا، حيث شهدت الدقيقة 17 تسديدة من طلال مجرشي ولكنها ذهبت ضعيفة في أحضان حسين شيعان حارس مرمى النصر.
وفي الدقيقة 20 سدد مصعب العتيبي كرة قوية ولكن أمسكها شيعان على مرتين، قبل أن يهدر هتان باهيري فرصة أخرى في الدقيقة 21، بعدما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليمنى مرت من الجميع ولكنه سددها ضعيفة في يد شيعان.
استشعر النصر الحرج، وبدأ في مبادلة الخليج الهجمات، وكاد نايف هزازي أن يفتتح التسجيل للضيوف في الدقيقة 23 بعدما تلقى تمريرة عرضية متقنة من الناحية اليمنى، ليسدد ضربة خلفية مزدوجة بطريقة رائعة، ولكن صادفه سوء حظ بالغ بعدما ارتطمت الكرة بالقائم الأيمن ولم تجد من يتابعها.
وشهدت الدقيقة 32 فرصة أخرى للنصر عن طريق موديبو مايجا الذي سدد ضربة رأس من متابعة لركلة ركنية من الناحية اليسرى ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر.
وكاد مايجا أن يفتتح التسجيل للنصر في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، بعدما قاد هجمة عنترية راوغ على إثرها أكثر من مدافع بمهارة فائقة، قبل أن يسدد كرة قوية من داخل المنطقة أمسكها مسلم فريج حارس مرمى الخليج على مرتين، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.
سارت بداية الشوط الثاني على نهج الأول، حيث شهد نشاطا هجوميا من جانب الخليج، ليفتتح لاعبه مصعب العتيبي التسجيل في الدقيقة .48 وقاد عبدالله سالم هجمة للخليج من الناحية اليسرى، ليمرر كرة عرضية زاحفة إلى العتيبي داخل منطقة الجزاء، ليهيأ الكرة لنفسه قبل أن يسددها بقدمه اليمنى وسط حراسة مدافعي النصر على يسار شيعان، الذي حاول إبعادها دون جدوى لتسكن شباكه.
وأهدر مايجا فرصة إدراك التعادل للنصر في الدقيقة 50، بعدما سدد الكرة من داخل المنطقة ولكنها افتقدت للدقة لتمر بجوار القائم الأيسر، قبل أن يلغي الحكم تركي الخضير، الذي أدار المباراة، هدفا للنصر في الدقيقة 52 بداعي التسلل.
وكاد محمد السهلاوي أن يدرك التعادل للنصر في الدقيقة 59، حيث تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليسرى، ليسدد الكرة بقدمه اليسرى من خارج المنطقة، ولكنها ابتعدت عن القائم الأيسر بقليل.
وأجرى الخليج تبديله الأول في الدقيقة 61 بنزول حسين التركي بدلا من طلال مجرشي.
عاد الخليج لنشاطه الهجومي مرة أخرى، حيث سدد مصعب العتيبي تصويبة من خارج المنطقة ولكنها جاءت ضعيفة لتذهب سهلة في يد شيعان في الدقيقة 62، قبل أن تحتسب للفريق ركلة حرة من على حدود المنطقة في الدقيقة 64، نفذها حسين الشيخ ولكن تسديدته اصطدمت في الحائط البشري.
وألغى حكم المباراة هدفا للخليج في الدقيقة 65 بداعي التسلل.
حاول الإيطالي فابيو كانافارو مدرب النصر إعادة الاتزان للفريق مجددا، ليجري تبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 66 بنزول حسن الراهب وجمعان الدوسري، بدلا من نايف هزازي وأيمن فتيني.
وجاءت الدقيقة 73 لتشهد هدف التعادل للنصر عن طريق موديبو مايجا بعدما تلقى تمريرة بينية من حسن الراهب، لينفرد على إثرها بالمرمى، ويسدد الكرة بهدوء على يمين مسلم فريج داخل الشباك.
وأجرى الخليج تبديله الثاني في الدقيقة 76 بنزول سامر سالم بدلا من عبدالله سالم.
كثف النصر من هجماته بحثا عن هدف التقدم، مستغلا حالة الإحباط التي عانى منها لاعبو الخليج عقب هدف التعادل.
وأنقذ مسلم فريج أصحاب الأرض من تلقي الهدف الثاني، بعدما تصدى ببراعة لتسديدة من مايجا، الذي نفذ ركلة حرة مباشرة بطريقة رائعة في الدقيقة 81، ليبعد الكرة إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.
حاول الخليج استغلال المساحات الخالية في دفاع النصر المندفع إلى الهجوم وسدد سامر سالم تسديدة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 82 ولكنها ذهبت في منتصف المرمى ليمسكها شيعان بثبات.
وأجرى النصر تبديله الثالث بنزول يونس مختار بدلا من يحيى الشهري، قابله تبديل آخر للخليج بنزول علاء ريشاني بدلا من مصعب العتيبي.
واصل مايجا تحركاته المزعجة لدفاع الخليج، حيث سدد تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 85 ولكنها ذهبت سهلة في يد فريج.
وشهدت الدقائق الأخيرة إثارة بالغة، حيث شدد النصر من هجماته، وحاصر الخليج في منطقة جزائه، وسدد عمر هوساوي تسديدة قوية من داخل المنطقة في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، ولكنها علت العارضة بقليل، قبل أن يقف فريج حائلا دون تسجيل النصر لهدف الفوز في الوقت القاتل، بعدما تصدى بفدائية لتسديدة من مايجا في الدقيقة الأخيرة من الوقت الضائع، ليطلق الحكم صافرة النهاية معلنا تعادل الفريقين 1/1.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى