شالكة يؤكد تأهله وبيلباو يكتفي بالتعادل في الدوري الاوروبي

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11122015

مُساهمة 

شالكة يؤكد تأهله وبيلباو يكتفي بالتعادل في الدوري الاوروبي




شالكة يؤكد تأهله وبيلباو يكتفي بالتعادل في الدوري الاوروبي

أكد فريق شالكة الالماني تأهله للدور التالي ببطولة دوري أوروبا لكرة القدم بعدما اكتسح مضيفه أستيراس تريبوليس اليوناني )0-4( الخميس في آخر محطات المجموعة الحادية عشر.
وافتتح فرانكو دي سانتو باب التسجيل للـ"ملكي الألماني" في الدقيقة 29 قبل أن يضيف الكاميروني إريك ماكسيم موتينج هدفين في الدقيقتين 37 و78.
واختتم الشاب ماكس ماير رباعية الالمان قبل النهاية بأربع دقائق.
وبهذا الفوز يحافظ شالكه على موقعه في الصدارة برصيد 14 نقطة بينما تجمد رصيد أستيراس عند 4 نقاط في المركز الأخير.
ومن جانبه قلب سبارتا براج تأخره بهدف نظيف لفوز كبير )1-3( أمام مضيفه أبويل نيقوصيا القبرصي في مباراة تحصيل حاصل.
تقدم أبويل في النتيجة عبر الأرجنتيني فيرناندو كافيناجي في الدقيقة 6 من بداية المباراة، قبل أن يتعادل لوكاس جوليس للفريق التشيكي في الدقيقة 61.
وفي الدقيقة 77 من عمر المباراة، وضع التشيكي ديفيد لافاتا فريقه في المقدمة، قبل أن يضيف اللاعب نفسه الهدف الثالث في الدقيقة 87.
وبهذه النتيجة ارتفع رصيد سبارتا براج للنقطة 12 في المركز الثاني بينما تذيل الفريق القبرصي قاع الترتيب برصيد 3 نقاط.
واكتفى فريق أثليتك بلباو الإسباني بالتعادل الإيجابي )2-2( أمام ضيفه ألكمار الهولندي.
وعلى الرغم من هذه النتيجة، فإن "أسود الباسك" حافظوا على صدارة المجموعة والتأهل برصيد 13 نقطة بينما ظل الفريق الهولندي في قاع الترتيب برصيد 4 نقاط.
وتقدم الضيوف في النتيجة عبر يوريس فان أوفريم في الدقيقة 26 قبل أن يتعادل كيكي سولا للباسكيين في الدقيقة 43.
وأضاف ميكل سان خوسيه الهدف الثاني لأثليتك بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني، إلا أن فينست يانسين أحرز هدف التعادل الشرفي في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.
واستطاع أوجسبورج الألماني أن يقلب الطاولة على مضيفه بارتيزان بلجراد الصربي وينتزع منه بطاقة التأهل الثانية بعدما قلب تأخره بهدف نظيف لثلاثة مقابل هدف.
وعلى الرغم من تقدم الفريق الصربي في النتيجة مبكرا وبعد مرور 6 دقائق فقط من البداية عبر المهاجم الكاميروني أبو بكر أومارو، فإنه سمح للضيوف بالعودة في النتيجة عبر الكوري الجنوبي هونج يونج هو قبل أن يلفظ الشوط الأول أنفاسه الأخيرة.
وفي الشوط الثاني أحرز الهولندي باول فيرهايخ هدف التقدم لأوجسبورج في الدقيقة 51 ، قبل أن يضيف الأرجنتيني راؤول بوباديلا هدف الإطمئنان وقتل المباراة في الرمق الأخير من عمر اللقاء.
شهدت المباراة طرد لاعب الفريق الصربي أندريا زيفكوفيتش بالبطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 81 من عمر اللقاء.
وبهذه النتيجة يخطف أوجسبورج بطاقة العبور بعدما قفز للمركز الثاني برصيد 9 نقاط وبفارق الأهداف أمام الفريق الصربي صاحب نفس الرصيد في المركز الثالث.
وشهدت الجولة الختامية للمجموعة الثامنة في الدوري الأوروبي مباراتين مثيرتين أسفرتا عن فوز لوكوموتيف موسكو الروسي على سكينديربيو الأوكراني 3-0، وكذلك انتفاض سبورتنج لشبونة البرتغالي أمام بشيكتاش التركي ليحول الأول تأخره بهدف إلى فوز 3-1 ويتأهل لدور الـ32 من )يوروبا ليج(.
بادر لوكوموتيف موسكو الروسي بالتسجيل مبكرا عن طريق لاعب الوسط دميتري تاراسوف في الدقيقة 18، وأضاف السنغالي باي عمر نياسي الهدف الثاني للوكوموتيف في شباك سكينديربيو في الدقيقة 89، قبل أن يقضي أليكسندر ساميدوف على أي أمل للفريق الألباني بهدف ثالث في الدقيقة 90.
وفي مواجهة سبورتنج لشبونة وبشيكتاش، تقدم الفريق التركي بفضل لاعبه ماريو جوميز في الدقيقة 58، إلا أن إسلام سليماني أدرك التعادل لسبورتنج في الدقيقة 67، قبل أن يضع برايان رويز فريقه سبورتنج في المقدمة بهدف ثان في الدقيقة 72، وأكد تيوفيلو جوتيريز أحقية الفريق البرتغالي في الفوز بهدف ثالث في الدقيقة 77.
بذلك، يرفع لوكوموتيف موسكو رصيده إلى 11 نقطة يتصدر بها المجموعة ويتأهل إلى دور الـ32 من الـ)يوروبا ليج(، وخلفه سبورتنج لشبونة في الوصافة بـ10 نقاط الذي تأهل أيضا لنفس الدور، بينما خرج بشيكتاش وسكينديربيو من البطولة.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى