القول الفصل .. ياسر بشير .. تبريرات فطيرة وسقطات مثيرة)1(

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11122015

مُساهمة 

القول الفصل .. ياسر بشير .. تبريرات فطيرة وسقطات مثيرة)1(




.
القول الفصل
ياسر بشير
تبريرات فطيرة وسقطات مثيرة)1(


* مع كل محاولة من الاعلام المريخي لتبرير وتأكيد صحة تسجيل لاعب منتخب دولة )جنوب السودان( ألوك أكيج تجد سقطة مثيرة وتأكيد على عدم صحة تسجيل اللاعب المذكور في كشوفات المريخ.
* والتبريرات مع كثرتها اكدت -ايضاً- ان تسجيل اللاعب ألوك في مريخ كوستي غير صحيح وبالتالي فإن الرابطة كوستي أُسقطت مع سبق الاصرار، والترصد من بطولة الدوري الممتاز ظلماً، وبهتاناً، ولو انها تمترست مع المنسحبين لنالها ثواب عظيم بالبقاء في دوري التوجيهات الرئاسية.
* سنأخذ نماذج من الاحاديث الكثيرة التي دُلقت على صفحات )الصدى( خلال الايام الفائتة مع الاشارة الى بعض الملاحظات الواردة في زاوية الزميل مزمل ابو القاسم.
* وننوه أولاً الى أن مزمل لا يمثل مرجعية يمكن الاعتبار بحديثه حول قانونية تسجيل ألوك لجهة أنه عضو لجنة تسجيلات المريخ غير المعلن ومستشار رئيس لجنة التسيير الأول وبالتالي لن يكذب نفسه ويهلل بخطأه وان كان في الاعتراف فضيلة.
* ومن ما ورد من معلومات مهمة في )الصدى( ومازال يرد هو ان اللاعب –ألوك- ترعرع في دولة جنوب السودان ولعب بفرق الناشئين ومنها فريق السلام أويل ما يعني أنه جنوبي.
* أما الملعومة الثانية هي أن اللاعب لعب في نادي الملكية جوبا كمحترف وطني من دولة جنوب السودان، ثم دافع عن ألوان وطنه في بطولة سيكافا وقبل يومين قلنا ان منتخب الجنوب هذا لا يوجد به لاعب واحد مجنّس وكلهم وطنيين مثل لاعبو منتخبنا )صقور الجديان( بالضبط.
* ومن ما ورد في عمود صاحب )الصدى( أن هناك لاعب آخر في مريخ كوستي تدور حوله الشبهات في صحة تسجيله وهو )أقوير جوزيف(.
* صحيح ان مزملاً لم يقل ذلك ولكنه نشر رسالة لصحفي من دولة جنوب السودان اسمه قور مشوب وردت هذه المعلومة في ثناياها.
* الملاحظ –أيضاً- أن مزملاً لم يؤكد صحة التسجيل مستنداً على قانون وإنما ركّز على ممارسة )المكاواة( فقد قرأنا له قبل ايام عبارات على شاكلة: ألوك لو من جوبا تسجيلو صحيح ولو من ابيي برضو صحيح ولو مجنّس برضو، ولو برقم وطني برضو صحيح!.
* ونحن سنمضي في تحليلنا على الاحتمالات كلها طالما ان الاتحاد الرياضي مارس التعتيم ورفض الشفافية وفضّل ان يكون باب التكهنات مفتوحاً حتى يمل الناس القضية فتقفل بإرادتهم.
* الاحتمال الأول: نفترض ان اللاعب سوداني من قرية أم شديرة الدباسين ريفي المعيلق عديل )خليك( من أبيي فكيف لعب لمنتخب الجنوب؟، ومن بعد هل قام مريخ كوستي بطلب شهادته الدولية عندما سجله في العام السابق؟.
* السؤال الثاني: لماذا تُطلب شهادته الدولية من نادي الملكية وليس اتحاد جنوب السودان؟، وطالما أنه لعب لمريخ كوستي كآخر فريق لماذا لا توجد هذه الشهادة بالاتحاد السوداني بالخرطوم )2(؟.
* غداً نواصل تقليب بقية الاحتمالات مع )الصدى( وصاحبها عضو لجنة التسجيلات المريخية غير المعلن، والذي انهارت في حضوره صفقة لاعب الامل حمدي.
*

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى