بالصور.. بورنموث يواصل احراج الكبار ويعمق جراح مانشستر يونايتد بالدوري الانجليزي

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12122015

مُساهمة 

بالصور.. بورنموث يواصل احراج الكبار ويعمق جراح مانشستر يونايتد بالدوري الانجليزيn




بالصور.. بورنموث يواصل احراج الكبار ويعمق جراح مانشستر يونايتد بالدوري الانجليزي



واصل فريق بورنموث انتفاضته الاخيرة في الدوري الانجليزي لكرة القدم، وتابع مسلسل انتصاراته على الكبار بعدما تمكن من تحقيق فوز تاريخي، هو الأول، على ضيفه مانشستر يونايتد بهدفين مقابل هدف السبت على ملعب فيتنس فيرست ستديوم يونايتد ضمن منافسات الجولة 16 من بطولة "البريميير ليج".
تقدم بورنموث بهدف ستانيسلاس في الدقيقة الثانية من تسديدة لركنية خدعت دي خيار حارس مانشستر يونايتد وسكنت الزاوية البعيدة لمرمى مانشستر يونايتد، قبل أن يدرك البلجيكي مروان فلايني التعادل لمانشستر يونايتد في الدقيقة )24(، الا ان النرويجي جوشوا كينج نجح في اضافة الهدف الثاني لبورنموث من تسديدة مباغتة في الدقيقة )54(.
ورفع بورنموث رصيده الى )16 نقطة( ليتقدم مركزين دفعة واحدة مرتقيا للمركز الخامس عشر، في المقابل تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند )29 نقطة( في المركز الرابع ليبتعد بفارق 3 نقاط عن جاره وغريمه مانشستر سيتي الذي انتزع الصدارة بفارق الاهداف عن ليستر سيتي ولكل منهما )32 نقطة(.
وواصل مانشستر يونايتد مسلسل اخفاقاته المحلية والاوروبية ، وفشل في خامس مباراة على التوالي في تحقيق أي انتصار ، كما فشل فريق "الشياطين الحمر" في تعويض خروجه المرير والمبكر من بطولة دوري ابطال اوروبا بعد خسارته السابقة امام فولفسبورج الالماني )2-3(.
في المقابل، حقق بورنموث انتصار تاريخي على مانشستر يونايتد في اول لقاء يجمعهما بالدوري الانجليزي ،وهو الاول لبورنموث على الشياطين بعد 31 عاما في مختلف المسابقات ، مواصلا مسلسل الاطاحة بكبار البريمييرليج بعدما تغلب على تشيلسي )حامل اللقب( في الجولة السابقة.
لعب الهولندي لويس فان جال ، مدرب مانشستر يونايتد، بطريقة )4-2-3-1( معتمدا على تشكيلة تخلو من 9 نجوم اساسيين غائبين للاصابة او الايقاف، وضمت تشكيلة الفريق انتوني مارتيال كمهاجم وحيد مع مساندة من ثلاثي الوسط لينجارد )بيريرا( والاسباني خوان ماتا والهولندي ممفيس ديباى.
في المقابل لعب الانجليزي إيدي هوي ، مدرب بورنموث، بنفس طريقة منافسه )4-2-3-1( معتمدا على النرويجي جوشوا كينج كمهاجم وحيد، مع مساندة من ستانيسلاس وهاري ارتير وريتشي.
جاءت بداية اللقاء في مصلحة أصحاب الأرض الذين هددوا مرمى الضيوف مبكرا عبر رأسية دان جوسلينج أبعدها فلايني لركنية نفذها ستانيسلاس وسددها صاروخية لتمر من فوق رأس دي خيا وهي في طريقها لهز شباكه في الدقيقة الثانية.
رد مانشستر يونايتد بتسديدة قوية عبر مروان فلايني انقذها أرتور بوروك ، حارس مرمى بورنموث، ببراعة )4(، قبل ان يبعد الحارس البولندي رأسية كاريك، في المقابل سدد ستانيسلاس كرة قوية لبورنموث مرت بجوار القائم )13(.
وأهدر الفرنسي مارتيال فرصة ادراك هدف التعادل بعدما استغل خطأ دفاعي وانفرد بمرمى اصحاب الارض الا انه سدد الكرة برعونة شديدة بجوار القائم )18(، بينما تصدى دي خيا لهدف محقق بعد انقاذه لانفراد ستانيسلاس في الدقيقة )22(.
وفي الدقيقة )24( مرر كاريك كرة امامية لزميله ممفيس ديباي الذي هيأها لنفسه قبل ان يسددها قوية انقذها بوروك بقدمه لترتد الى فلايني الذي تابعها زاحفا على ركبتيه قبل ان يسددها في مرمى بورنموث مدركا هدف التعادل لمانشستر يونايتد.
وابعد دي خيا تسديدة قوية من جونيور ستانيسلاس )28(، قبل ان يهدر كينج هدفا محققا لبورنموث من تمريرة ستانيسلاس السحرية ، وتعرض الضيوف لموقف صعب بعد اصابة النشيط جيسي لينجارد ليجري فان جال تبديل اضطراري للشياطين الحمر بمشاركة البرازيلي اندرياس بيريرا على حساب لينجارد )31(.
استمرت المحاولات الهجومية من الفريقين مع افضلية نسبية لأصحاب الارض الذين هددوا مرمى الضيوف في مناسبتين عبر لاعب الوسط ريتشي الذي سدد كرتين تصدى دي خيا للاولى بينما مرت الثانية بجوار القائم لينتهي بعدها الشوط الاول بالتعادل الايجابي بين الفريقين )1-1(.
وفي الشوط الثاني، واصل بورنموث انتفاضته بانتشار هجومي وضغط على ضيوفهم وكاد ان يتقدم بهدف ثاني بعدما اخترق المدافع سيمون فرانسيس وسط ملعب الضيوف مرواغا كل من يقابله قبل ان يسددها صاروخية الا ان دي خيا تصدى للكرة ببراعة في الدقيقة )53(.
وفي الدقيقة )54( ومن ضربة ركنية مررها ريتشي لزميله النرويجي جوشوا كينج الذي سددها مباشرة في مرمى دي خيا محرزا الهدف الثاني لبورنموث من جملة تكتيكية رائعة وسط غفلة دفاعية للاعبي مانشستر يونايتد.
وكاد فلايني ان يدرك التعادل لمانشستر يونايتد من تسديدة قوية الا ان حارس مرمى بورنموث تمكن من ابعاد الكرة ببراعة )56(، وبعدها سدد فلايني ايضا كرة بجوار القائم )60(.
واجرى هوي، مدرب بورنموث، تبديلا اضطراريا بمشاركة جلين موراي على حساب المصاب كينج، في المقابل دفع فان جال بالبديل الصاعد نيك بويل على حساب فلايني.
وكاد البديل مواري ان يضيف الهدف الثالث لأصحاب الارض بعدما انفرد بمرمى دي خيا وسدد الكرة برعونة شديدة فوق العارضة )71(، ورد مايكل كاريك بتسديدة لمانشستر يونايتد مرت بجوار القائم )74( تبعه مارتيال بتسديدة اخرى ضلت طريقها نحو المرمى )77(.
وفي الدقائق العشر الاخيرة استحوذ بورنموث على الكرة وهدد مرمى دي خيا بحثا عن هدف ثالث واهدر موراي وهاري ارتير فرصتين ، بينما ظهر الاستسلام على وجه الضيوف وفشل لاعبوه في ادراك التعادل لتنتهي المباراة بفوز تاريخي لبورنموث على مانشستر يونايتد )2-1(.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى