قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

رئيس النيجر يعلن إحباط محاولة لقلب نظام الحكم

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رئيس النيجر يعلن إحباط محاولة لقلب نظام الحكم

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة 18 ديسمبر 2015 - 16:05

رئيس النيجر يعلن إحباط محاولة لقلب نظام الحكم


رئيس النيجر محمدو ايسوفو
.
.
أعلن رئيس النيجر محمدو إيسوفو الخميس أن نظامه "أحبط" محاولة انقلاب، مبررا بذلك موجة اعتقالات جرت في صفوف عسكريين في عموم أنحاء البلاد.
قال رئيس النيجرمحمدو إيسوفو الخميس في خطاب بثه التلفزيون والإذاعة إن نظامه "أحبط" محاولة انقلاب، مبررا بذلك حملة اعتقالات طالت عسكريين في مختلف أنحاء البلاد.
وقال إيسوفو في خطابه السنوي عشية الاحتفال بعيد الاستقلال إن "الحكومة أحبطت لتوها محاولة مؤسفة لزعزعة استقرار المؤسسات".
وكانت شبكات التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام محلية أوردت أخبارا عن اعتقالات جرت في صفوف عسكريين في عموم أنحاء البلاد، وهي معلومات ظلت دون أي تأكيد رسمي إلى أن أعلن رئيس البلاد عن إحباط المحاولة الانقلابية. ولم يتيسر في الحال الاتصال بأي من قادة المعارضة للتعليق على هذه التطورات.
وتابع إيسوفو أن "هدف هؤلاء الأفراد الذين تحركوا بدافع لا أعرف ما هو، كان الإطاحة بالمؤسسات المنتخبة ديموقراطيا وذلك عبر وسائل وضعها الشعب في تصرفهم لضمان أمنه".
ومن المقرر تنظيم انتخابات رئاسية في 21 شباط/فبراير 2016 سيخوضها إيسوفو للفوز بولاية ثانية بعدما انتخب لولاية أولى في 2011.
ولفت الرئيس في خطابه إلى أنه "في الوقت الذي تنكب فيه كل المؤسسات المكلفة التحضير بعناية للانتخابات كي يتمكن الشعب النيجري من أن يقول كلمته بكل شفافية، فإن حفنة من الأفراد الذين لا تزال رؤوسهم عالقة في تسعينيات القرن الماضي قررت أن تكون الكلمة لها عوضا عن الشعب صاحب السيادة".
وتابع أن مخطط الانقلابيين كان "يقوم خصوصا على استخدام القوة النارية لوسائل جوية".
وأكد ايسوفو أنه "تم كشف واعتقال جميع المدبرين الرئيسيين لهذه المغامرة المجنونة باستثناء واحد فقط لا يزال فارا. الوضع هادئ وتحت السيطرة والتحقيق الجاري سيمكن من كشف بقية المدبرين والمتورطين في هذه المؤامرة الكارثية ضد أمن الدولة".

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى