البشير من ودمدني يتعهد بإعادة مشروع الجزيرة إلى سيرته الأولى

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18122015

مُساهمة 

البشير من ودمدني يتعهد بإعادة مشروع الجزيرة إلى سيرته الأولى




البشير من ودمدني يتعهد بإعادة مشروع الجزيرة إلى سيرته الأولى

.
تعهد رئيس الجمهورية المشير البشير عمر البشير بتوفير كل الخدمات لمواطني ولاية الجزيرة، واعتبر زيارته للولاية إكراماً لمواطني الجزيرة، باعتبار أنهم قدموا لكل السودان وانتجوا مؤتمر الخريجين الذي ناضل لنيل الاستقلال. وتعهد بإعادة مشروع الجزيرة سيرته الأولى.
ونقل موفد )الصيحة( لود مدني محمد أحمد كباشي عن المشير البشير قوله أمس "أنا تمحصت القيادات واخترت أفضلها وجبت ليكم إيلا لأن الجزيرة غنية بمواردها ورجالها ونسائها وطلابها، ولا بد أن تكون في المقدمة".
وأوضح المشير البشير خلال كلمة ألقاها لدى افتتاحه مهرجان السياحة والتسوق الأول بالولاية أمس أن واقع الطرق بالولاية لم يعجبه، وزاد "لا يشبه الجزيرة عشان كده قلعت ليكم إيلا دا من الشرق ليس نكاية في ناس الشرق لكن لأنو أنجز هنالك"، وزاد "ادعو ليهو بالعافية والصحة ونحنا عارفين طالما جاكم زول جادي حا تقيفوا بجانبه وتشدوا من أزره والسنة الجاية حنقيف في نفس اليوم دا والحساب ولد".
وعدد رئيس الجمهورية موارد الجزيرة التي قال إن فيها سياحة ملتزمة بمبادئنا وأخلاقنا وديننا، كما بها سياحة علاجية وروحية ومنها الشعراء والفنانون" وقال "اليوم وقعنا عقد تأهيل المدارس لأن التعليم بداية النهضة".
وأشار الرئيس إلى توقيعهم الشارع المزدوج لشارع مدني الخرطوم، لافتاً إلى أنه حصد الكثير من الأرواح، وبشر بإدخال قطار سريع في سكة الحديد الخرطوم مدني، وقال "أمس أجزنا في مجلس الوزراء ميزانية 2016 ودي أفضل ميزانية في تاريخ السودان ركزنا فيها على زيادة الإنتاج والإنتاجية في القطاع الزراعي والفدان الكان ينتج 4 جولات و4 قناطير دايرنو ينتج 18.
وكان رئيس الجمهورية الذي بدأ زيارة للجزيرة أمس قد افتتح المرحلة الأولى من طريق مدني الخرطوم، وشهد حفل توقيع إنشاء 20 مدرسة وقاعة الشهيد إبراهيم شمس الدين ومركز الكلى بعدد 20 ماكينة وتفقد سير العمل بالطرق الداخلية بطول 48 كيلو بتكلفة 112 مليون جنيه بود مدني ومركز تأهيل المعاقين، وافتتح البشير مساء أمس مهرجان الجزيرة الأول للسياحة والتسوق.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى