ملاذات آمنه .. أبشر الماحي الصائم .. مؤتمر الحركة.. ليس سوى معتوه

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11122015

مُساهمة 

ملاذات آمنه .. أبشر الماحي الصائم .. مؤتمر الحركة.. ليس سوى معتوهn




.
ملاذات آمنه
أبشر الماحي الصائم
مؤتمر الحركة.. ليس سوى معتوه



* خرجت معظم الصحف غداة انعقاد مؤتمر الحركة الإسلامية الصحفي، خرجت بخبر يقول "إن معتوها قد اقتحم مؤتمرا للحركة الإسلامية" !! فعند الشاعر أحمد مطر "ليس سوى قلم" وفي مؤتمر الحركة الإسلامية الذي انعقد قبيل التئام فعاليات مؤتمرها التنشيطي "ليس سوى معتوه"!!
* كما لو أن الصحافة بهذه التغطية، التي أهملت متن موضوع المؤتمر الصحفي للحركة الإسلامية، ومن ثم اهتمت بدراما رجل معتوه اقتحم المؤتمر على حين غرة، كما لو أنها تعود لضلالها ونزوعها القديم، على أن الخبر ليس كلبا يعض رجلاً.. ولكن الخبر رجل يعض كلبا !!
* مع إن فاكهة التفاح ممكنة ونحن نعلي من قيمة فاكهة الدوم !! بحيث كانت هنالك فرصة جيدة للتسوق الصحفي في ردهات أفكار أطروحات المؤتمر الصحفي، الذي تناوب على ترسيخ أهدافه ومخرجاته كوادر في قيمة الأستاذ مهدي إبراهيم، رئيس مجلس الشورى القومي، على أن سطوع نجم مهدي إبراهيم على منبر يمثل قيمة مهنية تتسابق لنقل وقائعها الركبان، وفي قامة الأستاذ الزبير أحمد الحسن الأمين العام للحركة الإسلامية، فضلا عن أمينة الإدارة الإعلامية الأكثر فعالية وحراكا و.. و..
* قال الأستاذ مهدي إبراهيم ما لم يُقل منذ ربع قرن من الإنقاذ، بأن الإنقاذ أفقرت رجال أعمالها التاريخيين وأخرجتهم من الأسواق، ضاربا مثاله برجل أعمال الإسلاميين التاريخي الشيخ عبدالباسط والراحل سليم علي أحمد، بينما أكد الأمين العام شيخ الزبير بأن كوادره كما الآخرين يأكلون الطعام ويمشون في الأسواق، لطالما اتهمت الحركة من قبل البعض بأنها مربوطة بثدي الحكومة !!
* غير أن ثمة حراكاً إيجابياً مطلوباً يحسب لعافية وحيوية جسد كيان الحركة الإسلامية، وهي تنجح في صناعة مؤتمر تنشيطي استثنائي في منتصف دورتها التي لم تكتمل بعد، ذلك في ظل بيات شتوي ترزح تحت وطأته كياناتنا الفكرية والحزبية ..
* من جهته أوضح رئيس مجلس شورى الحركة مهدي إبراهيم أن مؤتمر الشورى تنشيطي وليس للانتخاب، وأن التغييرات ستأتي عبر المؤتمر العام للحركة.
وفي المقابل قلل الأمين العام للحركة الإسلامية من قيمة الانتقادات التي توجه للحركة لعدم تسجيلها حتى الآن، وذكر: "الوضع القانوني للحركة هو أنها من صنعت الإنقاذ التي جاءت بانقلاب عسكري، وتلته تعددية سياسية ثم الحوار الوطني". وأردف: "نحن راعون الإنقاذ ولا نحتاج لورقة تقنن وضعنا، ويمكن أن نغير اسمها ونوسع نظامها".
ونوه الزبير إلى أن الحركة تلجأ لإنشاء منظمات في مجال الإغاثة والدعوة. وأضاف.. وآخرون يبحثون عن شهادة بحث للحركة.
ولم يستبعد الزبير إمكانية تقنين وضع الحركة من خلال عرض الأمر على المؤتمر العام المقبل .

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى