تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

غيض من فيض .. خلف الله أبومنذر .. ملء السنابل تنحنى بتواضع

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16122015

مُساهمة 

غيض من فيض .. خلف الله أبومنذر .. ملء السنابل تنحنى بتواضع




غيض من فيض
خلف الله أبومنذر
ملء السنابل تنحنى بتواضع

.

.
.
# تلاحظ ان الكابتن هيثم مصطفى ومنذ صدور قرار تعيينه مساعدا للفرنسي كافيالى المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادى هلال السودان ، تلاحظ منذ صدور القرار وحتى الآن ظل الكابتن متاحا ومبذولا بدون تحفظ لأجهزة الأعلام المقرؤة والمسموعة والمرئية ، بل ظل متجولا بين مكاتبها.
# لم ينقض اسبوع والا كان الكابتن قد أجرى العديد من الحوارات الصحفية والاذاعية ، وأدلى بالعديد من التصريحات لوسائط الاعلام المختلفة وزار العديد من مبانى ومكاتب الصحف لينفى ويوضح ويؤكد ويتبرأ ويؤمن ويعيد ويصحح بعض ما جاء على لسانه من تصريحات .
# الكابتن هيثم يجب أن يراجع علاقته بالاعلام ويضع لها اطارا وحدودا وفلسفة ويبتعد عن اعلام الاثارة الرخيصة المقزز المنفلت الذى دق اسفينا ووضع ما صنعه الحداد بينه ورئيس مجلس ادارة النادى الأسبق الأخ الأستاذ الأمين البرير وكان سببا فى مغادرته للنادى بأزمة كادت أن تقضى على أخضر النادى ويابسه وبطريقة لم تحدث فى تاريخ النادى وكباتنه .
# الاعلام لن يضيف للكابتن هيثم أكثر من ما هو موجود ويحمله الكابتن وقادر على تقديمه بصورة مقنعة ، كما أن الاعلام لن يخصم من ما يحمله وقادر على تقديمه ويكفى تجربة سبعة عشر عاما داخل المستطيل الأخضر كان لموهبة وعطاء وبذل ووفاء هيثم اليد الطولى والقدح المعلى فى نجاحها بصورة جعلت من الكابتن نغم وانشودة عذبة فى شفاه جمهور النادى الوفي.
# لا أقول ان الكابتن هيثم أو أى شخصية فى مجال من المجالات أو أى عمل لا يحتاج لاعلام لابرازه ولكن الكابتن لم يقدم من موقعه الجديد كمساعد للمدير الفني ما يستحق أن يبرزه للاعلام بهذه الصورة الراتبة المكثفة التى تجعله ضيفا على وسائط الاعلام المختلفة على مدار الاسبوع
# ان كان الكابتن من خلال ظهوره الاعلامى الراتب المكثف يريد أن يطلع الجميع على ظروف وملابسات وحيثيات رحيله أو شطبه من الهلال من ثم انتقاله للنادى الأحمر أو الند التقليدى فيجب أن يوفر الكابتن جهده ومجهوداته وحروف مرافعاته وثمين أوقاته لأن الكل يعلم السبب للاستغناء عن خدماته بصورة محزنة ومؤسفة ومؤلمة لم تحدث فى تاريخ الهلال.
# يقول الشاعر أو الفيلسوف: ملء السنابل تنحنى بتواضع والفارغات رؤوسهن شوامخ.. ويقول الفرنجة فى أمثالهم: البراميل الفارغة تصدر ضجيجا عاليا.
)Empty barrels make a lot of noise(
غيض
# الذين لم يشاهدوا أو يسمعوا بالكباتن صديق منزول )طيب الله ثراه(وأمين زكى وعلى قاقرين وطارق أحمد آدم وجمال خميس )متعهم الله بالصحة والعافية( وغيرهم ؛ يجب أن يعذروننا عندما نطفى قدسية ونحن نكتب ونتحدث عن كباتن الهلال خاصة عندما نضع صورة الأمير منزول أمامنا.
# للأخ النجار بموقع) كفر ووتر( رغم اننى لا أتولى الرد على ما يكتب بالمواقع ولكن أحب أن أوضح اننى لم أذرف الدموع على رحيل أو شطب الكابتن هيثم مصطفى ليعلمى وعمق قتاعاتى انها سنة الحياة ولكن زرفت الدموع على شارة كابتنية الهلال الذى طرز بها زنده الراحل الأمير منزول
# لم أشاهد الكابتن صديق منزول) رحمه الله ( داخل المستطيل الأخضر ولكن سمعت عنه كلاعب وشاهدته بعد الاعتزال وتحدثت اليه واستمعت له.
# الراحل صديق منزول منح شارة كابتنية الهلال المكانة السامية بالهيبة بدون غرور والقوة بدون غلظة والوقار بدون تكلف ورقة الحاشية والأدب والتأدب بدون تكلف وقوة الشخصية بدون خيلاء والتواضع بدون ضعف.
# الأمير موهبة وخلقا وأخلاقا منزول ) رحمه الله ( كان يا أخى النجار من موهبته وأدبه يخال لك أن الكرة تغتسل وتتوطأ قبل أن تلامس قدمه وتلثمها.
# الأمير منزول فى انضباطه ودقة مواعيده كان بظبطوا بيهو الساعة.
# مرة ونحن صغار فى شارع الفيل بأمدرمان.. بتاع الدكان كان بقفل وجاتو مرا من نسوان الحلة وقالت ليهو يا خضر بتقفل مالك الوقت لسع بدرى.. قال ليها بدرى شنو الساعة تلاتة جات.. قالت ليهو الساعة تلاتة لسع ما جات.. قال ليها تلاتة جات لأنو الأمير وقف الفلوكسواجن هسع.
# الراحل مصطفى سكى علم من أعلام أمدرمان وحى الموردة على الوجه الخصوص ، ورغم انه ووالده الراحل عثمان سكى ) رحمهما الله ( من غلاة المورداب الا انه كان يضع مكانة خاصة للأمير منزول ويحتفى به أيما احتفاء عندما يحضر الأمير لدكانه بسوق الموردة لشراء سمك.
# أيا كان الحضور داخل وخارج محل السمك ، عندما يحضر الأمير منزول يخاطب سكى الحضور بالقول ) الصمت فى حضور الأمير أدب( ويواصل لو سمحتوا يا سادة ويا سيدات نشوف طلبات الأمير أولا وبعدها كلى آذان صاغية لحضراتكم ويرد الأمير بأدب لا يا درش مشى الزبائن .
# الأخ الزميل مأمون أوشيبة أصبح من كبار عراب ومشريعى ) الفيفا ( فقد كتب أمس ان اللاعب شيبون لا يستطيع وبالقانون كمان ارتداء شعار الهلال الا بعد أن يقضى عاما ونصف كمان فى صفوف نادى الملكية جوبا.
# كمان الأمين العام لنادى نجمة المسالمة صرح بثقة للصحف بأن اللاعب شيبون لن يلعب لغير ناديه وانهم أضافوا اسمه لكشف النادى الأفريقي
# الله يكون فى عون جمهور نادى نجمة المسالمة المغلوب على أمره.
# يعنى عايزين تمشوا لى عيسى حياتو فى جنيف وتشيلوا معاكم لقيمات وتأكلوها معاهو عشان يغيروا ليكم القانون السجلتوا بيهو اللاعب ألوك.
# معنى كده كشف نادى نجمة المسالمة الأفريقي السنة دى ناقص ستة لاعبين وهم شيبون والنعسان وعطرون وبكرى المدينة والخروف والعجل.
# انتو مش السنة الفاتت كنتوا قبل كل مباراة أفريقية بتضبحوا عجل وخروف فى الاستاد وتقولوا عشان تفكوا العارض البطلعكم من التمهيدى.
# خلاص أخونا جمال الوالى الكان بجيب الخروف والعجل والضباح وسلطة الفواكه استقال واذا كان معتمدين على لجنة التسيير أحسن تقفلوا ليكم على رز باللبن وطحنية واذا كنتوا متفائلين خالص أقفلوا على شعيرية .

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى