طابور سير لضباط وجنود جهاز الأمن ينطلق من )القطينة( صوب الخرطوم

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14122015

مُساهمة 

طابور سير لضباط وجنود جهاز الأمن ينطلق من )القطينة( صوب الخرطومn




طابور سير لضباط وجنود جهاز الأمن ينطلق من )القطينة( صوب الخرطوم
.


طابور السير لضباط وضباط صف وجنود جهاز الأمن ينطلق من "القطينة" ـ الإثنين 14 ديسمبر 2015
.
.انطلق صوب الخرطوم، صباح الإثنين، من قرية "الحمداب" بمحلية القطينة التابعة لولاية النيل الأبيض، جنوبي العاصمة السودانية، طابور السير السنوي لضباط وضباط صف وجنود جهاز الأمن والمخابرات.

وأقر البرلمان السوداني، في يناير الماضي، تعديلات في الدستور تحول جهاز الأمن بموجبها إلى قوة نظامية بدلا عن سلطاته المقصورة في دستور 2005، على جمع المعلومات وتحليلها وتسليمها لجهات اﻻختصاص.
وتم تعديل المادة )151( والخاصة باختصاصات جهاز الأمن والمخابرات ونصت على أنه: "يكون جهاز الأمن الوطني قوة نظامية مهمتها رعاية الأمن الوطني الداخلي والخارجي، كما يعمل جهاز الأمن على مكافحة المهددات السياسية والعسكرية والاقتصادية والاجتماعية كافة والإرهاب والجرائم العابرة للوطنية".
ويشارك في طابور السير، صباح الإثنين، قوة معتبرة من الضباط والصف والجنود من مختلف إدارات ووحدات الجهاز.
وقال رئيس دائرة الإعلام بالجهاز، إن الطابور يأتي في إطار تأكيد الجاهزية لقوات الأمن الوطني مشيرا الى أن معتمد محلية جبل الأولياء وقائد المنطقة العسكرية بجبل الأولياء شهدا إنطلاق الطابور.
وبحسب مسؤول دائرة الإعلام في الأمن فإنه يتوقع وصول الطابور الى رئاسة هيئة العمليات بالخرطوم، صباح الأربعاء القادم، بعد خمس وثبات على خط السير المرسوم.
ويخاطب الطابور بعد وصوله إلى هيئة العمليات المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الفريق أول أمن محمد عطا المولى.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى