شمس المشارق .. مؤمن الغالى .. حول الإنقاذ ... أقول وأقول 4-4

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13122015

مُساهمة 

شمس المشارق .. مؤمن الغالى .. حول الإنقاذ ... أقول وأقول 4-4n




.
شمس المشارق
مؤمن الغالى
حول الإنقاذ ... أقول وأقول 4-4

.

.
.
جسَّ الطبيبُ خافقـي
وقـالَ لي :
هلْ ها هُنـا الألَـمْ ؟
قُلتُ له: نعَـمْ
فَشـقَّ بالمِشـرَطِ جيبَ معطَفـي
وأخـرَجَ القَلَــمْ!
**
هَـزَّ الطّبيبُ رأسَـهُ .. ومالَ وابتَسـمْ
وَقالَ لـي :
ليسَ سـوى قَلَـمْ
فقُلتُ : لا يا سَيّـدي
هـذا يَـدٌ .. وَفَـمْ
رَصـاصــةٌ .. وَدَمْ
وَتُهمـةٌ سـافِرةٌ .. تَمشي بِلا قَـدَمْ !
أحمد مطر
٭ ولانملك من الأسلحة التي نشهرها ونطلقها عندما يطل فى فجرنا ظالم ..غير هذا القلم، واليوم لا نكتب به نحن، ولكن )نستلفه( والأسى يتملكنا والحزن يعتصرنا على هـذه الحالة الحزينة والبائسة التي وصل إليها الوطن، نستلفه من نجوم ورموز وقادة أصليين في داخل خيمة المؤتمر الوطني، وداخل حوش الانقاذ أو على الأقل من الذين يصنعون القرار في هذا الوطن الحزين.. نستلفه ليعلم أحباؤنا وأحبتنا كيف يتفنن أبناء الإنقاذ في المساهمة والاشتراك في )ملحمة هد الانقاذ(..
٭ واليوم نذهب إلى منطقة ما كان يجب أن نحوم حولها شولة أو نقطة من تهمة، منطقة كان يجب أن تكون قدسية يحيط بها الجلال ولاتتنفس إلا الحلال.. نذهب إلى إدارة الحج والعمرة.. ومن شرفة ميدان المعركة الكلامية والتي استخدمت فيها حتى الأسلحة المحرمة، لنتفرج على ذاك السيل الكاسح والذي هو أشد صخباً واصطخاباً من سيل أبو قطاطي ذاك الذي )وكت يكسح ما يفضل شيء(.. والآن انتبهوا جيداً و)اتفرجوا( ملياً، واسألوا أنفسكم هل يمكن أن يحدث هذا في أي وطن.. أو حتى في جمهوريات الموز في الكاريبي.. وتبدأ المعركة وهي إحدى معارك )ملحمة هد الانقاذ( تبدأ من البرلمان والنائب عمر دياب رئيس بعثة البرلمان الرقابية لإدارة الحج.. طالباً من ادارة الحج مدهم بكشف )نثريات( بلغت آلاف الريالات السعودية، مُنحت لمسؤولين في الحكومة، بإعتبار أن أي جهة رقابية تغادر إلى الحج لديها حوافز أسماها النائب دياب )رشوة مغلفة(.. ثم يستخدم النائب دياب القنابل العنقودية أو الانشطارية ويقول: إن إدارة الحج والعمرة عرضت عليه مائة ألف ريال في )المدينة( حتى لا يفصح بمعلومات تتعلق بفساد الحج.. ويواصل دياب قائلاً بل يفجر حديثاً يلفنا بالفزع والرعب وكأننا نعيش ليس في هذا الوطن البديع والوديع بل نعيش في )ديترويت( أو )تكساس( فقد قال النائب إن صحت الواقعة ـ إنه تلقى تهديدات بالقتل إذا تحركت شفتاه بالحديث عن )تجاوزات( إدارة الحج والعمرة.. وأبان النائب عن نسبة 01% عبارة عن خصم من الإسكان والإطعام الخاص بالحجاج، وهذه النسبة تقدر بنحو )021( مليون ريال.. نكتفي بهذا لنسأل.. نسأل الاحباب.. ألا يكفي هذا الزلزال أن يدك أي حكومة دعك من الانقاذ.. وهل تبلغ الجرأة بهؤلاء ممارسة الرشوة في المدينة المنورة التي بها قبر أعظم من مشى على الأرض الرسول المعصوم صلوات الله وسلامه عليه..
٭ يدهشني صمت الحكومة على هذا العبث بالوطن العظيم.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى