قلم في الساحة .. مامون ابوشيبه .. ذئاب نيجيريا أخطر

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13122015

مُساهمة 

قلم في الساحة .. مامون ابوشيبه .. ذئاب نيجيريا أخطر




.
قلم في الساحة
مامون ابوشيبه
ذئاب نيجيريا أخطر


.
* روشا ضرب الجرسة واصفاً قرعة الهلال بالمخيفة.. ومستعرضاً اسمي الملعب المالي والأهلي الليبي!!
* الفريق المالي ليس هو )الملعب( يا روشا ولا جوليبا ولا باماكو ولكنه فريق حديث الظهور على المستوى الأفريقي واسمه )اونز كرياتور( وتعني )الحداشر الخلاقون( واسم المؤسسة الرياضية بالكاملAssociation sportive Onze Créateurs de Niarélaومقرها العاصمة باماكو.
* فريق )الحداشر الخلاقون( ليس فيه أي محترف أجنبي وأبرز لاعبيه المهاجم الشاب سليمان سيسوكو لاعب المنتخب الاولمبي المالي الذي انتقل للوداد المغربي.
* فريق )الحداشر الخلاقون( شارك مرتين فقط في الكونفدرالية، الأولى عام 2013م وخرج من دور ال32 بالخسارة ذهاباً وإياباً أمام النجم الساحلي وكان قد تخطى ستيلا العاجي في التمهيدي.
* وشارك هذا العام وخرج من دور ال16 بخسارته ذهاباً وإياباً أمام اسيك العاجي.. وكان قد تخطى نهضة بركان المغربي في التمهيدي والساحل النيجري في دور ال32
* فريق اونز يبدو أنه فريق هواة ولا يمكن أن يشكل خطراً على الهلال الذي ظل يشارك أفريقياً لأكثر من نصف قرن من الزمان.
* أما أهلي طرابلس لم يعد كما كان قبل الثورة الليبية.. وظروف ليبيا المعروفة التي أجبرت الأندية الليبية على أداء مبارياتها في تونس أثرت كثيراً على الأندية الليبية التي فقدت أميز المحترفين الأجانب.. وابتعدت عن الظهور في المراحل المتقدمة.
* فريق واري وولفز النيجيري )الذئاب الحذرة( المرشح للقاء المريخ في دور ال32 فريق خطير ظل يظهر باستمرار في بطولة الكونفدرالية في السنوات الأخيرة حيث شارك في الأعوام 2010 و2012 و2014 و2015 وفي مشاركته الأخيرة خاض 4 مراحل ففي التمهيدي أقصى بطل بوركينا فاسو بالفوز عليه ذهاباً وإياباً 1/صفر في عقر داره و3/صفر في نيجيريا وفي دور ال32 أقصى ديدبيت الإثيوبي بالفوز عليه في نيجيريا 2/صفر والتعادل صفر/صفر في إثيوبيا وفي دور ال16 الأول أقصى ايتانشيتي الكنغولي بالفوز عليه ذهاباً وإياباً 2/1 و1/صفر في نيجيريا والكنغو على التوالي )ايتناشيتي هو الفريق الذي أقصى أهلي شندي في دور ال32 بالخسارة في شندي 1/2 والفوز في الكنغو 5/1( وفي دور ال16 الثاني خاض وولفز معركة حامية مع فريق الألقاب ليوبار الكنغولي والذي فاز على أرضه 3/صفر ومع ذلك كاد أن يودع في مباراة نيجيريا عندما خسر 1/3 وكان الهدف الوحيد الذي أحرزه ليوبار في نيجيريا جواز مرور له لمجموعات الكونفدرالية!
* في العام 2012 بدأ الذئاب النيجيري من دور ال32 حيث أقصى كالون سيراليون بالتعادل معه سلبياً في عقر داره والفوز عليه 2/صفر في نيجيريا وفي دور ال16 واجه الفهود السوداء )بلاك ليوباردس( الجنوب أفريقي حيث فاز الذئاب 3/1 في نيجيريا وخسر بهدفين نظيفين في جنوب أفريقيا.
* في العام 2014 شارك الذئاب من دور ال32 وفي معركة شرسة هزم يونيون دوالا الكاميروني في عقر داره 3/2 وتعادل معه 1/1 في نيجيريا، وفي دور ال16 تعادل معه البنزرتي التونسي في نيجيريا صفر/صفر وفاز البنزرتي في تونس 2/1
* من استعراض نتائج الذئاب النيجيري في السنوات الأخيرة واضح إنه فريق شرس وفريق مفأجآت يمكن أن يحقق الفوز خارج أرضه حتى على الفرق التي سبق لها تحقيق ألقاب أفريقية!!
* من التحليل أعلاه يتضح إن مهمة الهلال سهلة نسبياً في دور ال32 بينما يواجه المريخ خصماً نيجيرياً شرساً حقق الكثير من الانتصارات الأفريقية خارج أرضه..
* المريخ مطالب باستعداد فوق العادة لمواجهة ذئاب نيجيريا.. ولابد للمريخ من خوض ثلاث تجارب أفريقية على الأقل مع فرق متميزة وقوية حتى يصل الجهاز الفني لتشكيلة ثابتة يخوض بها مباراة نيجيريا.. ولابد من تحقيق نتيجة ايجابية في نيجيريا لأن الذئاب خطير خارج أرضه ويكفي إنه سحق يونيون دوالا في عقر داره.. وفريق يونيون الكاميروني )الاتحاد( من حملة ألقاب القارة السابقين.
* لست من أنصار معسكرات الخليج السياحية الترفيهية.. وأرى إن الأفضل للمريخ خوض معسكر في دولة أفريقية يخوض خلاله عدة تجارب قوية.. وحبذا إذا شارك المريخ في دورة أفريقية رباعية خلال شهر يناير أو فبراير.. أو يشارك في دورة سيكافا حوض النيل في يوغندا أو اثيوبيا أو كينيا.. ورئاسة الدكتور معتصم جعفر لسيكافا يمكن أن تحقق هذه الرغبة.
زمن إضافي
* مجلس المريخ )عاشق الجرجرة( لم يستقر حتى الآن على مدرب للفريق..!!
* حتى البلجيكي )ألوك ايميل( تعاقد قبل أسابيع مع النصر العماني وبدأ العمل معه وأشرف على مباراة النصر والظفرة أمس الأول، ويمكنكم الدخول لموقع نادي النصر مسقط لتروا البلجيكي وقد باشر عمله.. فهل مجلس المريخ لا يدري إن المدرب المرشح تعاقد قبل أيام مع النصر العماني؟!
* والغريب مجلس المريخ لا يملك المال للتعاقد مع جهاز فني أجنبي.. وادم سوداكال ربما تكفل بمقدم التعاقد مع مدير فني.. فمن سيدفع التعاقدات مع بقية أفراد الجهاز الفني؟! ومن سيدفع المرتبات للاعبين الأجانب والجهاز الفني والمدير الفني؟ ومن سيتكفل بتكلفة المعسكرات والفنادق والسفر بالطائرات؟
* عليكم بالله ريحونا وريحوا نفسكم من هذه الجهجهة ومدوا كراعكم قدر لحافكم ووكلوا أمر التدريب لمازدا وجبرة واعيدوا حكيم سبع وأحمد العابد..
* وليحول سوداكال دولارات المدير الفني لإعادة تراوري..
* الحمد الله على سلامة بكري عبدالقادر ومرافقيه وسلامة مرافقة فقيد الحادث.. والعزاء لأسرة فقيد الحادث.. ولا حول ولا قوة إلا بالله إنا لله وإنا إليه راجعون.
* عليكم بالصلاة والدعاء والتعوذ والصدقة.. ولا تنسوا دعاء السفر..

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى