نبض الصفوة .. امير عوض .. الريال أم الهلال؟!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12122015

مُساهمة 

نبض الصفوة .. امير عوض .. الريال أم الهلال؟!




.
نبض الصفوة
امير عوض
الريال أم الهلال؟!

.
شارك الموضوع بفيس بوك‏ ‏
.
★خبر:
)رفضت لجنة الإستئناف التابعة للإتحاد الأسباني لكرة القدم الطعن المقدم من نادي ريال مدريد في قضية إشراك اللاعب “دينيس تشيرتشيف” في مباراة كأس الملك أمام نادي قادش.. و الذي كلف النادي “الملكي” الإستبعاد من المسابقة.. و كان ريال مدريد قد قدم إستئناف لقرار الإستبعاد الإسبوع الماضي لكن لجنة الإستئناف رفضت الحجج المقدمة و أبقت علي العقوبة السابقة.. عليه فسيتوجه ريال مدريد للمحكمة الإدارية للرياضة(. إنتهي..
★هذا هو العالم من حولنا.. فنادي في حجم الريال بكل إنجازاته و جماهيريته الطاغية علي كل فرق الكرة الأرضية التي لا يضاهيه فيها ناد آخر عراقة و نجاعة و تأريخ.. ها هو الريال صاحب “النجمة العاشرة” و الأرقام القياسية المدمرة و الملقب بنادي “الملك” يرضخ لقانون طبق فيه نتيجة مخالفة داخل أرض الملعب..
★لم يكترث الإتحاد الأسباني لكرة القدم و من بعده لجنة الإستئناف لإسم الريال الذي ورد في حيثيات الشكوي الصحيحة.. و لم يظهر “بيريز” في الصحف أو الإذاعات “التي تتلهف و تتلقف ما يقول” ليحدثنا عن لقيمات أو أم علي.. أو ليهدد منافسة كأس الملك بالبوار أو الإلغاء شاتما في حديثه الحكام و رئيس نادي برشلونه!!
★كل الذي حدث.. هو أن “النادي الملكي” )ذي الصيت الضخم و الآلة الإعلامية الأكبر(.. تقدم بإستئناف “زيو زي أصغر نادي في أسبانيا” متبعا الطرق الحضارية و القنوات القانونية في البحث عن الحقوق..
★و ها هي لجنة الإستئناف تلحق بركب الإتحاد الأسباني و ترفض إستئناف الريال.. فهل كتبت الصحف “البيضاء أمثال الماركا” عن اللجنة و أسمتها بلجنة عديم الضمير!!
★هل أعلن الريال الإنسحاب من الليغا الأسبانية و قرر عدم اللعب في كل بطولات هذا الإتحاد الأسباني الفاسد؟!!
★هل حاول الملكي جمع عدد من الأندية تنفيذا لإنسحاب مزعوم يلقي بالليغا الأسبانية لعالم العدم و الإلغاء؟!!
★أين أولتراس الريال من هذه “الملطشة و المسخرة القانونية”؟ لماذا لم يخرجوا في مسيرة نحو مباني الإتحاد الأسباني؟!!
★لم لا ينسحب الريال من الدوري و يبحث عن اللعب في أبطال أوربا عبر “إستثناء” تتدخل فيه الأجاويد و التحانيس؟!!
★كيف يرضخ الريال بكل قيمته الجماهيرية لقرارات “حته إتحاد”?!!
★ألا يعلم الإتحاد الأسباني أن إنسحاب الريال يفرغ الليغا من مضمونها و يجلب لها مقاطعة الجمهور و الرعاة؟!! فلماذا لم يخش غضبة الريالاب؟
★الأكيد أن قرار الإستبعاد وراءه “جكومي أسباني من النوع الأحمق”.. فلماذا لم تسئ الصحافة البيضاء حتي الآن لأي أحد؟
★هل هذه هي المدينة الفاضلة أم هو العالم من حولنا؟!!
★أين نحن من هذا التحضر و الصراع القانوني المحترم بين المؤسسات؟ و هل فعلا سيذهب الريال لمحكمة تحكيم رياضية بكل هدؤ و أمتثال لدرجات التقاضي؟!!
★ما يقدمه الريال الآن هو الدرس الذي تحتاجه إدارات و صحافة الكرة السودانية.. و قد جاء في وقته كأجمل صدفة تبين الفرق بيننا و بينهم و تضع يدها علي موضع الجرح الذي يجرنا للخلف تماما..
★هذه هي المؤسسية في تطبيق القوانين و إحترام القرارات من الجهات المنظمة أو الأندية علي التوالي..
★في عرف شلة “البصيرة أم حمد” و الكاردينال.. ده ما الريال.. ده لعب عيال!!
★نبضات أخيرة★
★جرت بالأمس قرعة البطولات الأفريقية.. و فيها تم إعفاء زعيم الأندية السودانية من خوض الدور التمهيدي رفقة الأهلي شندي و الهلال.. في حين سيبدأ الخرطوم الوطني المنافسة من أدوارها التمهيدية..
★و سيقابل المريخ في دور ال٣٢ الفائز من مباراة سبورتينغ باريا كروز بطل “ساوتومي” و واري وولفز “النيجيري”.. في حين يقابل الهلال الفائز من بطل “مالي” و اهلي طرابلس “الليبي”..
★أما في بطولة الكونفيدرالية فسيقابل الأهلي شندي في دور ال ٣٢ الفائز من مباراة ممثل الكنغو و ممثل كينيا بينما يبدأ الخرطوم الوطني مشواره من الدور التمهيدي بلقاء فيلا اليوغندي..
★ستشارك )12 دولة( بفريقين في بطولة أبطال أفريقيا.. منها خمس دول عربية هي: )مصر – تونس – الجزائر – المغرب – السودان( و سبعة دول أفريقية هي: )الكونغو الديمقراطية – كوت ديفوار – الكاميرون – الكونغو برازفيل – مالي – نيجيريا – جنوب أفريقيا(..
★و جاء ذلك التصنيف حسب نقاط الأندية خلال نتائجها في الخمس سنوات الأخيرة من 2011 حتى
2015م..
★الجدير بالذكر هو أن نادي الوفاق سطيف الجزائري يقع في مسار الزعيم السوداني و لعل صداما قويا قادما حال تأهل الفريقين لدور الستة عشر مما يعيد لنا بعض ذكريات الموسم المنصرم..
★رفيقنا “المستثني” لم تتلطف به الأقدار “مثل كل مرة” و رمت به القرعة في مسار قوي سيظهر معدنه و حقيقته منذ الأدوار الأولي.. و يا حليل ناس “سانغا جربندي”..
★لعلها لعنة زعل “مجدي” هي من وضعت الفريق في هذا الطريق الشائك من الفرق القوية..
★إحتمالات مواجهة بطل نيجيريا كبيرة جدا للمريخ..
★بالتوفيق لأنديتنا السودانية المشاركة في البطولات الأفريقية.. و نتمني نتائج مشرفة للوطن و الإبتعاد و الغوص أكثر داخل أدوار هذه البطولات وصولا للمرامي الكبري بنيل الذهب الأفريقي الغالي..
★علي المجلس الإسراع في تسمية المدير الفني ليتمكن من وضع خططه تجهيزا لخوض الغمار الأفريقي القادم.
★نبضة أخيرة★
الآن.. حصحص الحق فالقرعة قارعة.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى