قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

النصر يستعيد توازنه في الدوري السعودي بفوز مثير على الاتحاد

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

15122015

مُساهمة 

النصر يستعيد توازنه في الدوري السعودي بفوز مثير على الاتحادn




النصر يستعيد توازنه في الدوري السعودي بفوز مثير على الاتحاد
.

.
.
اقتنص فريق النصر فوزا هاما من ضيفه اتحاد جدة 3 / صفر، الاثنين خلال المباراة التي جمعتهما بالجولة الثانية عشر من الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم.
وسجل اهداف النصر عبد العزيز الجبرين وأحمد الفريدي وحسن الراهب في الدقائق 72 و82 و85، وتمكن النصر من استعادة توازنه في الدوري بعدما تعادل في الجولتين الماضيتين امام الخليج والرائد.
ورفع النصر رصيده بهذا الفوز لـ18 نقطة وقفز للمركز الخامس بفارق الأهداف عن التعاون صاحب المركز الرابع وجدد آماله في المنافسة على لقب الدوري الذي يحمل لقبه.
في المقابل توقف رصيد الاتحاد عند 20 نقطة في المركز الثالث.
وضغط النصر منذ بداية المباراة بحثا عن احراز هدف مبكر يربك حسابات فريق الاتحاد الذي اعتمد لاعبوه على تضييق المساحات ودفاع المنطقة والهجمات المرتدة.
ولم يشهد الربع ساعة الأول من هذا الشوط أي احداث مثيرة سوى اجراء الاتحاد تبديلا مبكرا في الدقيقة 13 بإشراك الحارس البديل عساف القرني بدلا من فواز القرني الحارس الأساسي للإصابة.
وفي الربع ساعة التالي نشط فريق الاتحاد قليلا وتقاسم السيطرة على مجريات اللعب مع النصر لينحصر اللعب في وسط الملعب وتمر هذه الفترة أيضا بدون اي هجمات خطيرة على المرمى.
ومع بداية الربع ساعة الأخير من هذا الشوط وبالتحديد في الدقيقة 30 أضاع النصر فرصة افتتاح التسجيل عندما مرر يحيى الشهري كرة بينية للسهلاوي داخل منطقة جزاء الاتحاد من الناحية اليسرى ليقابلها بتسديدة مباشرة لكن القرني تألق وأبعد الكرة.
بعدها اجرى النصر اولى تبديلاته بإشراك محمد البيشي بدلا من عمر هوساوي.
واستمر ضغط النصر بعد هذه الهجمة وتوالت الكرات العرضية داخل منطقة جزاء الاتحاد لكنها دائما ما كانت من نصيب مدافعو الاتحاد او حارس مرماهم بينما توالت التسديدات على مرمى القرني لكنها كانت دائما ما تخرج بعيدا عن المرمى او تصل سهلة بين يديه.
في المقابل لم يكن هناك تواجد هجومي للاتحاد حيث اختفى تماما جيلمين ريفاس هداف الدوري لعدم وجود مساندة له من لاعبي الوسط الذين تفرغوا لتأدية أدوارهم الدفاعية فقط ليطلق الحكم صافرة نهاية هذا الشوط فارضا التعادل السلبي.
ومع بداية الشوط الثاني نشط فريق الاتحاد كثيرا وباغت فريق النصر بشن هجمات متتالية على المرمى في الوقت نفسه ظهر فريق النصر مرتبكا عما ظهر عليه في الشوط الأول.
وأجرى الاتحاد أولى تبديلاته بإشراك مختار فلاته بدلا من سولي علي مونتاري لزيادة الفاعلية الهجومية.
وفي الدقيقة 52 كاد فهد المولد أن يفتتح التسجيل للاتحاد عندما توغل رياض حسن البراهم ولعب الكرة بكعبه للمولد الذي قابلها بتسديدة قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس بسنتيميترات قليلة.
وجاء رد النصر بعدها بسبع دقائق عندما توغل السهلاوي داخل منطقة جزاء الاتحاد ولعب كرة عرضية قابلها مايجا بقدمه لكن الحارس عساف القرني تألق وأنقذ الكرة.
بعدها اجرى النصر ثاني تبديلاته بإشراك حسن الراهب بدلا من جمعان الدوسري.
وفي الدقيقة 73 افتتح النصر أهداف المباراة عندما لعبت ضربة ركنية داخل منطقة جزاء الاتحاد قابلها محمد البيشي برأسه لكنها ترتد من القائم لتتهيا امام السهلاوي الذي سددها لكن الحارس أبعدها لتصل ليحيى الشهري الذي لعبها داخل المنطقة لكن الدفاع أبعدها ليقابلها عبد العزيز الجبرين بتسدية قوية من خارجة منطقة الجزاء لتسكن مرمى الاتحاد.
بعد الهدف واصل فريق النصر ضغطه على الاتحاد ي محاولة لإضافة هدف ثان مما دفع الاتحاد لإجراء آخر تبديلاته بإشراك ماجد الخيبري بدلا من محمد القاسم ورد النصر بإشراك احمد الفريدي بدلا من موديبو مايجا.
وفور نزول الفريدي في الدقيقة 82 تمكن من إضافة الهدف الثاني لفريقه عندما مرر يحيى الشهري الكرة للفريدي على حدود منطقة جزاء الاتحاد ليسدد الفريدي كرة قوية اصطدمت بأحد مدافعي الاتحاد قبل أن تدخل المرمى.
بعدها بثلاث دقائق أضاف النصر الهدف الثالث عندما لعب خالد الغامدي كرة عرضية أرضية داخل منطقة جزاء الاتحاد قابلها حسن الراهب بتسديدة مباشرة فشل القرني في التعامل لتمر من بين يديه وتدخل المرمى.
حاول الاتحاد تقليص الفارق في الوقت المتبقي بإحراز هدف حفظ ماء الوجه لكن لاعبي النصر لم يعطوا هذه الفرصة ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز النصر 3 / صفر.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى